الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة الشارقة» تؤكد أهمية مساندة مجتمع الأعمال لخدمة الاقتصاد

«غرفة الشارقة» تؤكد أهمية مساندة مجتمع الأعمال لخدمة الاقتصاد
1 يناير 2011 21:45
أكد احمد محمد المدفع رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة أهمية الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص ودور الغرفة في دعم ومساندة مجتمع قطاع الإعمال والارتقاء به وصولا إلى الغايات والأهداف التي تخدم الحركة الاقتصادية بالإمارة بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام. وأشاد بالتجاوب الدائم للأعضاء الغرفة المنتسبين الذين يعدون أهم شركائها في مسيرة العمل منذ إنشائها الغرفة قبل أربعين عاما والتي تم خلالها تحقيق العديد من الإنجازات التي استهدفت خدمة المجتمع الاقتصادي ومشاركة الوزارات والدوائر الحكومية والاتحادية والمحلية في وضع الخطط والقوانين والتشريعات وطرح السياسات الاقتصادية والمعاونة والإسهام في تنفيذها وفي تنمية البيئة المحلية ودعم المشروعات الاجتماعية. ولفت إلى أن اعضاء الغرفة يسهمون ايضا بدور مؤثر على المستوى الخارجي من خلال تطوير العلاقات الاقتصادية بين رجال الإعمال الإماراتيين ونظرائهم من مختلف دول العالم. وشدد المدفع على استمرار توجهات الغرفة في إطلاق المبادرات والبرامج المبتكرة والعمل على الترويج لها بالتي تسهم في تطوير البيئة الاستثمارية والارتقاء بأنشطة وأعمال شركائها وأيضا الترويج و الدفاع عن مصالح قطاعات الأعمال ومعاونتها بسبل متعددة لتحقيق أهدافها وتوسعة علاقاتها. كما أثنى رئيس غرفة الشارقة على جهود فريق العمل المشرف على أسابيع الشارقة للتسوق التي تعد احدى مبادرات دعم مشاريع المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي كانت الغرفة قد أطلقته في بداية العام الماضي 2010 وفي إطار دعمها وبالتنسيق مع عدد من الدوائر الحكومية بالإمارة للترويج مباشرة للأنشطة ذات الطابع التجاري المرتبطة بجمهور المتسوقين ورفع معدلات البيع بالمنشآت العاملة في قطاع التجزئة بالشارقة وتعظيم الجهود التسويقية وتطوير برامجها الجماعية. وقدم المدفع الشكر لشركة المازن للتجارة العامة الراعي الحصري لأسابيع التسوق لقطاع الأثاث والمفروشات التي اختتم في الخامس عشر من ديسمبر الماضي واستمر لمدت أسبوعين بمشاركة واسعة من قبل صالات العرض والموزعين المعتمدين والمحال العاملة في قطاع المفروشات والأثاث في الإمارة على راعيتهم لهذا الحدث وتجاوبهم للمبادرة التي استهدف خدمة القطاع وتنشيطه وإعادة مكانته إقليمياً. جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم مؤخرا بمقر الغرفة بحضور محمد على السركال واحمد محمد الرشيد عضوي مجلس الإدارة وخالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشئون العضوية والفروع حمد المحمود مدير مشروع (مبادرة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة)، حيث قام احمد المدفع بتسليم عماد كساب المدير الإداري في الشركة الراعية درعا تذكاريا تقديراً لدور شركة المازن التجارية في إنجاح الأسابيع. إلى ذلك قال خالد بن بطي بن عبيد لقد جاءت هذه الحملة في إطار تركيزنا على دعم هذا القطاع والترويج له على نطاق واسع وتنشيط الحركة التسويقية وزيادة مبيعات المفروشات في الإمارة، وهو ما أكدته الحملة التي شهدت إقبالاً جيداً على العروض التي تقدمها المحال والمتاجر المشاركة، حيث تم رصد جوائز قيمة للمتسوقين خلال فترة أسابيع المفروشات ،ويأتي هذا الأمر نتيجة للجهود المبذولة من قبل الغرفة مع ممثلي القطاع لإتمام عوامل نجاح هذه الخطة التسويقية الشاملة. وشهدت نتائج السحوبات النهائية على الجوائز التي رصدت خلال أسابيع الشارقة للتسوق لقطاع الأثاث والمفروشات فوز 7 بالجوائز الكبرى التي رصدتها اللجنة المنظمة وهي عبارة عن غرف نوم وأطقم طعام مقدمة من الراعي الحصري للأسابيع شركة المازن للمفروشات. وجرت وقائع السحوبات في مقر الراعي الحصري لهذا الحدث الترويجي بحضور أعضاء فريق عمل الأسابيع وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالشركة الراعية. وقال حمد المحمود مدير مشروع مبادرة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة إن الأسابيع حققت نتائج ايجابية ملموسة حيث سجلت زيادة في حجم المبيعات، كما أسهمت الأسابيع في تسليط الضوء على مكانة هذا القطاع بالإمارة ولاسيما وان الحملة الترويجية والإعلانية التي تمت في مختلف الوسائل الإعلامية غطت كافة الجوانب الترويجية التي عززت من ذلك. وتعد أسابيع الأثاث والمفروشات، إحدى مبادرات «أسابيع التسوق»، الحملة الترويجية الثالثة من نوعها من بعد الهواتف المتحركة وقطع غيار السيارات التي تستهدف دعم المسيرة التنموية وزيادة التعاون بين القطاع الخاص والدوائر الحكومية لإطلاق مشاريع جديدة وتعزيز الحوافز التفضيلية التي تتمتع بها بيئة الاستثمار في الشارقة. وعلى غرار الحملات السابقة، سيقوم فريق عمل تابع لـ «غرفة تجارة وصناعة الشارقة» خلال الأيام الأولى بمتابعة سير أداء الحملة لوضع تقييم مبدئي ومن ثم تحليل النتائج بما يسهم في إدارتها بفعالية وكفاءة عالية لتحقيق الأهداف المرجوة منها. ويأتي تنظيم هذه الفعالية الترويجية انطلاقا من حرص غرفة تجارة وصناعة الشارقة على دعم القطاع الخاص المحلي والتأكيد على المكانة الإقليمية للشارقة في هذا القطاع النموذجي وتأكيدا على الاستراتيجية الراهنة للغرفة التي تركز على تنشيط الحركة التجارية من خلال العمل على إيجاد مبادرات إإيجابية مثل «أسابيع الأثاث والمفروشات» التي تخدم اتساع نطاق أنشطة مجتمع رجال الأعمال. وتسعى غرفة الشارقة من خلالها إلى تأكيد الدعم بأهمية مواكبة الأعضاء المنتسبين وتفعيل دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومنح أصحاب المحال والشركات العاملة في هذا القطاع القسط الوافر من الاهتمام لزيادة ولاء المتسوقين الحاليين لهذه السوق الذي يسهم بدوره في تنشيط الحركة التجارية وتسريع وتيرة الانتعاش الاقتصادي بالإضافة إلى ترسيخ مكانة الشارقة لهذا القطاع محلياً وإقليمياً.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©