الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خطوات تحميل برنامج "نورتون انتي فايروس" مجاناً

خطوات تحميل برنامج "نورتون انتي فايروس" مجاناً
4 ابريل 2011 23:57
في البداية أود الاعتذار من القراء الأعزاء، والغير مشتركين بإحدى خدمات الإنترنت في شركة "اتصالات". فهذا الخبر قد لا يعنيهم.. وربما لن يفيدهم.. ولهذا أردت الاعتذار.

من منا لم يواجه مشكلة.. صغيرة أو كبيرة مع الشركة العتيقة "اتصالات"، سواءً كانت المشكلة مرتبطة بهاتف المنزل أو هاتف العمل.. أو خط الموبايل المدفوع مقدماً أو الفاتورة.. أو إنترنت البيت الفايبر أو الشامل أو 3g الآي فون أو التحديث الخاص بـ البي بي.. أو.. أو..

فربما تكون أحد من واجهتهم، إحدى هذه المشاكل أعلاه أو غيرها.. وربما يكون قد وصل بك الحال لقطع إحدى هذه الخدمات.. وربما قمت بترقية إحداها لحل مشكلة قديمة.. فأصبح لديك مشكلة جديدة..

ولكن! تمهل،،

ألم تكن شركة "اتصالات" ولفترة طويلة جداً، "المزوّد" الوحيد لخدمات الهاتف والإنترنت المختلفة.. وغيرها من الخدمات التكنولوجية التي لم نعد نقدر على الاستغناء عنها في حياتنا اليومية..

ألم "تيسّر" الشركة لك ولعملك.. العديد من الخدمات الرائعة والمميزة..

ألم "تطوّر" الشركة خدماتها الواحدة تلو الأخرى.. لتوفر أقصى سبل الراحة لزبائنها، ولتقدم لهم آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الغرب، على طبق من فضة، ولكل منتسبي خدماتها العديدة..

ولعل آخرها ما يسمى بـ "eLife"، والذي أثبتت "اتصالات" من خلاله أنها قادرة على الاستمرار، والاستمرار بقوة في خدمة زبائنها وتقديم أفضل الخدمات لهم.

الغريب من كل ما تقدم، أن هنالك العديد والعديد.. من الخدمات "المجانية" الرائعة التي تقدمها شركة "اتصالات"، "مجاناً" لمشتركيها..

ولكن! الشيء الأغرب هو أن معظم زبائن الشركة، لا "يعّلمون" عن هذه الخدمات، ولا "يعرفون" إن علِموا بها، كيف يستفيدوا منها.

ولعل إحدى أهم هذه الخدمات لمستخدمي الإنترنت عبر "اتصالات"، هو برنامج الحماية من الفيروسات والتجسس الشهير (نورتون - Norton AntiVirus Online).

فإذا كنت مشترك في إحدى خدمات الانترنت من "اتصالات"، فيمكنك تحميل نسخة "مجانية" كاملة من هذا البرنامج، الحاصل على "توب 10" في أكثر من موقع إلكتروني عالمي. حيث تمتاز النسخة الجديدة منه (المتوفرة لمشتركي اتصالات)، بأنها:

- أسهل في التعامل.
- لا تبطأ الويندوز.
- تحديث فوري أوتوماتيكي.
- حماية كاملة من الفايروسات وملفات التجسس.. وغيرها.
- الحماية الكاملة من المخترقين والمتطفلين Hackers.
- مراقبة كاملة لدرجة حماية شبكة النتوورك الخاصة بك.
- وغيرها من الميزات والخدمات الرائعة...


لتحميل نسختك المجانية من برنامج نورتون، يجب أن يتوفر لديك ما يلي:

1- اشتراك فعّال في إحدى خدمات الإنترنت من "اتصالات".
2- اسم المستخدم وكلمة المرور (User Name & Password).
3- كمبيوتر شخصي (ديسك توب أو لاب توب).
4- إتباع الخطوات التالية، لتنصيب البرنامج بنجاح.


خطوات تحميل وتنصيب برنامج "نورتون" مجاناً من "اتصالات":
لمشاهدة صور الخطوات (اضغط هنا)


الخطوة الأولى: برامج الحماية القديمة:

1- إذا كان لديك أي نسخة قديمة من برامج الحماية والخاصة بالفايروسات أو ملفات التجسس...، فالأفضل أن تزيل هذه البرامج، من جهازك قبل تنصيب البرنامج الجديد، وبالتحديد إذا قمت بتحميل هذه البرامج مجاناً من الانترنت (كتجربة أو عند شراءك لاب توب جديد)، فأغلب هذه البرامج تعمل لفترة محددة ثم تتوقف عن العمل.

والسبب في ذلك، أن برنامج "نورتون" لا يعمل بكفاءة مع برامج حماية أخرى، وقد يؤدي هذا بالتالي إلى مشاكل في الجهاز، مثل البطء وتعطيل عمل برامج أخرى.. وغيرها، أنت في غنى عنها.

