الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مراهق يتسبب بوفاة شخص وإصابة 3 من أصدقائه

مراهق يتسبب بوفاة شخص وإصابة 3 من أصدقائه
3 مايو 2018 18:22
تسبب مراهق كان يقود مركبة (مزودة) وذات دفع رياعي، بوفاة شخص وإصابة ثلاثة من أصدقائه بنفس العمر جميعهم من المواطنين الإماراتيين، وذلك يوم الجمعة الماضي على شارع الخوانيج بدبي.
وقال العميد عبد الحليم الهاشمي، مدير مركز شرطة القصيص بالإنابة إن المركبة، التي كان يقودها فتى يبلغ من العمر 17 عاما، تسببت بكارثة جراء القيادة المتهورة لمركبة بها نسبة من التزويد. كما أنه تجاوز السرعة المحددة على الشارع والبالغة 100 كيلومتر فقط، إذ وصلت سرعة المركبة عند وقوع الحادث إلى أكثر من 140 كلم في الساعة فضلاً عن عدم حيازة الشاب لرخصة قيادة.
وأوضح العميد الهاشمي أن السرعة الزائدة أدت إلى اصطدم المركبة بالحاجز الحديدي وأحد أعمدة الإنارة مما أدى إلى تدهورها عدة مرات لمسافة وصلت إلى أكثر من 49 مترا على الحاجز الفاصل بشارع الخوانيج.
وقال مدير مركز شرطة القصيص بالإنابة إن شرطة دبي حققت مع سائق المركبة الذي أقر بقيادتها بشكل مستمر واستعارتها من والده وسط إنكار والده وتمسكه بعدم السماح لأبنائه بقيادة المركبة، مشدداً على أهمية انتباه الأسر لأبنائهم وعدم إتاحة فرصة قيادة المركبة دون الحصول على رخصة قيادة واتباع جميع إجراءات السلامة خلال قيادتهم للمركبة.
وضبطت شرطة دبي 89 مركبة مزودة بتعديلات على المحرك خلال 2017 مقارنة ب 101 مركبة خلال العام الذي سبقه فيما نتج عن حوادث القيادة بتهور 6 حالات وفاة خلال الثلاث سنوات الماضية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©