الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

90% نسبة نجاح طلبة المسار المتقدم و76% في المسار العام

90% نسبة نجاح طلبة المسار المتقدم و76% في المسار العام
10 يونيو 2017 13:54
دبي (الاتحاد) أعلنت وزارة التربية والتعليم مساء أمس، نتائج الامتحانات النهائية لطلبة الثاني عشر للمسارين العام والمتقدم، وجميع أنواع التعليم الأخرى، ضمن الدفعة الأولى من طلبة المدرسة الإماراتية، حيث وصل عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحانات على مستوى الدولة 30 ألفاً 856 طالباً وطالبة، وبلغ عدد الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم 22 ألفاً و803 من الطلبة، فيما بلغ عدد طلبة الثانوية العامة بشكل عام بأبوظبي 8 الآف و53 طالباً وطالبة. وبهذه المناسبة، تقدم معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم بالتهنئة إلى جميع الخريجين والخريجات من طلبة الثاني عشر بمسارته المختلفة، مشيداً بهذه النتائج المشرفة، والتميز على الصعيد الأكاديمي، مباركاً في الوقت ذاته لذويهم هذا الإنجاز والتميز الذي حصده أبناؤهم بفضل المتابعة والتشجيع المستمرين والدفع بهم إلى منصات النجاح، ومثنياً أيضاً على الجهود الواضحة التي بذلت من قبل الهيئتين التدريسية والإدارية اللتين شكلتا لبنة عطاء أولى أسهمت في إرساء معايير الجودة في المدرسة الإماراتية. وشكر معاليه الأسرة التربوية على هذا العطاء والاستمرارية والاصطفاف خلف نهج راسخ تتحد فيه الأهداف لبناء منظومة تعليمية عصرية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، وتنقلنا إلى مجتمع معرفي تنافسي يلبي التوقعات والحاجات المستقبلية الإنمائية للدولة. وحرص معاليه على الاتصال شخصياً بطلبة الثاني عشر الأوائل ليزف إليهم نبأ تفوقهم ونجاحهم الكبير والمشهود، وتحقيقهم نسب عالية، استحقوها عن جدارة، حيث هنأهم وتمنى لهم مستقبلاً زاهراً، وحثهم على مواصلة مشوار التميز وحصد النجاحات على الصعيد التعليمي، مؤكداً لهم بأنهم مستقبل الوطن، وتعول القيادة الرشيدة عليهم مواصلة الدولة خطاها التنموية وبناء دعائم الوطن، وأنهم هم من سيقودون دفة التطور نحو المستقبل. وقال معاليه، :»إذ نفخر بطلبتنا وبهذه الانطلاقة المثلى للمدرسة الإماراتية سيما أن هذه الدفعة الأولى من خريجي المدرسة الإماراتية التي تشكل بما تحمله في ثناياها من آمال وطموحات عريضة نحو مستقبل مشرق للتعليم في دولة الإمارات»، داعياً في الوقت الطلبة إلى الاستمرارية في التعلم والوصول إلى مدارج عليا في التعليم الذي لا يتوقف عند حد معين. وأكد معاليه أن قيادتنا الرشيدة تفخر بهم وبمنجزهم، وهي لطالما حرصت على توفير البيئة الداعمة للشباب وقدمت ولا تزال تقدم كافة أشكال الدعم للتعليم إيماناً منها بأهميته في بقاءنا ضمن سباق الريادة العالمية، تحقيقاً لمنجزات ومكتسبات أخرى تضاف إلى رصيد الدولة. مسارات و بلغ عدد طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهج الوزارة (المسار المتقدم) وكذلك في المدارس الخاصة التي تتبع منهج الوزارة في أبوظبي 8 آلاف و58 طالباً وطالبة، ووصل عدد الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهج الوزارة (المسار العام) وكذلك في المدارس الخاصة التي تتبع منهاج الوزارة بأبوظبي 9 آلاف و388 طالباً وطالبة، أما بالنسبة لأعداد الطلبة في التعليم المستمر الأكاديمي التابع