الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«زينيث أوبتيميديا» تخفض توقعها لسوق الإعلان العالمية

«زينيث أوبتيميديا» تخفض توقعها لسوق الإعلان العالمية
11 ابريل 2011 21:54
قالت شركة “زينيث أوبتيميديا” أمس إن الصدمات الاقتصادية الناجمة عن الاضطرابات السياسية في الشرق الأوسط وزلزال اليابان قلصت الإنفاق على الإعلانات بمقدار 2,4 مليار دولار هذا العام. وخفضت الشركة المملوكة لشركة “بوبليسيس” توقعها لنمو الإنفاق على الإعلانات في 2011 إلى 4,6% من 4,2% في توقعها السابق في ديسمبر. وقالت إن الإعلانات التلفزيونية في مصر، أكبر سوق إعلان في الشرق الأوسط، تلاشت تقريباً أثناء الانتفاضة وتوخى المعلنون الحذر الشديد بشأن محتوى رسائلهم وتوظيفها في المرحلة اللاحقة. وفي اليابان، ثاني أكبر سوق إعلان في العالم، بثت المحطات الإعلامية بيانات للخدمة العامة في الفترات المخصصة للإعلانات لمدة أسابيع. وذكرت “زينيث أوبتيميديا” أن مشكلات انقطاع الكهرباء والتوزيع ستعوق الاستهلاك الإعلامي لمدة أشهر. وقالت الشركة “مع ذلك لا نتوقع أن تؤدي هذه الصدمات إلى انحراف الانتعاش العالمي عن مساره في الأجل الطويل. نتوقع عودة بعض الإعلانات في وقت لاحق هذا العام وسيعقب ذلك نمو قوي في هذه الأسواق في 2012”. ورفعت “زينيث أوبتيميديا” توقعها لنمو السوق في 2012 إلى 5,8% لتصل إلى 498 مليار دولار. وكانت في السابق تتوقع نمواً بنسبة 5,2%. وذكرت الشركة أن الولايات المتحدة ستظل أكبر سوق إعلان في العالم بلا منازع حتى 2013، لكنها توقعت أن تحل البرازيل محل فرنسا لتصبح سادس أكبر سوق هذا العام. وكررت تنبؤها بأن تتفوق الصين على ألمانيا لتصبح ثالث أكبر سوق في 2011 أيضاً بينما ستظل بريطانيا في المرتبة الخامسة. وتنبأت “زينيث أوبتيميديا” أيضاً بأن شبكة الإنترنت ستتفوق على الصحف لتصبح ثاني الوسائل الإعلانية الأكثر شعبية بعد التلفزيون في 2013.
المصدر: لندن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©