السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الشؤون الاجتماعية» تنفذ 42 مشروعاً وتحقق 156 هدفاً من الاستراتيجية

2 أكتوبر 2009 01:52
نفذت وزارة الشؤون الاجتماعية 42 مشروعاً ومبادرة وحققت 156 هدفاً من الأهداف الإستراتيجية والخطة التشغيلية وأنجزت 103مؤشرات أداء، خلال العام الماضي ومنذ بداية العام الحالي 2009. كما نفذنا الوزارة 246 برنامجاً تدريبياً استفاد منها 3347 موظفاً، استهدفت كل الفئات العاملة في الوزارة من القيادات العليا وحتى الوظائف الدنيا. ودعت معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، أمس في كلمة لها بمناسبة حصول الوزارة على المركز الأول في مؤشرات الأداء بين الوزارات الاتحادية للنصف الأول من العام الحالي، الموظفين إلى مضاعفة العطاء للحفاظ على التميز. وقالت الرومي التي كرمت جميع إدارات ومكاتب ومراكز ومؤسسات الوزارة في مسرح ديوان الوزارة بدبي: «الكل شارك في تحقيق النجاح والتميز، فلقد عمل الجميع بروح الفريق يجمعهم هدف واحد هو التميز والارتقاء بالأداء والتفاني في خدمة العملاء وتحقيق الجودة في خدمات الوزارة». وقدمت الرومي شهادات الشكر والدروع لإدارات الوزارة كافة ومراكز التنمية الاجتماعية ومراكز المعاقين ودور المسنين ودور التربية الاجتماعية ومكاتب الشؤون الاجتماعية، وتسلم الشهادات والدروع مديرو ورؤساء الإدارات والمراكز. وهنأت الرومي، موظفي الوزارة وشكرتهم على عطائهم الجميل وتميزهم الذي مكن الوزارة من الحصول على المركز الأول في مؤشرات الأداء. ودعت جميع الموظفين للمشاركة في جائزة الشيخ خليفة للتميز الحكومي التي تعتبر هدفاًَ وشرفاً، مؤكدة أن هذا الفوز هو بداية الطريق. وأشارت إلى أن من أهم العوامل التي ساهمت في تميز الأداء هو اختيار الوزارة لقيمة المشاركة والشفافية، وبتصميم وإعداد الاستراتيجية التي امتدت مرحلتها الأولى قرابة ستة أشهر انطلقت بعدها خطة التنفيذ. وأكدت الرومي أن الوزارة حرصت منذ البداية على تأهيل الكوادر وتدريبها وتنمية قدراتها، حيث نفذت الوزارة 246 برنامجاً تدريبياً استهدفت كل الفئات العاملة في الوزارة، مشيرة إلى أنها حرصت شخصياً على متابعة الأداء بشكل أسبوعي وشهري. وأوضحت الرومي، أن الوزارة تهدف إلى تعميق التواصل والمشاركة الفاعلة، و»تلقت الوزارة 210 اقتراحات وطبقت منها 60 اقتراحاً، كما تلقت الوزارة 180 شكوى قامت بتسوية وحل 150 شكوى». واعتبرت الرومي أن تلك الشكاوى تنم عن وعي وغيرة على مصلحة العمل وتهدف إلى التطوير واستكمال النواقص، منوهة بأن الوزارة وصل إليها 270 استفساراً من العاملين والمتعاملين، أجابت منها الوزارة على 260 استفساراً، أي بما يزيد عن 95%. وشددت الرومي على أن المرحلة المقبلة هي بحق مرحلة العمل الجماعي وروح الفريق الواحد في أرقى صوره وأدق تفاصيله، مشيرة إلى أن «النجاح مرتبط بمشاركتنا جميعاً في صياغة أفكارنا وإطلاقها على هيئة برامج ومبادرات تخدم المجتمع وترتقي بالمواطن».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©