السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حريق يلتهم أربعة مخازن في منطقة ميناء زايد

حريق يلتهم أربعة مخازن في منطقة ميناء زايد
29 مارس 2012
سيطرت فرق الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة، على حريق شبّ صباح اليوم في 4 مستودعات في الميناء الحر بأبوظبي، أسفر عن وقوع 3 إصابات بسيطة من العاملين في المستودعات، وحال التدخل السريع، بعد تلقي البلاغ، دون تأجّج النيران، وامتدادها إلى المستودعات المجاورة.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وقال العقيد جمعة سالم الدهماني، مدير عام الدفاع المدني بالإنابة، إنه تمت السيطرة على الحريق بسرعة كبيرة، وتم علاج الحالات التي أصيبت باختناقات وصفت بالبسيطة في المستشفى الميداني الذي أقيم في موقع الحادث، وتم نقلها إلى أقرب مستشفى للعلاج، مشيراً إلى أن المستودعات المتضررة كانت تحوي مواد بناء، ومواد أخرى مختلفة قابلة للاشتعال، مما أسهم في سرعة الاشتعال.

وأرجع الدهماني، تفاصيل الحادث إلى تلقي غرفة عمليات الشرطة، بلاغاً بالواقعة الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم (الخميس)، يفيد باندلاع نيران في مستودعات في منطقة الميناء الحر بأبوظبي، التي تعتبر خارج نطاق سلطة ميناء زايد.

وأضاف: تحركت فرق الدفاع المدني التابعة لميناء زايد، وشارع الميناء، فورأ، إلى مكان الحريق، ووصلت إليه وطوّقت المكان في زمن قياسي بعد تلقي البلاغ، حيث تبيّن أن الحريق اندلع في 4 مستودعات تقع على مساحة 50 متراً، الأمر الذي استدعى الاستعانة بجميع مراكز الدفاع المدني الأخرى، إضافة إلى فرق إدارة الطوارئ والسلامة العامة التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي، وغيرها من الجهات المختصة كإدارة جناح الجو.

وأوضح الدهماني، أن الفرق استخدمت خراطيم المياه، حيث تم التمكّن والسيطرة على الحريق وتطويقه في زمن قياسي، ولا تزال الفرق تواصل عملية التبريد، احترازياً، منعاً لتأجّج النيران وامتدادها إلى المستودعات المجاورة التي تقع على مساحات كبيرة، لافتاً إلى أن فرق الشرطة المختصة كالمختبر الجنائي، ومسرح الجريمة، ما زالت موجودة في المكان لمعرفة النقطة التي بدأ منها الحريق، والمسببات والملابسات لوقوع الحادثة.

ووجه الدهماني، نداءً لأصحاب المصانع، وملاك، ومستأجري المستودعات، بضرورة الاهتمام والالتزام بقواعد التخزين السليمة، والمحافظة على نظافة المستودعات، والتأكد من الصيانة الدورية لأنظمة الحريق، وذلك منعاً لنشوب الحرائق، خصوصاً وأننا على مشارف فصل الصيف الحار.

وقال شهود عيان لـ"الاتحاد" إن النيران نشبت في أحد المخازن لشركة الكترونيات وامتد الحريق إلي المخازن الثلاثة الباقين والتهمت محتوياتها تماما، مضيفين أن قوات الدفاع المدني من سيارات إطفاء حضرت فور وقوع الحريق والإبلاغ عنه.

وهرعت أكثر من 15 حافلة إطفاء إلى مكان الحريق في منطقة مستودعات المخازن في ميناء زايد علاوة على سيارات الإسعاف وسيارات الإنقاذ وحافلات حمل المياه إلى مكان الحادث.

واستمر تعامل عشرات من فرق وقوات الإطفاء التابعة للدفاع المدني مع النيران حتي نجحوا بالفعل منع انتشارها إلى المخازن المجاورة، في الوقت الذي قامت فيه قوات الشرطة والدوريات بمحاصرة مكان الحادث لتأمين السيارات التي تمر من الشوارع المجتورة حيث تم غلق الشوارع المؤدية لمكان الحادث تفاديا للتعرض للمخاطر.

كما قام فريق الإعلام الأمني بعمل وحدة للبث المباشر لمتابعة حية للموقف لمساعدة متخذ القرار علي معرفة ما يدور على أرض الواقع، وذلك من خلال وحدة البث وكاميرات التصوير وفريق التصوير المرافق لدوريات الشرطة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©