الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«بي إم دبليو» أكبر علامة تجارية للسيارات

27 مايو 2010 21:12
أظهر بحث لشركة أبحاث السوق «ميلوارد براون» أن شركة تصنيع السيارات الألمانية الفاخرة «بي إم دبليو» انتزعت لقب أكبر العلامات التجارية في عالم السيارات قيمة، من عملاقة الصناعة اليابانية «تويوتا». وقدرت الشركة في استطلاعها «براندز توب 100» (أغلى 100 علامة تجارية) قيمة علامة مجموعة «بي إم دبليو» التجارية بنحو 8ر21 مليار دولار، أو ما يمثل انخفاضا بنسبة 9% عن عام 2009 لكنـه لا يزال كافياً لتحتل الشركة الألمانية صدارة القائمة. وتضررت صورة «تويوتا» في الأشهر الأخيرة جراء سلسلة من عيوب التصميم، ما تسبب في تراجعها إلى المرتبة الثانية في قائمة تضم 26 علامة تجارية لكبرى الشركات العالمية التي شملها الاستطلاع. وذكرت شركة «ميلوارد براون» أنها تستخدم صيغة معقدة لحساب قيمة العلامة التجارية استناداً إلى بيانات مهمة للشركة والنمو المتوقع وبيانات أخرى تعتمد على استطلاع آراء أكثر من 1.5 مليون مستهلك في أنحاء العالم.
المصدر: ميونيخ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©