الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

محمد بن حمد الشرقي يفتتح مركز «الفجيرة سيتي سنتر»

محمد بن حمد الشرقي يفتتح مركز «الفجيرة سيتي سنتر»
5 ابريل 2012
السيد حسن (الفجيرة) - افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أمس، مركز تسوق الفجيرة سيتي سنتر بتكلفة تصل إلى 400 مليون درهم.
ويعد الفجيرة سيتي سنتر أول تعاون بين شركتي ماجد الفطيم العقارية والفجيرة للاستثمار، الذراع الاستثمارية لحكومة الفجيرة.
وتفقد سمو ولي عهد الفجيرة أجنحة المركز كافة الذي يضم سوبر ماركت كارفور، و105 متاجر لعلامات تجارية محلية وعالمية.

للمزيد من الصور اضغط هنا

حضر الافتتاح الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير الحكومة الإلكترونية، والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، ومحمد سعيد الضنحاني مدير ديوان صاحب السمو حاكم الفجيرة.
وقال بيتر واليكنوفسكي، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية :تبلغ مساحة المركز 34 ألف متر مربع، ويضم 105 متاجر 85% منها لعلامات تجارية عالمية تدخل الفجيرة لأول مرة.
وأضاف “قبل أكثر من عشرين عاماً كانت ماجد الفطيم العقارية سبَّاقة بإحداث نقلة نوعيَّة بمفهوم مراكز التسوق المتكاملة المقرونة بأفضل التجارب الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي تدير حاليا نخبة من أشهر مراكز التسوق المتكاملة ذات المعايير العالمية في أنحاء المنطقة”.
وتابع: “يمثل الفجيرة سيتي سنتر امتداداً لتلك الرؤية الطموحة ومفهوم التسوق والترفيه المتكامل الذي بات يقترن بالأذهان باسم “سيتي سنتر” في بلدان المنطقة”.
وزاد”يجسّد الفجيرة سيتي سنتر تطلعات إمارة الفجيرة، السكانية والسياحية، وهو يمثل علامة فارقة في الحركة التجارية والاقتصادية في الإمارة والمناطق المجاورة، عبر توفير وجهة عصرية متكاملة للتسوّق والترفيه بمعايير غير مسبوقة بالإمارة، فضلاً عن دوره في تحفيز اقتصاد الفجيرة عبر استحداث أكثر من 1200 وظيفة دائمة”.
وأشار إلى أن «الفجيرة سيتي سنتر» هو سادس مركز تسوق يتبع لـ «ماجد الفطيم العقارية» في دولة الإمارات، ويشكل المركز الحادي عشر لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولفت الى أن «الفجيرة سيتي سنتر» أُنجز قبل ستة أسابيع من الموعد المقرَّر سابقاً، واستقبل قرابة 99% من متاجره المتسوقين والزوار عند افتتاحها، منها هايبرماركت «كارفور».
من جانبه، قال ماجد الفهيم مدير أول «الفجيرة سيتي سنتر»: “ يوفر المركز لزواره تجربة تسوّق وترفيه متكاملة لا نظير لها في الفجيرة، كما يسهم بتحفيز الحركة التجارية والاقتصادية بالإمارة وتعزيز استدامة منطقة الساحل الشرقي لدولة الإمارات في الأمد البعيد عبر استحداث الوظائف الدائمة واجتذاب الحركة السياحية.
وحقق «الفجيرة سيتي سنتر» طوال أعمال التشييد رقماً قياسياً على صعيد معايير السلامة المتبعة، حيث أنجز أكثر من أربعة ملايين ساعة عمل دون تسجيل أيّ حادثة عمل تُذكر، ويعتمد «الفجيرة سيتي سنتر» أفضل الممارسات العالمية على صعيد الطاقة، وهو ماضٍ نحو نيل شهادة اعتماد «الرِّيادة في تصميم أنظمة الطاقة وحماية البيئة» «ليد» (الفئة الذهبية) التي يمنحها «المجلس الأميركي للمباني الخضراء» عبر اعتماد المزيد من مبادرات الاستدامة البيئية.
ويقع «الفجيرة سيتي سنتر» عند تقاطع طريق الفجيرة-دبي الجديد (شارع الشيخ خليفة) وطريق مسافي السريع على مشارف إمارة الفجيرة، بما يسهِّل الوصول إليه من إمارة الفجيرة والمناطق المجاورة، ومن المتوقع أن يجتذب المتسوقين والباحثين عن تجربة ترفيهية متكاملة من أنحاء الساحل الشرقي للدولة والإمارات الشمالية عامة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©