السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

4 أخطاء وظيفية تعيق الترقية

4 أخطاء وظيفية تعيق الترقية
4 مايو 2018 11:57
ترجمة: عزة يوسف تحدثت كارين غاتلي، مديرة الموارد البشرية الأسترالية ومؤلفة كتاب «The People Manager&rsaquos Tool Kit» عن أخطاء العمل، التي يقع فيها موظفون، والتي قد تضيع عليهم الترقيات أو مميزات الوظيفة، وأبرزها وفق موقع «Dailymail»، ما يلي: * التركيز على السلبيات: تنصح كارين بتجنب التركيز على ما لم تستطع فعله، فسبب تعيينك هو جعل الحياة أسهل على رئيسك وفريق العمل وليس جعلها أكثر صعوبة. إن الاستمرار في التحدث عن العوائق والعقبات التي تواجهها يعني أنك لا تبحث عن أي حلول. ولتغيير هذا الجانب السلبي، عليك أن تفكر في الجهود التي يلزم بذلها لحل الموقف. * الاستهانة بالتعاون: تقول كارين إن كنت في منصب مهم في مؤسسة أو تقود فريقًا، فيجب عليك معرفة كيف تؤثر قراراتك على الآخرين حولك. وعلى القادة أيضًا تجنب التركيز على مساهمتهم الفردية في العمل، فنجاحك يظهر بشكل مباشر في نجاح الفريق كله نتيجة الجهود المشتركة، والقادة بحاجة إلى بناء علاقات وثقة مع العاملين. * عدم إدارة الطاقة: يؤدي نقص التوازن بين العمل والحياة إلى استنزاف طاقتك وشعورك بالإجهاد من دون تحقيق نتائج مثمرة. لذا يجب عليك ترتيب أولوياتك لتحقيق التوازن، والالتزام بخطوات تمنعك من الانشغال طوال الوقت، ويجب أن تتأكد من أنك تستغل وقتك في القيام بالأشياء الصحيحة، أي أن تعمل بفعالية، لا أن تعمل طوال الوقت. * عدم التحدث: يفضل الكثير من الأشخاص البقاء صامتين حتى وإن كان لديهم الكثير من الآراء والأفكار والملاحظات. إلا أنه يجب التحدث إن رأينا فرصة لتحقيق تقدم ما أو كان لدينا حل لمشكلة ما، لأن هذا السلوك يحفز الآخرين لرؤيتك كقائد مستقبلي، مع مراعاة التفكر جيدا قبل الإعراب عما يجول بخاطرك.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©