الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الثقافة» تعتمد العمل في «ميثاق خدمة المتعاملين»

«الثقافة» تعتمد العمل في «ميثاق خدمة المتعاملين»
5 أكتوبر 2009 01:26
وقع معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعفراء الصابري المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والمساندة وبلال البدور المدير التنفيذي للشؤون الثقافية والفنية بالوزارة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومدراء المراكز الثقافية أمس الأول «ميثاق خدمة المتعاملين» إيذانا ببدء العمل بالميثاق وإلزام كل العاملين بالوزارة بما جاء فيه. وحرصت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على استحقاق رضا العملاء والمتعاملين والشركاء لذا أطلقت ميثاق «خدمة المتعاملين» الذي يتضمن واجبات موظفي الوزارة تجاه المتعاملين معها وشركائها الاستراتيجيين، وإلزامهم بتقديم خدمة متميزة كما وكيفا لمتلقي الخدمة بكافة فئاتهم وتخصصاتهم ومستوياتهم، بما يحقق أرقى مستويات التواصل والاتصال، ويوفر للعملاء والمتعاملين ثقةً ومصداقيةً كبيرتين بما تقدمه الوزارة من خدمات تترجم رؤيتها وتحقق استراتيجيتها في تنمية مجتمع مثقف وشباب مبدع لمستقبل طموح. وأكد معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة أن الوزارة طرحت هذا الميثاق لتلزم نفسها بتقديم مستويات خدمة متميزة لكافة قطاعات المجتمع للاستفادة مما يقدم من خدمات ثقافية ومجتمعية في أي وقت من العام. وأشار العويس في بيان صحفي وزعته الوزارة امس إلى أن هذا الميثاق يهدف إلى إلى تحقيق الالتزام بأعلى معايير جودة الخدمات المقدمة عن طريق قسم خدمة المتعاملين في إدارة التميز المؤسسي بالوزارة وتنظيم انسيابية وسلاسة عملية الاستفسار والشكاوى المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الوزارة لعملائها والمتعاملين معها، في إطار من الالتزام الجاد بنظام إدارة الشكاوى المتوافق مع القواعد المنصوص عليها في مواصفة الجودة ISO:9001. وأكد أن الميثاق يهدف إلى تنظيم وتحديد معايير وقت الخدمة لعدد من الخدمات الرئيسة بما يحقق توسيع نطاق العمل مشتملاً على جميع الخدمات المقدمة عن طريق خدمة المتعاملين، وتفعيل أنماط وآليات الاستجابة السريعة والوافية عن جميع الاستفسارات المتعلقة بالخدمات، وضمان وصول المعلومات وتبادلها السلس بين أقسام الوزارة المختلفة والمتعاملين والتعامل باحترافية مع طلباتهم. ويشدد الميثاق على متابعة الشكاوى المقدمة من المتعاملين مع الأقسام المعنية، وإبقائهم على علم بالتطورات الحاصلة وضمان تطبيق العمليات بكفاءة عالية. وأوضح معاليه أن ذلك لا يتضمن مقرات الوزارة فقط وإنما يتعداها إلى كافة المراكز الثقافية التابعة للوزارة والمنتشرة في كل إمارات الدولة، وأشار الى أن التوقيع على الميثاق يعتبر إجباريا ومُلزما لجميع منتسبي الوزارة وأن هناك برنامجا تدريبيا شاملا، يبدأ الأسبوع المقبل بإشراف إدارة التميز المؤسسي بالوزارة ومشاركة عدد كبير من الخبراء والمديرين يهدف إلى شرح الأسس الواجب توافرها في مقدمي الخدمة داخل الوزارة وميثاق خدمة المواطنين، يحتوي نقاطا محددة منها معايير جودة الخدمة وكيفية قياسها وكذا الرد على الشكاوى والمقترحات، وأسلوب الاستقبال في كافة منشآت الوزارة وتقديم الخدمات بما يحقق قبول ورضا المتعاملين.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©