الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» يدعو المدارس إلى تحفيز الطلبة على التميز

29 مارس 2012
أبوظبي (الاتحاد) - أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، أن فوز المجلس بالدورة الثامنة عشرة لجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، التي أعلنت نتائجها أمس الأول، وحصوله على 31 جائزة احتل بها المركز الأول على مستوى الدولة، ثمرة لجهود المشاركين وحرصهم على تحقيق التميز والإبداع، وتحفيز المجلس لهم لنيل شرف الحصول على الجائزة، مشيراً إلى أن الجائزة تمثل علامة مميزة في المسيرة التعليمية بالدولة. وكان مجلس أبوظبي للتعليم حصل على المركز الأول في فئة الطالب المتميز بـ 14 جائزة، وعلى المركز الأول في فئة “المبدعون التربويون” بحصوله على 6 جوائز، وعلى المركز الأول في فئة المعلم المتميز بحصوله على 6 جوائز، إلى جانب خمس جوائز في عدة فئات مختلفة منها الطالب المتميز من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمشروع المتميز، والبحث التربوي والتطبيقي المتميز، والمدرسة المتميزة، في حين وصل إجمالي عدد الفائزين من المجلس بمناطقه الثلاث إلى 31 من أصل 79 فائزاً على مستوى الدولة. وعبر الخييلي عن خالص الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعم واهتمام سموه المستمرين بنشر ثقافة التميز في المجتمع التربوي، وتحقيق الجودة الشاملة في قطاع التعليم بما يسهم في تخريج الكوادر المؤهلة والقادرة على مواكبة التقدم وتحقيق نهضة الوطن في كافة المجالات. وقال إن فوز المشاركين يجب أن ينعكس مباشرة على الميدان التربوي من خلال الاستفادة من مهاراتهم وخبراتهم وما يتمتعون به من سمات شخصية مثل التصميم والتنظيم والحافزية وغيرها، بحيث يتم غرس هذه الصفات في نفوس الطلبة ليكونوا في المستقبل من المتميزين، داعياً الفائزين من الهيئات التدريسية والإدارية شرح الخطوات التي قاموا بها حتى وصلوا إلى هذا التميز للطلبة، بحيث يعلموهم من الآن كيف يسلكون الطريق الصحيح لتحقيق أهدافهم وليكونوا من المتميزين. من جانبه، أوضح محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، أن المجلس يهدف من خلال حرصه الدائم على المشاركة في الجوائز التربوية مثل جائزة خليفة التربوية، وجائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز، وجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، والجوائز الأخرى، إلى إذكاء روح التنافس بين المشاركين من الطلبة والعاملين في الميدان التربوي، وإبراز مهاراتهم وكفاءاتهم في المجالات كافة. وأضاف أن الجائزة تشكل حافزاً للطلبة والعاملين في الميدان التربوي على الإبداع والتميزة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©