السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مبيعات البث الموسيقي بـ«الإنترنت» تتفوق على الإسطوانات

مبيعات البث الموسيقي بـ«الإنترنت» تتفوق على الإسطوانات
26 ابريل 2018 01:04
لندن (رويترز) قالت هيئة دولية للتسجيلات، إن خدمات بث الموسيقى على «الإنترنت»، مثل «سبوتيفاي، وآبل ميوزيك»، أصبحت أكبر مصدر إيرادات للصناعة، متفوقة على مبيعات الأسطوانات وتحميل الأغاني الرقمية للمرة الأولى. ووفقاً لتقرير صدر عن الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية، فإن النمو السريع لخدمات البث على «الإنترنت» في السنوات الأخيرة أدى لتعافي صناعة التسجيلات الموسيقية على مستوى العالم. وتشهد خدمات البث على الإنترنت نمواً لإيراداتها للعام الثالث على التوالي. وفي عام 2014، كانت مبيعات الموسيقى قد تراجعت بواقع 40 في المئة إلى 14.3 مليار دولار منذ عام 1999 عندما قوض صعود خدمة تبادل الملفات الموسيقية «نابستر» مبيعات الإسطوانات المضغوطة، ولم يساعد تطور خدمات، مثل «آبل آي تونز» في الحد من انخفاض المبيعات. وذكر التقرير أن إيرادات خدمات البث التي تعتمد على الاشتراكات مثلت 38 في المئة من كل مبيعات الموسيقى المسجلة، مقارنة بنحو 29 في المئة في العام الذي سبقه. وتظهر الأرقام التي وردت في تقرير الاتحاد الدولي لعام 2018 أن إجمالي الإيرادات لعام 2017 بلغ 17.3 مليار بزيادة نسبتها 8.1 في المئة عن العام الذي سبقه. ويقول القائمون على الصناعة، إن انتشار خدمات البث الموسيقي يتيح للسوق أن تصل لمناطق جديدة في العالم، ويساعد في صرف جيل من محبي الموسيقى عن الموسيقى المجانية أو المقرصنة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©