لمنهج الوزارة بجانب طلبة المدارس الخاصة في أبوظبي التي تتبع منهاج وزارة التربية، فبلغ عددهم ألفاً و870 طالباً وطالبة، في حين وصل عدد الطلبة في التعليم المستمر (دراسة منزلية) إضافة إلى طلبة التعليم الخاص لمنهج الوزارة في أبوظبي 3 آلاف 487 طالباً وطالبة. وكشفت وزارة التربية والتعليم عن نسب النجاح لطلبة الثاني عشر، إذ وصلت النسبة لطلبة المسار المتقدم للمدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهج الوزارة 90.91%، في حين بلغت 90.82 لطلبة المدارس الخاصة بأبوظبي التي تتبع منهج الوزارة، وفي المسار العام للمدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة بلغت نسبة النجاح 76.76%، فيما وصلت 68.60% لطلبة المدارس الخاصة التي تتبع منهج الوزارة بأبوظبي، أما بالنسبة للتعليم المستمر الأكاديمي فوصلت نسبة النجاح إلى 50.18%، وفي المدارس الخاصة بأبوظبي التي تتبع منهج الوزارة وصلت 40.70%، وأخيراً التعليم المستمر (الدراسة المنزلية) إذ بلغت نسبة النجاح 3.40%، وفي المدارس الخاصة التي تتبع منهج الوزارة في أبوظبي بلغت 5.78%. وأعلنت الوزارة عن قائمة الطلبة العشر الأوائل لمختلف الجنسيات للمسار المتقدم، حيث حصد الطالب أمين محمد أمين فريج في مدرسة الشعلة الخاصة بالشارقة المركز الأول (خاص منهاج الوزارة) بنسبة نجاح بلغت 99.8%، وبمجموع درجات 1197.8، أما بالنسبة للمسار العام فحصلت الطالبة روان عصمت عصام غزال في مدرسة الشعلة الخاصة بالشارقة (خاص منهاج الوزارة) على المركز الأول بنسبة نجاح 99.4% وبمجموع درجات بلغ 1092.9. ووفقاً لكشف الأوائل لطلبة الثاني عشر من الإماراتيين، حصلت الطالبة أمل جمعة خلفان الكعبي على المركز الأول في المسار المتقدم (تعليم عام منهج الوزارة) في مدرسة مزيرع للتعليم الأساسي والثانوي بعجمان على نسبة نجاح 99.3% بمجموع درجات 1191.5، أما المسار العام فأحرزت الطالبة ميثاء عبد الحميد محمد الأحمد في مدرسة الظهرة للتعليم الأساسي والثانوي بدبي (تعليم عام منهج الوزارة) على المركز الأول بنسبة نجاح بلغت 99.2% وبمجموع درجات 1090.9. فلسفة تكاملية أكدت وزارة التربية والتعليم، أن المواد الدراسية وفق النهج الجديد للتعليم في المدرسة الإماراتية اتسمت بالصبغتين الأكاديمية والأنشطة بما يعزز من فلسفة التكاملية التي أرست مفاهيمها المدرسة الإماراتية ضمن الإطار الوطني لمعايير التعلم. وأوضحت أنه نظراً لما لمواد الأنشطة من قيمة وهدف ساميين في صقل سمات خريج المدرسة الإماراتية جاءت عملية رصد الدرجات في المرحلة الأولية على النسق الأكاديمي وذلك عن طريق الرسائل الهاتفية التي أرسلت للطلبة وأولياء الأمور، ورسائل البريد الإلكتروني التي استهدفت تحقيق التكاملية بين المحور الأكاديمي والأنشطة في عملية التعلم لترصد للطالب تحصيله الكلي في جميع المواد الدراسية متضمنة مادة الرياضة في المجموع النهائي. واعتبرت الوزارة، أن هذه الرسائل جاءت لتلفت أنظار المجتمع كافة إلى أن قياس العملية التعليمية غير محصور في ورقة امتحانية فقط، بل إن جميع المواد الدراسية تسهم في صناعة المواطن الصالح العالمي الذي يتمتع بمهارات عالية والمرتكز في ممارساته على الابتكار والإبداع، وبذلك ينظر المجتمع كله إلى كل مادة تقدم في الخطة الدراسية كمادة أساسية تساهم في صنع أجيال المستقبل.  
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©