الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق فعاليات النسخة العاشرة لـ "صيف بلادي 2016"

انطلاق فعاليات النسخة العاشرة لـ "صيف بلادي 2016"
15 يوليو 2016 18:04
انطلقت مساء اليوم، خلال حفل بالصالة المغطاة في نادي الشارقة للفروسية والسباق، فعاليات برنامج "صيف بلادي 2016" الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

حضر الحفل ابراهيم عبد الملك محمد، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبد الله سعيد النعيمي عضو مجلس إدارة الهيئة والدكتور حبيب غلوم المستشار الثقافي لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة نائب رئيس البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية ومحمد جمعة بن هندي عضو المجلس الاستشاري في الشارقة وخميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين وعدد كبير من رؤساء الأندية الرياضية ومديري إدارات ورؤساء أقسام وزارة الثقافة وتنمية المعرفة والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة المراكز الشبابية التابعة لها وعدد من منسوبي البرنامج وأولياء الأمور.
 
وأكد خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الوطني للأنشطة الصيفية "صيف بلادي 2016" أن فعاليات البرنامج ستشهد هذا العام مفاجآت متنوعة تختلف عن الأعوام السابقة لأنها ستكون من الشباب وإلى الشباب.
 
وأشار إلى أن نجاح برنامج صيف بلادي عاما بعد آخر يعود للدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات المنطلق من حرصهم الدائم على تمكين شباب الوطن من القيام دوره بكفاءة وفعالية إلى جانب توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وتأكيده الدائم على أهمية دور الشباب وأنهم سلاح الإمارات نحو التطور وتحقيق النجاحات لقيادة الدولة إلى الأمام.
 
وأوضح المدفع أن اللجنة المنظمة للبرنامج وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين تسعى لترجمة توجيهات القيادة الرشيدة في أن يمتاز صيف بلادي بتنوع برامجه وتعددها بهدف الاستفادة وإدخال المتعة على قلوب أبناء هذه الأرض الطيبة ومن يعيش عليها حيث سيشهد هذا العام مشاركة أكثر من 20 ألف طالب وطالبة إضافة إلى فتح باب المشاركة لمختلف الجنسيات التي تعيش على أرض الدولة وضيوفها.

 ولفت إلى أن كافة أنشطة وفعاليات البرنامج الثقافية والعلمية والتراثية والوطنية والترفيهية تهدف إلى الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب وتمكينهم ورعاية الموهوبين والمبدعين بالإضافة إلى تعزز الهوية الوطنية لدى أبنائنا وبناتنا وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن وللقيادة كما أنه يشغل أوقات فراغ الطلاب بما هو مفيد ونافع.
 
وتضمن الحفل مجموعة متنوعة من الفقرات الرياضية والتراثية والفنية .. بعد ذلك أطلق ابراهيم عبد الملك محمد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة شارة البدء لأنشطة وفعاليات البرنامج.
 
وقال "إن مسؤولية الجميع في الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني هي أن نعمل معا في سبيل نقل وتفعيل الرسالة التي يرغب المجتمع في ان يتزود بها الجيل الجديد وهي أن يقوم الشباب بالأخذ بسبل الابتكار والإبداع والتفوق في سبيل إعداد أنفسهم جيدا لتحمل المسؤولية في خدمة الوطن".
 
وأضاف أن "الأجيال الجديدة يجب أن تبنى على نجاحات دولة الإمارات في تنمية قيم التسامح والسلام والرخاء"، مشيرا إلى أن "أفضل عمل هو إعداد الإنسان وأن أنبل جهد هو تمكين هذا الإنسان من خدمة نفسه وبلده وأمته وعالمه وأن يكون في الوقت ذاته مزودا بوضوح الرؤية والقدرة على الابتكار والإنجاز والحس المسؤول بالأولويات الوطنية والتعامل الذكي مع العالم المحيط".
 
وتوجه عبد الملك بالشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة على الدعم لشباب الوطن ولجميع الجهات والمؤسسات والشركاء الاستراتيجيين ممن يدعمون ويرعون فعاليات هذا البرنامج ولنادي الشارقة للفروسية والسباق على استضافتح حفل الافتتاح، مثمنا جهود جميع القائمين من رؤساء وأعضاء اللجان العاملة والمشرفين والمتطوعين وجميع المؤسسات الإعلامية.
 
وتضمنت فقرات الحفل عروض قفز الحواجز قدمها الفرسان: محمد سلطان اليحيائي وعلي حمد الكربي وأيمن ناصر من نادي الشارقة للفروسية إضافة إلى الرقصات التي تغنت بحب الوطن.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©