2- إذا قمت بشراء برنامج من قبل، فالأمر راجع لك في إبقاءه أو تنصيب برنامج "نورتون" الجديد، يمكنك تجربة أي من هذه البرامج في أي وقت لتتأكد من المناسب لك.

3- يمكنك الإبقاء على برامج الحماية من ملفات التجسس بالإضافة إلى برنامج نورتون. رغم أن الأخير يمتاز بدقته في تعقب ملفات التجسس وإلغائها أو إصلاحها..


الخطوة الثانية: تحميل برنامج "نورتون":

1- اذهب إلى الموقع التالي (www.etisalat.ae).

2- في أعلى الصفحة اضغط على (حسابي - My Account).

3- اختر الخيار الثاني (حسابي الخاص بالإنترنت - My Internet Account).

4- ستظهر لك الصفحة الخاصة بمعلومات الحساب الخاص بك، ضع (اسم المستخدم وكلمة المرور - User Name & Password). وهي المعلومات التي حصلت عليها من اتصالات عند تسجيلك الخدمة، وهي موجود على "الكارت" الذي أعطتك إياه اتصالات. يمكنك مراجعة اتصالات للتأكد من هذه المعلومات.

5- بمجرد الدخول على حسابك، ستجد العديد من المعلومات والخدمات.. الخاصة بحسابك في "اتصالات"، مثل تأمين سطح المكتب، وخدمات البريد الإلكتروني الخاص بك.

6- اذهب إلى اليسار من الشاشة، تحت عبارة (خدمات Services).

7- تحت هذه الكلمة بالضبط ستجد كلمة (خدمات أخرى Additional Services).

8- تحتها ستجد عبارة (خدمات تأمين سطح المكتب Secure Desktop Services). اضغط عليها.

9- بمجرد الضغط عليها، ستفتح لك إلى اليمن خيارات جديدة منها (تحميل برنامج نورتون أنتي فيروس Download Norton Antivirus). اضغط عليها.


الخطوة الثالثة: تنصيب برنامج "نورتون":

تعتمد هذه الخطوة على سرعة الإنترنت لديك، مع سرعة جهازك، وحاول أن تقفل باقي البرامج الفعّالة في جهازك قبل البدأ بها.

1- بمجرد الضغط على الزر الخاص بتحميل برنامج "نورتون"، سيسألك البرنامج في أي مكان تريد تحميل (ملف التنصيب الخاص بالبرنامج؟). اختر سطح المكتب أو أي مكان آخر تريده، وسيبدأ البرنامج بالتحميل.

2- سيبدأ البرنامج بالتنصيب بشكل أوتوماتيكي فور الانتهاء من التحميل، بحيث سيقوم البرنامج بتحميل حاولي (80 ميجا بايت)، فيرجى التحلي بالصبر لحين الانتهاء من التحميل و البدأ في مرحل التنصيب.

3- بعد الانتهاء من التنصيب، سيطلب منك البرنامج (تفعيل النسخة الخاصة بك Activate)، ولعمل ذلك يتوجب عليك الذهاب مرة أخرى إلى الصفحة الخاصة بحسابك لدى اتصالات، الرجاء الذهاب إلى (النقطة 8 والنقطة 9 من الخطوة الثانية). ستجد في الأعلى رقم "التفعييل" الخاص بك، بحيث يمكنك استخدامه لجهاز واحد فقط. أو بمعنى آخر (كل حساب اشتراك في الانترنت يحصل على نسخة واحدة من برنامج نورتون).

4- قم بوضع هذا الرقم في المكان المخصص لبرنامج نورتون، وذلك لتفعييل نسخة البرنامج لديك. انتظر لحظات لحين التأكيد بأن النسخة أصبحت فعالة، وستميز ذلك بتحول اللون الأحمر للشعار الخاص ببرنامج نورتون إلى اللون الأخضر.

5- قم بعمل أعادة تشغيل للجهاز، إذا طلب منك ذلك.


الخطوة الرابعة: عمل تحديث للبرنامج:

وهي خطوة مهمة جداً، حيث أن البرنامج، بحاجة لتحديث دوري حتى يتمكن من متابعة كل ما هو جديد في عالم الفايروسات وملفات التجسس. ملاحظة: يجب أن يكون الانترنت فعّال لديك، لإتمام هذه الخطوة.

1- قم فتح برنامج "نورتون" بالضغط على زر البرنامج الموجود في سطح المكتب، أو من خلال كتابة إسم البرنامج في قائمة البرامج.

2- ستجد في الوسط "مستطيلين" باللون الرمادي:

الأول بعنوان (Computer) باللون الأصفر.
تحت هذه الكلمة بالضبط ستجد (Scan Now).
تحتها ستجد (History & Quarantine) .
تحتها ستجد (Run LiveUpdate xxx days ago) اضغط عليها.

