الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مبيعات «فورد» في دول مجلس التعاون تنمو 52% خلال الربع الأول من 2011

10 ابريل 2011 22:54
ارتفعت منتجات شركة فورد خلال الربع الأول من عام 2011 بنسبة 52 في المئة في دول مجلس التعاون الخليجي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وقال حسين مراد، المدير العام التنفيذي للمبيعات في فورد الشرق الأوسط: “هذا النمو المتواصل في مبيعاتنا يمثل دليلاً واضحاً على الشعبية المتزايدة التي باتت تحظى بها منتجاتنا في المنطقة، فنحن لا نكتفي بتوفير سيارات عالمية المستوى وحائزة على الجوائز فحسب، بل ونحرص أيضاً على إثراء تجربة العملاء من خلال تزويد سياراتنا بتقنيات رائدة على مستوى القطاع والكثير من الميزات الغنية بأسعار تنافسية وجذابة”. وسجلت الإمارات نمواً كبيراً في المبيعات بلغت نسبته 32 في المئة خلال الربع الأول من العام الماضي، حيث حققت السيارات السياحية نمواً بنسبة 58 بالمئة، بينما شهدت الشاحنات والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات نمواً بلغ 20 بالمئة. كما سجلت الكويت نمواً بنسبة 50 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي، مدفوعة بالنمو المتزايد في أعمال التجزئة والأساطيل، لترسخ فورد بذلك مكانتها الرائدة في السوق الكويتية. وبالتالي، تستأثر الكويت اليوم بأكبر حصة سوقية لشركة فورد في المنطقة. وسجلت سوق المملكة العربية السعودية الأداء الأعلى في المنطقة، حيث ارتفعت مبيعات منتجات فورد ولينكولن بنسبة كبيرة بلغت 75 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2010. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، سجلت مبيعات فورد نمواً بنسبة 32 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، حيث تصدرت هذا النمو السيارات السياحية والسيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات على حد سواء. استأثر النمو الذي حققته “فورد” في منطقة الخليج بالطلب الكبير على سيارات فورد ولينكولن، حيث ارتفعت مبيعات السيارات السياحية بمعدل 43 بالمئة مدفوعة بالإقبال الذي شهدته طرازات “موستانج” و”توروس” و”فيوجن”. بينما ارتفعت مبيعات الشاحنات والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات ارتفاعاً بنسبة 58 بالمئة بفضل الطرازات الثورية “إدج”، و”إكسبلورر”، و”إكسبيدشن” الجديدة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©