لندن (رويترز) - أنفقت الشركات في بريطانيا نحو خمسة مليارات استرليني (8 مليارات دولار) على الإعلان على شبكة الإنترنت خلال 2011، وساعدت الإعلانات المصورة والتسويق عبر الشبكات الاجتماعية على تسجيل أكبر نمو خلال خمسة أعوام رغم ضعف الاقتصاد.
وقادت بريطانيا الاتجاه لتحويل أموال الإعلانات إلى الإنترنت بدلاً من وسائل الإعلام التقليدية مثل الصحف والإذاعة. وقدر أحدث تقرير لمكتب إعلانات الإنترنت معدل النمو لعام 2011 عند 14,4% وتوقع نسبة مماثلة العام الجاري. ويرجع النمو لارتفاع نسبة تصفح الإنترنت وانتشار الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي مما يسمح للمستخدمين بالدخول على الإنترنت أثناء تنقلاتهم. كما يأتي في أعقاب تنامي شعبية الأنشطة التجارية عبر الإنترنت وتزايد عدد المستهلكين الذين يشترون السلع من خلال الشبكة وإقبال مجموعات إعلانية كبرى على وسائل الإعلان الرقمية.