الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

30% من السيارات المؤجرة في دبي غير مرخصة

30 مايو 2010 00:55
أكد أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بطرق دبي أن المؤسسة أنجزت نحو مليون معاملة خلال الربع الأول من العام الجاري 2010، عبر 69 منفذاً في كافة مناطق دبي الصناعية والسكنية، ومنها مركز ترخيص ديرة ومركز ترخيص البرشاء، ومركز خدمة العملاء الرئيسي بالهيئة، ومحطات البترول، ومعاهد تدريب قيادة السيارات، ووكالات السيارات، والجمعيات التعاونية. وقال لـ(الاتحاد) إنه ورغم جهود «طرق دبي» لتيسير المعاملات التي غطت مساحات واسعة من الإمارة، إلا أن نسبة السيارات غير المرخصة تصل الى 12% من عدد السيارات التي تتحرك في شوارع دبي، مشيراً إلى أن هذه النسبة تتناقص مع بداية الحملات المرورية، ولكنها ترتفع مرة أخرى بانتهاء الحملات. وأضاف بهروزيان أن النسبة الأكبر من السيارات غير المرخصة تتركز لدى شركات تأجير المركبات حيث تصل إلى 30% من المجموع، مؤكداً أنه سيتم التركيز على هذه الشركات في المرحلة المقبلة، سواء من خلال الحملات المرورية أو التواصل مع أصحابها لوضع خطة للقضاء على هذه الظاهرة. وعن الكمائن التي تتم بالتعاون مع مرور دبي للتفتيش على الشاحنات خاصة على الطرق السريعة أكد أنها مستمرة، وقطعت خطوات كبيرة، بعد تسجيل كم كبير من المخالفات على الشاحنات التي لا تتوافر بها معدلات السلامة بالنسبة للفرامل والإطارات، حيث بدأت الشركات المالكة للشاحنات التحري عن هذه المعدلات والحفاظ عليها حتى لا تتكرر المخالفات، وهو ما انعكس إيجابياً على انخفاض معدلات الحوادث، وارتفاع معدلات الأمان على الطرق السريعة. وحول أكثر المنافذ إنجازاً للمعاملات بترخيص دبي، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة أن محطة اينوك القصيص سجلت الرقم الأعلى، حيث أنجزت 109 آلاف معاملة، تليها محطة اينوك البرشاء بـ 96 ألف معاملة، ثم مركز ترخيص ديرة وسجل 84 ألفاً. وأضاف بهروزيان أن المؤسسة تستهدف زيادة قنوات تقديم الخدمات الخاصة بالمؤسسة والموزعة على مناطق مهمة وحيوية لتشمل كامل الرقعة الجغرافية لمدينة دبي، والتي تأتي استكمالاً لما بدأت به المؤسسة في توسيع نطاق تقديم الخدمات سعياً إلى تقليل الزحام، وسرعة إنجاز العمل، والوصول إلى توفير عاملي الوقت والجهد، إضافة إلى تقديم أرقى وأفضل الخدمات وفق المعايير العالمية المتبعة في خدمات فحص وتسجيل وترخيص المركبات وغيرها مثل التجديد والتصاريح والخدمات الإلكترونية عبر إدارات المؤسسة الخمس وهي إدارة ترخيص المركبات وإدارة ترخيص السائقين وإدارة الرقابة والتفتيش وإدارة أنشطة النقل التجارية وإدارة تدريب وتأهيل السائقين. وقال إن المؤسسة تتبع سياسة راحة العميل والعمل على إنجاز معاملاته من خلال القنوات الإلكترونية المتعددة والمتاحة من قبل المؤسسة، والتي تهدف إلى منع تجمهر العملاء وتخفيف الضغط على العميل وموظفي المراكز.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©