الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ارتفاع حصيلة تفجيري الثلاثاء في نيجيريا إلى 86 قتيلاً

ارتفاع حصيلة تفجيري الثلاثاء في نيجيريا إلى 86 قتيلاً
2 مايو 2018 22:49
أكد موظفون في مقبرة مدينة موبي الواقعة في شمال شرق نيجيريا، التي شهدت اعتداءً مزدوجاً الثلاثاء، اليوم الأربعاء أنهم دفنوا 86 شخصاً قُتلوا في الاعتداء، وهو عدد أكبر من الحصيلة التي أعلنت عنها السلطات.
وقال أحد الموظفين، من دون الكشف عن اسمه "في المحصلة، دُفن 86 قتيلاً بين أمس واليوم"، مضيفا "لم نتلقَ أي جثة منذ الساعة 14,30 ونأمل أن نكون قد أنتهينا حاليا".
ويشير أحد زملائه إلى العدد نفسه، موضحاً أن الموظفين "دفنوا 76 جثة حتى الساعة 21,00 (20,00 ت غ) الثلاثاء و"10 (جثث) هذا الصباح (الأربعاء)، على الأرجح كانت لمصابين توفوا متأثرين بجروحهم خلال الليل. (...) أصبت بصدمة عندما سمعت" الحصيلة التي أعلنت عنها السلطات.
وأكد المتحدث المحلي باسم جهاز إدارة الحالات الطارئة، إمام غاركي من جهته، أن هذا الاعتداء المزدوج الذي نُسب إلى بوكو حرام أوقع "30 قتيلاً"، وأن المصابين بجروح خطرة الذين "تم إجلاؤهم إلى يولا"، عاصمة ولاية اداماوا "يتجاوبون جيدا مع العلاج".
وردا على سؤال حول التفاوت في الأرقام الرسمية وأقوال شهود عيان كانوا في المكان، قال وزير الإعلام المحلي أحمد ساجو إنه "من الممكن أن يكون أقرباء الضحايا قد نقلوا الجثث مباشرة لتُدفن، من دون المرور بالمستشفى" حيث حصل تعداد القتلى.
ووقع التفجيران الانتحاريان، أمس الثلاثاء عند الساعة 13,30، واستهدفا مسجدا بعيد صلاة العصر وسوقا في مدينة موبي في ولاية اداماوا.
وقال المسعف المتطوّع هابو صالح، بعيد الانفجار "إنها الفوضى هنا".
وتعرضت موبي بشكل منتظم لهجمات جماعة بوكو حرام الإرهابية الموجودة في شمال شرق نيجيريا.
ونهاية نوفمبر الماضي، قتل خمسون شخصا على الأقل في اعتداء مماثل.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©