الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

2,6 مليار دولار خسائر صناعة الطيران العالمية بسبب الأمتعة

8 ابريل 2013 21:57
دبي (الاتحاد) - تكبدت صناعة الطيران العالمية خسائر بقيمة 2,58 مليار دولار، نتيجة العقبات التي واجهت إدارة الأمتعة في المطارات، بحسب أرقام أحدث تقارير “سيتا” لإدارة الأمتعة. وأشار التقرير إلى أن 25,8 مليون قطعة أمتعة واجهت عقبات خلال عام 2012، منها 85% تأخرت، و15% فقدت أو أصابها التلف، وتعتزم “مركاتور”، التابعة لدائرة تكنولوجيا المعلومات في مجموعة طيران الإمارات، عرض تقنيتها الجديدة لتعقب وإدارة أمتعة الركاب، في معرض مباني المسافرين الذي يقام هذا الشهر في سويسرا. وتم صمم نظام mBELT الجديد، لتخفيف الضغوط والمشكلات المتعلقة بالأمتعة التي تعانيها شركات الخطوط الجوية والمطارات. وأورد مسح “أياتا” لآراء المسافرين خلال عام 2012، أن سلامة الأمتعة تحتل المرتبة الثانية في الأهمية ضمن العناصر التي تكفل استمتاع المسافرين برحلاتهم، وأن سوء مناولة الأمتعة يؤثر على هامش ربحية شركات الطيران ويفقدها ثقة العملاء. ويقول أندرو برايس، رئيس خدمات الأمتعة في أياتا: “ينصب تركيزنا على تحسين تجربة المسافرين عامة، ويشمل ذلك تسلم أمتعتهم من دون تلف أو تأخير، وبفضل التكنولوجيا الحديثة، فإن نظامنا InBag يساهم في تحسين سرعة وكفاءة عمليات المناولة بالتعاون والتنسيق مع شركائنا الاستراتيجيين”. ويمثل الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” 240 شركة خطوط جوية أو ما يعادل 84% من حركة النقل الجوي في العالم، ويدعم العديد من الأنشطة، ويساعد على وضع ومتابعة تنفيذ السياسات المتعلقة بصناعة الطيران. ونظراً لحاجة الصناعة إلى مقاربة جديدة توفر لشركات الطيران ووكلاء المناولة الأرضية والمطارات نظاماً متكاملاً لإدارة الأمتعة يتمتع بالسرعة والدقة والشفافية، ويضمن وصولها في الوقت المحدد، فقد قامت مركاتور بتصميم نظام mBELT الجديد لتلبية هذه الحاجات بالتحديد. من جانبه، قال باتريك نايف، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة تكنولوجيا المعلومات ورئيس مركاتور “من خلال التعاون الوثيق مع إياتا ومع عملائنا، فإن تفهمنا لمتطلبات الصناعة يتيح لنا باستمرار توفير حلول تقنية مبتكرة وفعالة”. وتحتاج الصناعة، فيما يتعلق بأنظمة مناولة الأمتعة، إلى الشفافية والتحكم والمرونة وخفض التكاليف وزيادة العائدات. وحقق نظام mBELT وفورات بقيمة 1,96 مليون دولار خلال السنوات الثلاث الماضية، على الرغم من نمو حركة المسافرين جواً بنسبة 15% سنوياً. وأضاف نايف “من المهم لشركات الطيران المحافظة على سمعتها والوفاء بوعودها للعملاء الذين يثقون أنها ستعتني بهم، بدءاً من عمل إجراءات السفر في المطار وحتى تسلم أمتعتهم في قاعة الوصول”. وتشارك مركاتور في معرض مباني المسافرين Passenger Terminal Expo الذي يقام خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل الحالي في مدينة جنيف السويسرية. وتشمل قاعدة عملاء مركاتور أكثر من 100 عميل في خمس قارات. وتتضمن خدمات وحلول مركاتور كلاً من إدارة العمليات المالية، والشحن الجوي والخدمات اللوجستية، وحلول الركاب والمطارات، وإدارة علاقات العملاء وبرامج مكافأة ولاء المسافرين، وأنظمة مبيعات الفنادق، واستشارات تكنولوجيا المعلومات وتكامل النظم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©