• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

دعـم لا محدود للأجهزة الأمنية

الإمارات دور ريادي في مكافحة الإرهاب باليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 مايو 2017

فتاح المحرمي (عدن)

لم تترك العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم «القاعدة» و«داعش» للمحافظات الجنوبية أن تتنفس الصعداء وتنفض عنها غبار حرب قوى عدوان الحوثي والمخلوع، فاتت تلك العناصر لتعمق من جراحها، وقتلت فيها فرحة الانتصار وإعاقة أي جهود لاستتباب الأمن، وحولت شوارع مدنها التي كانت تدب بالحياة والسلم والتعايش إلى مدن أشباح تفوح من شوارعها رائحة الموت.. وجدران أزقتها تتلون بلون الدم.. وأبواب منازلها موصدة بمعاول هدم وإرهاب أفعال تلك العناصر الدخيلة على معظم مدن الجنوب.

الجماعات الإرهابية التي استغلت أوضاع ما بعد الحرب لتتزود بالأسلحة وتستقطب الشباب كانت لا تغيب شمس يوم إلا وترتكب عملاً إرهابياً يستهدف المواطنين في المحافظات المحررة، وعلى وجه الخصوص محافظة عدن، ووصل بالجماعات الإرهابية الأمر أن تتجول في شوارع المدن بالأطقم العسكرية والأسلحة، وهي ترفع شعار «القاعدة» و«داعش».

دعم الإمارات وتأهيلها للأجهزة الأمنية وتشكيلها لقوات مكافحة الإرهاب ساهم وبشكل كبير إلى جانب دعم تلك القوات عسكرياً وجوياً واستخباراتياً في تحقيق قوات الحزام الأمني والأجهزة الأمنية الأخرى لانتصارات كبيرة على الجماعات الإرهابية في عدن ولحج وأبين وحضرموت، وتحقيق الأمن والاستقرار، واستمرار ملاحقة الجيوب الإرهابية المدعومة من الانقلابيين والإصلاح «إخوان اليمن».

انتصارات كبيرة

أسهم الدعم الكبير الذي قدمته دول التحالف العربي، وعلى وجه الخصوص الدور الإماراتي، في نجاح الحرب على التنظيمات المتطرفة التابعة للقاعدة و«داعش» و«الإخوان» في المحافظات الجنوبية، ويقول القائد الميداني أركان لواء الطوارئ علي عسكر، والذي كان ضمن القادة العسكريين المشاركون في تحرير عدن ولحج من عناصر القاعدة في حديثه لـ «الاتحاد»: «لقد شكل الدعم العسكري والاستخباراتي والإسناد الجوي من قبل التحالف العربي والدور المميز للإمارات العربية المتحدة - وعبر الدعم وعلى وجهه الخصوص القيادة والتوجيه ومشاركة الطائرات في تنفيذ ضربات استباقية مكثفة على أوكار الجماعات المتطرفة - أبرز العوامل التي مكنت قواتنا من تحقيق انتصارات على الجماعات الإرهابية، رغم مواجهتنا القوية مع عناصر التطرف والإرهاب التي كانت تمتلك أسلحة خفيفة ومتوسطة، ورغم انتشار قناصة على بعض اسطح المنازل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا