الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

75 ألف زائر متوقع لـ «دورة الربيع» يطلعون على 20 ألف منتج

75 ألف زائر متوقع لـ «دورة الربيع» يطلعون على 20 ألف منتج
3 ابريل 2013 21:58
دبي (الاتحاد) - يرتفع عدد زوار معرض “جيتكس شوبر دورة الربيع” الذي بدأ فعالياته في دبي أمس إلى 75 ألف زائر خلال أربعة أيام، بمعدل يصل إلى نحو 18,7 ألف زائر يومياً، بحسب توقعات هيمش تشاندافراكار، مدير المعرض. وقال تشاندافراكار لـ”الاتحاد” إن عدد الشركات العارضة في أول تجربة لإقامة دورتين سنوياً للمعرض بلغ نحو 50 شركة، فيما بلغت مساحة العرض نحو 20 ألف قدم مربعة. ويضمّ المعرض ما يزيد على 30 ألف منتج من أحدث مبتكرات العلامات التجارية العالمية من التقنيات والإلكترونيات الاستهلاكية، تشمل الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشاشات التلفزيون والكاميرات والبرمجيات ومنصات اللعب والألعاب وغيرها. وقال مدير المعرض إن مركز دبي التجاري “الجهة المنظمة للمعرض”، أعدت خطة تسويقية متكاملة بهدف تعريف جمهور المستهلكين بموعد انطلاق دورة الربيع، لاسيما أنها تقام للمرة الأولى. وقال إن الدورة الحالية للمعرض تتزامن مع العطلات المدرسية في الدولة، ومعظم دول الخليج، ما يمكن العائلات من زيارة الفعالية والاستفادة من العروض الترويجية المقدمة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات والكاميرات. ولم تشارك شركتا “اتصالات” و”دو” في أجنحة بدورة الربيع من المعرض. وقال تشاندافراكار إن الشركتين فضلتا المشاركة من خلال الموزعين المعتمدين. وأضاف أن الشركتين تواصلان تقديم عروضهما القوية على خدمات الاتصالات والتي تتضمن باقات بيانات مجانية على أجهزة الهواتف الذكية. وحول الدورة السابقة من المعرض، والتي عقدت في سبتمر الماضي، قال تشاندافراكار إن المبيعات ارتفعت بنحو 14% لتصل إلى نحو 220 مليون درهم. ووفق بيانات مؤسسة بزنس مونيتورز إنترناشيونال، ارتفع حجم الإنفاق على الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات بنسبة 12% خلال عام 2012 ليصل إلى نحو 13,9 مليار درهم (3,8 مليار دولار). إلى ذلك، شهدت الدورة الافتتاحية من معرض “جيتكس شوبر - دورة الربيع”، التي افتتحها حسين ناصر لوتاه المدير العام لبلدية دبي، حضوراً جماهيرياً كثيفاً. وسجّلت الساعة الأولى التي تلت الافتتاح زيارة أكثر من 3500 متسوق، فيما تدفّق خلال اليوم الأول آلاف المتسوقين المهتمين بالتقنيات الاستهلاكية، وذلك للاستفادة من العروض الترويجية والتخفيضات السعرية. وتم تنظيم معرض “جيتكس شوبر دورة الربيع” بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، إن إطلاق الدورة الأولى من معرض جيتكس شوبر دورة الربيع، وإضافته إلى القائمة الزاخرة بالمعارض والفعاليات في المركز، يعزز مكانة لدبي كوجهة رائدة للمعارض والفعاليات الخاصة بالمستهلكين على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وتضم قائمة العارضين “إم كيه للتجارة”، و”إي سيتي”، و”إيماكس”، و”جاكيس” للإلكترونيات، و”جمبو” للإلكترونيات، وشرف دي جي، والفلك، وون موبايل، إلى جانب علامات عالمية مرموقة مثل إتش بي، وبلاك بيري، وديل، وسامسونج، وكانون، ونوكيا، ونيكون. ومن بين أبرز الأجهزة المعروضة بلاك بيري Z10، وآي فون 5، وآي باد ميني، ولوميا من نوكيا، وأجهزة الكمبيوتر المحمول العاملة بنظام التشغيل ويندوز 8، علاوة على التلفزيونات الذكية ذات الشاشات الكبيرة وغيرها. وقال سليم زيادة، المدير العام للأنظمة والطابعات الشخصية في “إتش بي” الشرق الأوسط، إن شركته تحرص منذ عشر سنوات على المشاركة في جيتكس شوبر، الذي وصفه بأنه “منصة مُثلى لعرض أحدث التقنيات الاستهلاكية”. وأضاف “تعاونا مع كبرى شركات التجزئة لتقديم عروض سِعرية خاصة وصفقات هامة على منتجات “إتش بي” خلال المعرض”. وأكد يونغ سو كيم، رئيس سامسونج الخليج، إن جيتكس شوبر يعد أحد أهمّ فعاليات تسوق الإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، حيث يشكل منصة للتواصل والتفاعل مع العملاء. وأعرب كيم عن تفاؤله باستقطاب جيتكس شوبر دورة الربيع أعداداً كبيرة من المتسوقين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©