الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مراكز شرطة دبي» تتواصل مع 21 ألف «ضحية» العام الماضي

«مراكز شرطة دبي» تتواصل مع 21 ألف «ضحية» العام الماضي
4 ابريل 2013 23:43
دبي (الاتحاد)- تفقد اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، مركز شرطة بر دبي، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر، والعقيد علي غانم، مدير المركز، وعدد من الضباط. وشاهد اللواء خميس المزينة والحضور، ضمن برنامج التفتيش السنوي لمركز شرطة بر دبي، عروضا عملية لمجموعة من أفراد المركز، تمثلت في كيفية مكافحة الشغب بكافة أنواعه، وكيفية السيطرة والقبض على المشاغبين، ومن ثم تفقد المزينة قسم السجلات الجنائية والمرورية، ومرافق المركز، واطلع على البيانات والإحصائيات المتعلقة بالحوادث الجنائية والقضايا المرورية، ووجه بزيادة الحملات المرورية، مشيدا بالحملات التي قام بها المركز خلال العام الماضي كحملة “الدراجات الهوائية “، وحملة “عبور المشاة”، وحملة : عدم ترك المركبات في حالة التشغيل”، بالإضافة إلى الزيارات إلى المدارس، وتنبيههم من أخطار التهور، وعدم التقيد بالأنظمة المرورية. وأطلع المزينة على ما تقوم به الجهات المختصة وقسم المباحث من إجراءات تتعلق بتحديد اتجاهات الجريمة، حيث اتضح على ضوء البلاغات المسجلة زيادة في نسبة المعلوم من الجرائم على المجهول منها خلال العام 2012، مؤكداً أن اتخاذ التدابير الوقائية لمواكبة اتساع منطقة اختصاص المراكز الجغرافية، وتكثيف الدوريات لإيجاد التغطية الأمنية المناسبة على مدار الساعة، ساهم بشكل كبير في الكشف عن عدد من القضايا المهمة التي وقعت في منطقة الاختصاص، وضبط المشتبه بهم ومتابعة الحالات التي تستدعي اتخاذ الإجراءات الجنائية حيالها، بالإضافة إلى الحملات الأمنية التي يقوم بها المركز والمتمثلة في (كش حرامي). وأشاد اللواء خميس المزينة بالدور الأمني والخدمات الاجتماعية والإنسانية التي تقدمها مراكز شرطة دبي لأفراد المجتمع ضمن برنامج التواصل مع الضحية، حيث سجل المركز في العام الماضي 20728 حالة تم التواصل معها، مقابل 18593 في العام 2011. كما واطلع على سير الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء للجمهور، حيث بلغ عدد المعاملات الصادرة 88115 للعام الماضي، ووقف على إحصائيات الشؤون الإدارية، حيث بلغ عدد الموظفين الذين تم تدريبهم خلال العام الماضي 120 موظفاً، مقابل 187 موظفاً العام 2011، واطلع على إحصائيات مكتب ضمان الجودة، حيث بلغ عدد الاقتراحات الصادرة من الموظفين خلال العام الماضي 213 اقتراحاً، مقابل 145 مقترحاً العام 2011، بينما بلغ عدد الموظفين المشاركين في برنامج الاقتراحات 50 موظفا في العام 2012، مقابل 37 في العام 2011 ، في حين بلغ عدد الاقتراحات المطبقة في المركز خلال العام الماضي 5 اقتراحات، مقابل 4 العام 2011، وبلغ إجمالي الاقتراحات الواردة من الجمهور العام الماضي 7 اقتراحات، مقابل 6 في العام 2011.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©