الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة الشارقة» تطلق حملة «أسابيع التسوق لقطع غيار السيارات»

30 مايو 2010 22:08
أطلقت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس حملة “أسابيع التسوق لقطاع قطع غيار السيارات” في الإمارة. وأوضح حسين المحمودي مدير عام الغرفة خلال مؤتمر صحفي تفاصيل الحملة الترويجية الجديدة، التي ستنطلق غداً في الأول من شهر يونيو. وتستمر الحملة حتى الحادي والعشرين من الشهر نفسه برعاية شركة الفطيم للسيارات. حضر المؤتمر الصحفي محمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية وكيفين جونز مساعد مكتب المدير العام في شركة الفطيم للسيارات ومرتضى الفاتح الزيلعي رئيس قسم الجودة والتميز وحمد المحمود مدير مشروع مبادرة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وجمال سعيد بوزنجال نائب رئيس قسم الإعلام وأعضاء فريق العمل في الأسابيع وممثلو وسائل الإعلام المختلفة. وقال المحمودي: “يأتي تنظيم الحملة الجديدة استكمالاً لجهود الغرفة الرامية إلى الترويج بشكل أفضل للقطاعات التجارية والخدمية التي تمثل قيمة إضافية للشارقة كإمارة متكاملة على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية والثقافية والبيئية”. وتعد هذه المبادرة جزءاً من البرامج التي نسعى إلى تنفيذها في مختلف القطاعات الحيوية في الإمارة لزيادة ولاء وإقبال العملاء وتنشيط حركة المبيعات بما ينسجم مع رؤيتنا في تسريع وتيرة الانتعاش الاقتصادي عقب مرحلة الركود التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة. وأضاف المحمودي: “جاء اختيار هذا القطاع بناءً على دراسة مستفيضة لواقع تجارة قطع غيار وإكسسوارات السيارات للعمل على تعزيز النشاطات الاقتصادية ذات الصلة بعد أن شهد القطاع تراجعاً طفيفاً خلال الفترة الماضية نتيجة تداعيات الأزمة العالمية”. وتم الانتهاء مؤخّراً من وضع خطة تسويقية شاملة وإعداد جميع المنشورات الترويجية والملصقات وأعمال الدعاية والإعلان الخاصة بالحملة. وقال المحمودي: “واثقون بدور أسابيع التسوق في تفعيل مكانة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجتمع أعمال الشارقة ودفع مسيرة التنمية في الإمارة”. وتابع: “في هذا الإطار، نسعى إلى زيادة التعاون مع الدوائر الحكومية لإطلاق حملات أخرى تشمل مختلف القطاعات الأخرى لتعزيز الحوافز التفضيلية التي تتمتع بها بيئة الاستثمار المحلية بما يخدم مصالح الأعضاء المنتسبين والحركة التجارية بصفة عامة ويعود بالنفع على كافة المتسوقين من المحال المشاركة”. بدوره، أشاد كيفين جونز، مساعد مكتب المدير العام في شركة الفطيم للسيارات بتنظيم غرفة الشارقة لهذا الحدث انطلاقاً من حرصها على مساندة قطاع تجارة قطع الغيار. وبين أن “الفطيم للسيارات” ممثلة في إدارة مبيعات قطع الغيار حرصت على إنجاح هذا الحدث بوجودها كراعٍ رئيس تأكيد منها على أهمية مشاركة المؤسسات الوطنية في دعم جميع الأحداث التي تخدم الحركة الاقتصادية بالدولة وللدور هذه الحملة في التوعية والتعريف بأهمية استخدام البضائع الأصلية وتجنب الأخرى المقلدة حفاظاً على أرواحهم واستعمال منتجات ذات جودة تبقى لمدة أطول وتحافظ على السيارات. وقال حمد المحمود، مدير مشروع مبادرة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة إنّ الحملة تندرج ضمن استراتيجية الغرفة الرامية إلى دعم فعاليات القطاع الخاص من خلال إنشاء إطار تنظيمي يضم مرتكزات استراتيجية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتسليط الضوء على المفاهيم المرتبطة بها والتركيز على أهميتها من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. وتكتسب هذه المبادرة أهمية خاصة نظراً للدور الاقتصادي المهم الذي يقوم به قطاع قطع غيار السيارات، لا سيّما مع وجود أكثر من 2000 منشأة متخصصة في تجارة قطع غيار السيارات، فيما تصل قيمة رأس المال المستثمر في هذا القطاع إلى أكثر من ملياري درهم. وأشار إلى أن الأسابيع ستحظى بمشاركة واسعة من قبل جميع أقسام الخدمة في وكالات بيع السيارات والموزعين المعتمدين والمحال العاملة في قطاع تجارة قطع الغيار وإكسسوارات وملحقات السيارات الإطارات وجميع الورش المتخصصة بتقديم الخدمات الداعمة لهذه الأنشطة التجارية. ولا يقتصر دور الحملة الجديدة على المستوى الترويجي فحسب، بل تسعى أيضاً إلى التركيز على المستويين التثقيفي والتوعوي، حيث تستهدف رفع مستوى ثقافة المجتمع خصوصاً المتعاملين من الأفراد والشركات في مجال تجارة قطع الغيار حول كيفية التعرف واختيار قطع الغيار المناسبة التي تتلاءم بشكل أفضل مع احتياجاتهم في صيانة وإصلاح المركبات. وسيقام على هامش حملة “أسابيع التسوق لقطع غيار السيارات” سلسلة من ورش العمل الإرشادية والعروض التوضيحية وجلسات عرض النماذج. ومن المقرر أن تقام الحملة في جميع مراكز الخدمة في وكالات السيارات بالمناطق الصناعية في كلّ من الشارقة والذيد وخورفكان وكلباء ودبا الحصن، في حين ستتركز الفعاليات الرئيسة في الشارع الصناعي الأول، المعروف سابقاً باسم شارع “بي أم دبليو” القديم. وتتيح الحملة، التي تقام بالتنسيق مع عدد من الدوائر الحكومية بالإمارة، المجال أمام المتسوقين في المحال المشاركة فرصة الحصول على قسائم سحب تؤهلهم للفوز بالجائزة الكبرى، وهي عبارة عن سيارة فخمة، إضافة إلى هدايا أخرى متنوعة، وذلك عند شرائهم بمبلغ 100 درهم. وفي اليوم الختامي، ستجري اللجنة المنظمة التابعة لـ”غرفة تجارة وصناعة الشارقة” السحب على سيارة “تويوتا” بحضور جميع وسائل الإعلام والمشاركين وممثلي الشركة الراعية في أحد المواقع الرئيسة التي يشملها الحدث. وتعد أسابيع التسوق من البرامج التي تعمل تحت مظلة مبادرة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©