الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اللولو» تطرح تخفيضات على 3 آلاف صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية

«اللولو» تطرح تخفيضات على 3 آلاف صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية
5 يونيو 2017 13:57
بسام عبد السميع (أبوظبي) تطرح مجموعة اللولو هايبر ماركت 3 آلاف صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية خلال شهر رمضان الحالي بتخفيضات تتراوح بين 22 إلى 70%، إضافة إلى تثبيت 140 صنفاً من السلع الغذائية والاستهلاكية حتى نهاية العام، مع استمرار عروض التخفيضات الأسبوعية والموسمية بنسبة تتراوح بين 25 إلى 75%، بحسب ما أعلنه مسؤولون أمس في مجموعة اللولو خلال جولة تفقدية لوزارة الاقتصاد. وكشف أبوبكر ترو، المدير الإقليمي لمبيعات التجزئة في «اللولو هايبر ماركت أبوظبي»، عن زيادة مبيعات المجموعة من السلال الرمضانية في الدولة بنسبة 25%، لتصل إلى أكثر من 600 ألف سلة، مقابل 500 ألف العام الماضي، موضحاً أن المجموعة طرحت نوعين من السلال الرمضانية، تحتوي السلة على 12 أو 20 صنفاً من مختلف السلع الرمضانية الأساسية بقيمة تتراوح بين 85 درهماً و120 درهماً على التوالي. وتتضمن هذه السلال مختلف أصناف السلع الرمضانية مثل زيت الطهي، والأرز، والعدس، والمياه، والتمر، والشوفان والسكر... وغيرها الكثير، وتم تخفيض قيمتها بنسبة تصل إلى 32%. وقال أبوبكر: إن المجموعة تخطط لافتتاح 8 أفرع جديدة في دولة الإمارات خلال العام الجاري تتوزع بين 3 أفرع في أبوظبي و3 بدبي و2 بالشارقة، دون أن يكشف عن حجم تكاليف تلك الأفرع، مشيراً إلى أن المجموعة رصدت 40 مليون درهم لدعم التخفيضات على السلع خلال شهر رمضان المبارك. وتمتلك مجموعة اللولو مرافقها الخاصة لتوريد وتجهيز وتصنيع المنتجات الغذائية في المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، الهند، والشرق الأقصى، وافتتحت مؤخراً أحدث مرافقها لتصنيع وتجهيز الأغذية في سريلانكا، وذلك لضمان الإمداد المستمر من المنتجات الطازجة لمتاجرها الـ 134 المنتشرة في مختلف الدول بأسعار تنافسية من خلال القضاء على الوسطاء، حسب أبوبكر. وأضاف: سنقوم بالترويج لعروضنا وتخفيضاتنا الخاصة طيلة أيام الشهر الفضيل، مع التركيز بشكل أساسي على المنتجات الغذائية الأساسية، على أن تشمل التخفيضات فئات أخرى مثل الملابس والبياضات المنزلية والأغراض المنزلية وغيرها. وأشار إلى أن المنتجات التي تشمل عروضاً خاصة بشهر رمضان، تم ترتيبها بحسب احتياجات المستهلكين من مختلف الجنسيات، الأمر الذي يوفر لهم حرية الاختيار في شراء السلع بحسب أذواقهم. ونوه بأن منفذ اللولو في الوحدة مول يستقبل 11 ألف زائر يومياً، فيما يبلغ إجمالي الزائرين لفروع اللولو داخل الإمارات وخارجها قرابة 500 ألف مستهلك يومياً. من جهته، أكد الدكتور هاشم النعيمي خلال الجولة، في منفذ اللولو بالوحدة مول في أبوظبي، أن العروض والتخفيضات الحالية في منافذ البيع أسهمت بصورة كبيرة في توفير احتياجات المستهلكين بأسعار مخفضة، كما تشهد الأسعار في السوق المحلية استقراراً نتيجة المنافسة بين منافذ البيع لطرح عروض وتخفيضات تستهدف استقطاب المستهلكين، إضافة إلى عروض تثبيت الأسعار والسلة الرمضانية والسلع المخفضة. وأضاف أن إدارة «اللولو هايبرماركت» قامت بتركيب 100 جهاز كشف أسعار عن طريق الرمز الشريطي «الباركود»، استجابة لتوجيهات وزارة الاقتصاد، لمساعدة المتسوقين على التأكد من سعر السلعة أثناء التسوق وقبل الوصول إلى أمين الصندوق، بما يقلل أي فروقات في الأسعار بين ما هو معروض على السلعة وبين سعرها عند الدفع، ما يساهم في توعية وحماية المستهلك من مسألة فروق الأسعار. وذكر أن الوزارة تعتزم تنظيم مبادرات التخفيضات الكبرى مع منافذ البيع بالدولة اعتبارا من العام المقبل، لزيادة طرح المعروض من السلع والحفاظ على ممارسات البيع السوقية.وأكد أن وزارة الاقتصاد مستمرة في جولاتها التفقدية لمراقبة أسواق الدولة، والتأكد من عدم وجود ارتفاعات استغلالية في الأسعار نتيجة ارتفاع الطلب خلال شهر رمضان على بعض السلع الغذائية والاستهلاكية، حرصاً منها على تمكين الممارسات التجارية السليمة في الأسواق الإماراتية، وتعزيز حماية المستهلك التي تعد هدفاً استراتيجياً لوزارة الاقتصاد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©