دبي (الاتحاد)
أكد العميد خالد الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، أن هناك 881 سائقاً استفادوا من خدمة «الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة»، خلال شهر رمضان المبارك، والمتوافرة عبر تطبيق شرطة دبي الذكي، التي تمكنهم من الإبلاغ عن الحوادث من تلقاء أنفسهم من دون الحاجة إلى انتظار سيارة الشرطة، ما يساهم في منع وقوع الازدحامات المرورية والانتظار في الطريق.
وأوضح أن الخدمة بسيطة وسهلة الاستخدام، حيث تتطلب من السائق الدخول إلى تطبيق شرطة دبي ثم استخدام خدمة الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة، والضغط على زر «تبليغ عن حادث» ثم إدخال البيانات المطلوبة كبيانات المركبة ورقم رخص القيادة لطرفي الحادث، والطريقة التي يرغبان في الحصول على تقرير حول الحادث، إضافة إلى تصوير السيارتين، مشيراً إلى أهمية أن يأخذ السائقان قبل عمل التقرير الحيطة والحذر اللازمين وإبعاد السيارتين عن الطريق لمنع وقوع الازدحام.
وأكد أن خدمة الحوادث البسيطة توفر الجهد والوقت الذي يستلزمه الانتقال الطبيعي لدورية الشرطة إلى موقع الحادث، لافتاً إلى أن الإقبال على استخدامها سيحل كثيراً من المشكلات مثل الازدحام، والانتظار، ويحصل طرفا الحادث على تقارير عبر البريد الإلكتروني يمكنهما من إرسالها إلى شركات التأمين.
وتابع أن طرفي الحادث يستطيعان إرسال صور للأضرار في المركبتين، مع بيانات كل سائق، وفور دخول أي منهما على التطبيق يتم تحديد موقعه عبر الأقمار الصناعية، وحسب منطقة الاختصاص ترسل البيانات إلى مركز الشرطة المختص، الذي يراجعها ويرسل تقرير الحادث إلى بريد الطرفين خلال 15 دقيقة.