الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طيران رأس الخيمة» توقع اتفاقية مع «سيتا»

«طيران رأس الخيمة» توقع اتفاقية مع «سيتا»
29 مارس 2012
عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - وقعت طيران رأس الخيمة أمس اتفاقية في مجال اتصالات النقل الجوي حلول تكنولوجيا المعلومات مع شركة سيتا لاستخدام «نظام هورايزون» الخاص بخدمات المسافرين لمدة ست سنوات، اعتباراً من مطلع يونيو المقبل. وقال جون برى فورد نائب المير التنفيذى للشؤون التجارية في طيران رأس الخيمة، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس إن اختيار طيران رأس الخيمة نظام هورايزون يأتي تأكيداً على التزامها بتلبية متطلبات عملائها من المسافرين، مشيراً إلى أن طيران رأس الخيمة تقل حالياً نصف مليون راكب سنوياً إلى 11 وجهة في شرق آسيا وشبة القارة الهندية وأفريقيا ودول الخليج العربي. وتخطط الشركة لزيادة هذا العدد من خلال عقدها مع شركة سيتا بحيث تنقل نحو 2,5 مليون راكب سنوياً. وأوضح أن طيران رأس الخيمة تسير رحلاتها حالياً عبر طائرتين إيرباص 320 وستستقبل فى غضون السنوات الخمس المقبلة 12 طائرة جديدة للمساهمة في زيادة خطوطها ومحطاتها حول العالم. وأشار إلى أن الشركة ستعمل على تسهيل التعاون مع شركات الطيران الأخرى من خلال الخدمة الجديدة، بما يتيح تحقيق نمو كبير في صناعة الطيران في السنوات المقبلة. ومن شأن الاتفاقية تلبية الاحتياجات الإدارية لجميع المسافرين على خطوط الشركة، فضلاً عن تحقيق نمو كبير في أعمال الشركة في السنوات المقبلة. وقال «يعتبر نظام سيتا هورايزون» حلاً شاملاً كما أنه معزز من برنامج استثمار في طيران رأس الخيمة». وأضاف «يمكن القول أن لدى شركة سيتا أحدث ما توصل إليه العلم الحديث من تقنية إلى جانب الخبرة العملية المتعمقة والحضور المحلي، وهو ما يعزز هذه الشراكة والتعاون لتطبيق هذا النظام». وبين أن حلول سيتا سيمنح الناقل الوطني القدرة على عقد شراكات بين شركات الطيران الاخرى. وقال «مستعدون الآن لتوقيع أول اتفاقية مع شركة طيران شريكة». وبين أن خدمات سيتا مستخدمة من قبل 120 شركة طيران حول العالم. وأكد أن نظام سيتا هورايزون سيقدم حلولاً لأسعار التذاكر، وإصدار التذاكر، والحجوزات، وسلامة الإيرادات، وحساب الإيرادات من المسافرين، والحجز عبر الإنترنت، وخدمات التسوق. إضافة إلى ذلك، يتضمن نظام هورايزون خدمات شاملة لمراقبة المغادرة لشركة الطيران في محطتها الرئيسية، وهي مطار رأس الخيمة الدولي. ومن المقرر أن يطبق النظام الجديد والمتكامل نحو 200 من موظفي الحجوزات لدى شركة طيران رأس الخيمة بمركز الاتصالات بالمقر الرئيسي فضلاً عن موظفي مكاتب وكلاء السفر والسياحة. من جانبه، قال هاني الأسعد، نائب الرئيس الإقليمي لشركة سيتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقياً إن نظام سيتا هورايزون يعد حلاً شاملاً لخدمات المسافرين لجميع مناطق عمليات شركة طيران رأس الخيمة. وسيتيح النظام الجديد للشركة إعداد استراتيجية فريدة بين شركات الطيران بالمنطقة باعتبارها ناقلاً مميزاً يقدم خدمات متكاملة للمسافرين عبر شراكات مع شركات الطيران الأخرى. وأشار إلى أن سيتا ستبدأ في تنفيذ الأعمال التجهيزية لتفيذ الإتفاقية في الأسبوع الأول من أبريل المقبل من خلال تجهيز جميع خدماتها مع تزويد المطار والمقار بالمعدات اللازمة ومن ثم سيتم الشروع في تنفيذ الاتفاقية في مطلع يونيو المقبل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©