الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

أوروبا تطالب باستثمار 20 مليار يورو في الذكاء الاصطناعي

أوروبا تطالب باستثمار 20 مليار يورو في الذكاء الاصطناعي
25 ابريل 2018 21:21
طالبت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، بضرورة زيادة الاستثمارات الأوروبية في الأبحاث والابتكار في مجال الذكاء الصناعي، بما لا يقل عن 20 مليار يورو (24,4 مليار دولار) من الآن وحتى عام 2020.
وأكدت المفوضية أنها ترغب في أن تظل أوروبا، التي تمتلك منشآت بحثية عالمية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وشركات ناشئة، قادرة على المنافسة في السنوات المقبلة من خلال زيادة التمويل من القطاعين الخاص والعام.
وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية أندروس أنسيب: "مثلما فعل المحرك البخاري والكهرباء في الماضي، الذكاء الاصطناعي يحول عالمنا. إنه يمثل تحديات جديدة يتعين على أوروبا أن تواجهها معاً لكي ينجح الذكاء الاصطناعي ويعمل من أجل الجميع".
وأوضح أن المفوضية بصدد تخصيص 1,5 مليار يورو إضافية لتمويل الأبحاث والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي بين عامي 2018 و2020.
وأضافت المفوضية أنه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي أيضا تحديث نظم التعليم والتدريب لإعداد العاملين بشكل أفضل لعالم يهيمن عليه نظام تشغيل الأجهزة إلكترونيا أو أوتوماتيكيا.
ولمعالجة القضايا الأخلاقية والقانونية المحتملة الناشئة عن الذكاء الاصطناعي، تخطط المفوضية لتقديم مبادئ توجيهية حول هذه القضايا بحلول نهاية عام 2018.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©