3- ستظهر لديك نافذة جديدة، بعنوان (Norton LiveUpdate)، وهي خطوة أوتوماتيكية، لست بحاجة لعمل أي شيء سوا الانتظار، ومراقبة عملية التحديث لحين إتمامها بنجاح. ملاحظة: تعتمد هذه الخطوة على سرعة الإنترنت لديك، وسرعة جهازك أيضاً، فيجب عليك الصبر والانتظار لحين الانتهاء تماماً من هذه الخطوات.

وستلاحظ أن العمليات الثلاثة التي بدأت من البرنامج قد تمت جميعها بنجاح، والعمليات الثلاثة هي:

- التأكد من التحديثات Check for updates
- تحميل التحديثات Download updates
- تنصيب التحديات Process updates


4- غالباً، سيطلب منك البرنامج إعادة تشغيل الجهاز، قم بتنفيذ هذه الخطوة إذا طلبت منك.

5- بعد إعادة تشغيل الجهاز، قم بإعادة الخطوة الرابعة مرة أخرى، وفي كل مرة أعد تشغيل الجهاز إذا طلب منك، حتي يخبرك البرنامج أنه لا يوجد تحديثات جديدة له.

مبروك!! لقد حصلت الآن على نسخة برنامج "نورتون" كاملة ودائمة.. "مجاناً"


الخطوة الخامسة: التأكد من خلو جهازك من الفايروسات:

وهي الخطوة الأخيرة، والأهم في جميع الخطوات السابقة، حيث يمكّنك البرنامج من الكشف إذا كان جهازك مصاب بفايروس أو ملف تجسس، ويقوم بالتالي بإزالته أو إصلاحه.

1- قم فتح برنامج "نورتون" بالضغط على زر البرنامج الموجود في سطح المكتب، أو من خلال كتابة إسم البرنامج في قائمة البرامج.

2- ستجد في الوسط "مستطيلين" باللون الرمادي:

الأول بعنوان (Computer) باللون الأصفر
تحت هذه الكلمة بالضبط ستجد (Scan Now)، اضغط عليها.

3- ستفتح لك نافذة جديد، بها ثلاث خيارات هي:

- عمل فحص سريع Run Quick Scan
- عمل فحص كامل للنظام Run Full System Scan
- عمل فحص شخصي Run Custom Scan

قم بالضغط على الخيار الثاني وهو عمل فحص كامل للنظام. وقد تكون هذه الخطوة بحاجة إلى وقت أكثر من غيرها، ولكنها أفضل للتأكد من خلو جهازك تماماً من ملفات التجسس والفيروسات.

4- ستظهر لك نافذة جديدة (Full System Scan)، وستوضح لك "حالة الفحص"، يجب عليك الانتظار والتريث لحين انتهاء هذه الخطوة بشكل كامل.

5- ستلاحظ في الوسط ثلاث مستطيلات وهم:

- ملخص النتيجة Results Summary
وهنا ستلاحظ خلاصة نتيجة الفحص، وعدد الملفات والأماكن التي تم فحصها، والمشاكل التي تم إصلاحها..

- ملاحظتك مطلوبة Attention Required
وهنا قد تلاحظ أن اللون أصبح أحمر، بمعنى أن هنالك ملفات بحاجة إلى إجراء خاص بك. ستجد عبارة (طبق الآن Apply Now) إلى اليمن من كل ملف أو مكان مصاب بفايروس أو ملف تجسس.. اضغط على هذه العبارة لإصلاح أو إلغاء الملفات المصابة والتي بها مشاكل.

- تفاصيل النتيجة Detailed Results
وهذا المكان خاص بإعطائك فكرة عامة وشاملة، عن النتائج التي توصل إليها البرنامج خلال فترة الفحص، والأوامر أو الإجراءات التي اتخذها لإزالة الفايروسات وملفات التجسس.

6- لإزالة بعض الفايروسات وملفات التجسس تماماً من جهازك، قد تحتاج إلى إعادة تشغيل الجهاز. قم بذلك إذا طلب منك.


مبروك!! مرة أخرى، فجهازك أصبح نظيف من ملفات التجسس والفايروسات..، وأصبح لديك نسخة مجانية كاملة من برنامج الحماية "نورتون"، قادرة على حماية جهازك ومعلوماتك الخاصة.. من الهاكرز والمتطفلين وأدواتهم التخريبية.


وفي النهاية.. نود أن نشكر "اتصالات" جزيل الشكر، على خدماتها "المجانية" المميزة والمستمرة، على أمل أن تكثف مستقبلاً من إعلاناتها عن هذه الخدمات، ونشرها لتصل للشريحة الأكبر من المستخدمين.


ملاحظة: نود أن نؤكد مرة أخرى لقرائنا الأعزاء أننا، سنقوم قريباً بالرد على مشاركات القراء.. وردودهم.. واستفساراتهم.. فلا تتردد في حال شغل بالك أي موضوع في التكنولوجيا، فسنقوم بمساعدتك لحل مشاكل التكنولوجيا التي تواجهك في حياتك اليومية.


وبالتوفيق للجميع..
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©