السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الرياضيات تمر بلا مشاكل في لجان دبي

7 يونيو 2010 01:07
أكد طلبة الثاني عشر في لجان دبي أن امتحانات نهاية العام الدراسي 2009 - 2010 بمادة الرياضيات جاءت في مستوى الطالب العادي وأنهم لم يواجهوا أية صعوبات في تأدية الامتحان. وقال طلبة في القسمين العلمي والأدبي, إن الأسئلة جاءت مباشرة ولم تكن هناك أية معادلات حسابية من خارج المنهج، واتضح ذلك من خلال حالة من الفرح والارتياح التي بدا عليها الطلبة أثناء خروجهم من اللجان. وأكد الطلبة أن النماذج الامتحانية التي أدرجتها وزارة التربية والتعليم على موقعها وفي الصحف المحلية كان لها دور كبير في تمكينهم من الإجابة على الأسئلة بسهولة دون أي عقبات وشعورهم بالارتياح التام أثناء تأديتهم للامتحان. وقال أحمد أبو يوسف موجه أول لمادة الرياضيات في وزارة التربية والتعليم إن غرفة العمليات بالوزارة لم تتلق أية شكاوى حول مستوى الأسئلة سواء من القسم العلمي أو الأدبي، مؤكداً أن الأسئلة تدرجت من الأسهل إلى الأصعب، وأنه تلقى العديد من الاتصالات من الطلبة وأولياء الأمور تثني على مستوى الامتحان ووضوح وتنسيق ورقة الأسئلة. وأوضح أنه تمت إضافة مساعدات وإرشادات على كل سؤال لكي يستفيد بها الطالب في إجاباته، مؤكداً أن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط مع مراعاتها للفروق الفردية. وأضاف أن الأسئلة التي تضمنها الامتحان كانت محددة للأهداف المطلوبة من المنهج، وكانت عبارة عن أربعة أسئلة موزعة على 11 ورقة وكانت جميعها تتسم بالوضوح كما ساعد إخراج الورقة وطباعتها على إدخال الراحة في نفوس الطلبة، وقال إن خط الشكاوى في الوزارة لم يتلق أية شكوى وهو مؤشر يعكس رضا الميدان. وجال علي ميحد السويدي مدير عام وزارة التربية والتعليم على عدد من مدارس دبي وتابع سير الامتحانات في عدد من لجانها، وصرح بأن الجهود التي بذلتها الوزارة والمناطق التعليمية والإدارات المركزية لكي تحقق الامتحانات هدفها الرئيسي التحديد العادل لمستوى الطالب دون تعقيدات أو مشاكل. وأشار أحمد أبو يوسف موجه أول لمادة الرياضيات إلى أن تصحيح أوراق الإجابة سيتم تصحيحها إلكترونياً لأول مرة، حيث يتم عمل إسكان لكل أوراق الإجابة ويتم توزيع الأسئلة على المصححين عبر رقم سري معين لكل مصحح بحيث لا يتسنى له التعرف على الورقة التي بين يديه، وأن التصحيح يتم داخل مقر الوزارة لكل أوراق الامتحانات في سبع مناطق تعليمية، مشيراً إلى أن هذا النظام يحقق العدالة الكاملة للطالب. وعن مدى قدرة هذا النظام على تعديل توزيع الدرجات في حالة وجود تعثر في سؤال معين بالنسبة لأعداد كبيرة من الطلبة. وطمأن أبو يوسف أولياء الأمور بأنه في هذه الحالة يمكن إعادة توزيع الدرجات على الأسئلة بحيث يحصل السؤال الذي تعثرت فيه أعداد كبيرة من الطلبة على درجة أقل.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©