الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرياض وواشنطن متفقتان على دعم إيران للحوثيين

7 ابريل 2015 19:26

قال سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، عادل بن أحمد الجبير، إنه لا يوجد اختلاف في وجهات النظر بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، حول حقيقة الدعم الذي تقدمه إيران للحوثيين في اليمن.

وأضاف الجبير خلال لقائه مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام الأمريكية والعربية، أن إيران تقدم دعماً مالياً للحوثيين وتساعدهم في بناء مصانع الأسلحة وتزويدهم بالأسلحة، إضافة إلى وجود إيرانيين يعملون إلى جانب الحوثيين.

وأشار إلى التقارير التي تحدثت عن أن الولايات المتحدة اعترضت سابقا سفينة شحن إيرانية محملة بالأسلحة والصواريخ متجهة إلى الحوثيين. وقال «عندما أتحدث مع المسؤولين الأميركيين فهم يعرفون أن هذا ما يقوم به الإيرانيون مع الحوثيين لا يوجد اختلاف بيننا وأميركا عندما يتعلق الأمر بدعم إيران للحوثي». وتابع الجبير «لا نرغب في أن يتكرر خطأ حزب الله في لبنان مع الحوثي في اليمن».

وأكد الجبير استمرار عملية عاصفة الحزم موضحا «نحن في مرحلة تدمير الأسلحة التي قد تشكل خطراً على المملكة العربية السعودية، سواء جوية أو ثقيلة أو صواريخ بالستية، كما دمرنا مراكز القيادة التابعة للحوثي في اليمن، فعملية عاصفة الحزم فاعلة جداً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©