الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

كيف تكتب رسائل المبيعات

كيف تكتب رسائل المبيعات
20 يناير 2008 22:51
يخطئ كثير من البائعين عندما يبدأون رسائل البيع بكلمة: ''نحن '' أو ''أنا '' أو حتى عبارة: ''أحب أن أعرض عليكم··''· حيث لا يجب أن تتكلم عن نفسك أو عن شركتك أو عما تريد أن تفعله، فهذا لا يهم العميل إطلاقاً، وعليك أن تتجه بحديثك لتتكلم عن العميل وعن المجال الذي يعمل فيه وعن التغييرات الحادثة في هذا المجال، وبهذه الطريقة سيدرك العميل أنك تفهمه وتشعر بحاجته، فيستمر في قراءة رسالتك حتى آخرها· ولكتابة رسالة مبيعات فعالة يجب ترتيب فقرات الرسالة وفق ما يلي: املأ الفقرة الأولى بالعبارات المثيرة والقوية التي تتحدث عن مشكلة التغيير المحدق بالعميل· في الفقرة الثانية اجعل العميل يفكر في حل للمشكلة· في الفقرة الثالثة قدم له الصفات التي يجب أن تتوافر في الحل الأمثل· في الفقرة الرابعة قدم له سلعتك، واشرح له مميزاتها· وفي الفقرة الخامسة اكتب له عن عملائك الذين استخدموا سلعتك ومدى الاستفادة التي جنوها منها· بينما في الفقرة السادسة حدد له كيف يمكن أن يتصل بك· وفيما يتعلق بالشكل الجمالي للرسالة، اجعل المسافة بين الفقرات واسعة والكلمات مقروءة لتريح عين العميل أثناء القراءة، كما يفضل استخدام الألوان والتصاميم الأنيقة، أما لو لم يتصل بك العميل، فيمكنك الاتصال به بعد مرور فترة مناسبة، وعندما تسألك السكرتارية لماذا تريد أن تحادث المدير، يمكنك القول مباشرة: ''بخصوص رسالة وصلته سابقاً''· وإذا اتصلت بالعميل أكثر من مرة ولم تجد إلا جهاز الرد الآلي ليرد عليك، فيمكنك في نهاية رسالتك العادية بخصوص موضوع البيع أن تضيف الفقرة التالية: إذا لم يكن لديك الرغبة في تحديد مقابلة أو كنت غير مهتم بالموضوع، فأرجو إخباري، إن هذه الإضافة الأخيرة من شأنها أن تحفز العميل على تحديد موقفه منك بالضبط·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©