الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منصور بن محمد يؤكد أهمية استكشاف أفكار الشباب في مجال الأعمال

منصور بن محمد يؤكد أهمية استكشاف أفكار الشباب في مجال الأعمال
2 ابريل 2011 20:57
دبي (وام) - أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم أمس أهمية استكشاف الأفكار المبتكرة للشباب المبدعين في مجال الأعمال من خلال توفير بيئة محفزة لهم، معتبراً أن معرض “مسابقة التاجر الصغير 2011” نموذجاً يحتذى به كونه يحتضن أصحاب الإبداعات من مختلف الفئات الشابة. ووجه سموه بمكرمة خاصة لـ 32 مشاركا في معرض مسابقة التاجر الصغير 2011 خلال زيارة تفقدية لسموه أمس إلى المعرض الذي يعقد في دبي مول تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي. وشدد سموه، على أهمية الدور الذي يلعبه هذا الحدث كمنصة مثالية للشباب المبدعين لصقل أفكارهم وتطويرها خاصة وأنهم يشكلون النواة الأساسية لمستقبل الأعمال في الدولة، بما ينسجم مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المتمثلة في الارتقاء بمستوى الأعمال في إمارة دبي وتحديداً المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تشكل داعما أساسياً للتنمية الاقتصادية في الإمارة. وتجول سموه في أروقة المعرض الذي يضم أكثر من 800 مشروع و2500 مشارك من مختلف الفئات العمرية الشابة. وتشمل المكرمة 32 من المشاركين في مسابقة التاجر الصغير من بينهم 23 شخصاً من مراكز ذوي الاعاقة وأربعة حالات خاصة وإثنين من المتميزين وثلاثة موهوبين من أصحاب الإبداعات والابتكارات. وخلال الجولة تفقد سموه المشاريع المشاركة في المعرض مبدياً إعجابه بالأفكار الإبداعية والمبتكرة التي يستعرضها نخبة من الشباب من طلاب المدارس والجامعات في مجال الأعمال. وكانت دائرة التنمية الاقتصادية ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى المؤسسات التابعة للدائرة، قد أطلقت الدورة “مسابقة التاجر الصغير 2011”، يوم الثلاثاء الماضي في دبي مول. وكانت شركة الاتصالات المتكاملة “دو” قد أعلنت دعمهما للحدث بصفتهما الراعي الرئيسي للمسابقة للعام الحالي، والتي تنظم بالتعاون مع دبي مول الذي يستضيف للعام الثالث على التوالي معرض “مسابقة التاجر الصغير 2010”. ويتميز معرض “مسابقة التاجر الصغير 2011” هذا العام باستقطابه شرائح جديدة من الفئات العمرية الشابة، ما يؤكد مدى الاهتمام والثقة التي تكتسبها الجائزة عاماً بعد عام. وما يميز المعرض الخاص بالمسابقة هذا العام أيضاً هو التركيز على مهارات المشاركين في كيفية استعراض منتجاتهم بطريقة محترفة والترويج لها وفق المعايير الحديثة المعتمدة في مجال التسويق والأعمال الى جانب التركيز على مهارات التعاطي مع العملاء وكيفية الشرح عن منتجاتهم واقناعهم بها. تجدر الإشارة إلى أن مسابقة التاجر الصغير نظمت للمرة الأولى خلال العام 2005 ونجحت منذ دورتها الأولى في تشجيع روح المبادرة الاستثمارية في نفوس الأجيال الشابة من طلاب المدارس الثانوية والجامعات في مختلف إمارات الدولة، بالإضافة إلى توصيل فكرة المشاريع الصغيرة والعمل التجاري إلى الأجيال الشابة. وأسهمت هذه المبادرة بصورة إستراتيجية في إعداد جيل جديد من مشاريع الأعمال الناجحة التي تم تأسيسها وفق أفضل الممارسات والخطط المدروسة وبالتالي أدت إلى تعزيز المفهوم الحضاري للأعمال في الدولة وإتاحة المجال أمام الجيل الناشئ لتحقيق تطلعاتهم المستقبلية وطموحاتهم وتأهيلهم لبناء مشاريع أعمال ناجحة من خلال الاعتماد على ذاتهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©