نيويورك (رويترز) - ستطلق شركة “فورد موتور” طرزاً جديدة للسيارة “لنكولن” بسقف زجاجي لاجتذاب مشترين من فئات أصغر سناً وأكثر ثراء، في إطار محاولة ثاني أكبر شركة أميركية لصناعة السيارات لإحياء هذه السيارة الفاخرة التي بلغت مبيعاتها أعلى المستويات قبل عشرين عاماً.
وفتحة السقف، التي تبلغ مساحتها 15 قدم مربعة، ليست إلا ميزة واحدة تهدف لتسليط الأضواء على السيارة “لنكولن ام.كيه.زد” لعام 2013 في سوق السيارات الفاخرة المزدحمة. وتعول “فورد” على التصميمات الجديدة والمعارض المبهرة والأسلوب الشخصي في الخدمة لتنشيط المبيعات.
وستكشف الشركة النقاب عن السيارة “ام.كيه.زد” في معرض نيويورك هذا الأسبوع وهي واحدة من سبعة طرز جديدة أو مطورة من السيارة “لنكولن” تعتزم إطلاقها بحلول 2015.
وكانت “لنكول”، السيارة الفاخرة، الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة خلال التسعينيات لكن مبيعاتها في العام الماضي بلغت نحو 85 ألف سيارة أي أقل من نصف مبيعات السيارة “لكزس” الفاخرة التي تنتجها “تويوتا”.
وتخطط “فورد” لخفض متوسط أعمار مشتري السيارة “لنكولن” إلى 57 عاماً من 65 عاماً، ورفع متوسط شريحة الدخل المستهدفة بأكثر من 50% إلى نحو 160 ألف دولار سنوياً.