الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1500 جلسة استشارة أسرية في خدمة «شاور»

1500 جلسة استشارة أسرية في خدمة «شاور»
4 مايو 2018 22:01
بدرية الكسار(أبوظبي) بلغ عدد الاستشارات الأسرية في برنامج خدمة شاور، خلال العام الماضي، أكثر من 1500 جلسة استشارية تراوحت ما بين الجلسات الحضورية والاتصال الهاتفي، حيث تقدم مؤسسة التنمية الأسرية خدمة الاستشارات الأسرية «شاور.. نحن نسمعك»، وتنفذ على مدار العام بهدف تقديم استشارات ذات أبعاد مختلفة بأسلوب علمي ومنهجي منظم يقدمه نخبة من المتخصصين في المجالات الأسرية والتربوية وشؤون الزواج والصحة النفسية والمهنية والتنموية، وتتمثل أهداف الخدمة في دعم استقرار الحياة الأسرية من خلال رفع وعي وقدرة أفراد المجتمع للتعامل مع المشكلات الأسرية بطريقة إيجابية وتقديم الاستشارات الفردية والجمعية في المجالات الاجتماعية والنفسية والتربوية، وفقاً لاحتياجات أفراد المجتمع.وهي خدمة وقائية وتنموية وعلاجية تستهدف فئة الأطفال والشباب. والنساء والرجال والمسنين. وأصحاب الهمم. وقالت تهاني اليزيدي مديرة إدارة الإرشاد والاستشارات الأسرية «شاور» في مؤسسة التنمية الأسرية: «جاءت فكرة تقديم خدمة «شاور» كأحد البرامج الاستراتيجية التي تنبثق من المبادرة الأولى «استحداث منهجيات وتصميم برامج في الاستشارات الأسرية الموجهة « التي تندرج ضمن الأولوية الاستراتيجية الأولى «الإسهام في تحقيق رفاه الأسرة وتلاحمها وضمان الرعاية والتنمية الاجتماعية المستدامة وتعزيز الهوية الوطنية وصولاً لأسرة واعية ومجتمع متماسك من خلال عقد جلسات استشارات مكتبية ومدتها 45 دقيقة، واستشارات هاتفية، ومدتها 30 دقيقة واستشارة إلكترونية عن طريق البريد الإلكتروني (shawer@fdf.ae)إلى جانب برنامج الإرشاد الجماعي». وأضافت: «خلال العام الماضي تم تقديم أكثر من 1500 جلسة استشارية حضورية وهاتفية علماً أن الجلسات الحضورية تفوق الجلسات الهاتفية، وهذه دلالة على ثقة الأفراد بالمؤسسة وأهمية الجلسات الاستشارية الحضورية التفاعلية المباشرة بين المستفيد من الخدمة والمستشار مقدم الخدمة حيث إن الاستشارة تقدم بطريقة أكثر كفاءة وفعالية». وأضافت: تلقى الخدمة صدىً طيباً بين أفراد المجتمع بإمارة أبوظبي ووفقاً لاستبيان الرضا المعمول به في الخدمة لتبيان مدى رضا المتعاملين عن الخدمة المقدمة لجهة رضاهم عن آلية الاستقبال والترحيب، وجودة الاستشارة، وطبيعة الخدمات المتوافرة والخصوصية المتاحة، بالإضافة إلى مستوى المستشار وقدراته على التعامل مع المشكلات، وعن الخدمة المقدمة من المؤسسة بشكل عام، وتبين أن 96% من العينة عبروا عن رضاهم عن الخدمة». ولفتت إلى أن الخدمة تقدم في جميع مراكز المؤسسة والممتدة على كافة مناطق إمارة أبوظبي وتتضمن مراكز أبوظبي، وبوابة أبوظبي، والشهامة، والوثبة ومراكز العين، والشويب، وسويحان، والهير، والظاهر، والرماح، والوقن ومدينة زايد، والمرفأ، وغياثي، والسلع، ودلما.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©