• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

أغلبها مجاني على متجر «App Store»

دليل المستخدم لأبرز التطبيقات الذكية في شهر رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2018

يحيى أبوسالم (دبي)

اليوم والعالم يحتفل بمرور عشر سنوات على إطلاق شرارة الأجهزة الذكية والذكاء الصناعي بإعلان شركة آبل عن وليدها الجديد «آي فون 3G»، والذي جاء كبديل للنسخة الأصلية الأولى، والذي تمكن عندما تم طرحه في الأسواق عام 2008، من سحب البساط من أشهر منتجات الشركات التكنولوجية العالمية في تلك الفترة، مثل نوكيا N95، بلاكبيري 7270، موتورولا Razr V3... وغيرها الكثير. باتت التكنولوجيا الذكية جزء لا يتجزأ من حياة البشر حول العالم، وأصبح للتطبيقات الذكية دوراً هاماً في تنظيم وتسهيل أمور حياة المستخدمين اليومية. ومع قرب شهر رمضان المبارك، تبرز الحاجة إلى مثل هذه التطبيقات التي تجدها في متاجر التطبيقات الذكية وعلى رأسها متجر «App Store»، والتي تعمل على مساعدتك في استغلال وقتك بأفضل الطرق المتاحة.

تطبيقات العطاء

رمضان هو شهر العطاء والإحسان، ولتشجيع المستخدمين على محبة الآخرين وخدمة المجتمع سواءً بالصدقات المعنوية أو المادية. هنالك مجموعة من التطبيقات تحث المستخدمين على عمل الخير خلال الشهر المبارك. ومنها: (Share the eal: تطبيق طوره برنامج الأغذية العالمي يسمح لك بالتعبير عن حب الخير بداخلك من خلال إطعام طفل محتاج من خلال اتباع خطوات بسيطة على هاتفك الذكي). و(Elbi: اكتشف بكل بساطة أعمالاً خيرية محببة إلى قلبك وتبرع باستخدام الخدمات الذكية التي توفرها الهواتف من خدمة «Apple Pay»، وغيرها من تطبيقات الدفع الفورية). و(Be y eyes: يتيح هذا التطبيق إمكانية العطاء بطريقة مختلفة، وذلك من خلال إيصال أشخاص من فاقدي نعمة البصر مع متطوعين مبصرين يرغبون بمساعدتهم في الاستقلال أكثر في حياتهم).

تطبيقات الطهي

تستعد النساء خلال شهر رمضان لإبهار عائلتها من خلال تقديم أطيب وأشهى المأكولات، ولهذا فهنالك العديد من التطبيقات التي تساعد ربة المنزل لابتكار وصفات جديدة، وصقل ماهرات الطبخ لدى النساء من خلال ما تقدمة من ميزات وإمكانيات. ومنها: (أطباقي: دليلك السهل والسريع إلى الآلاف الوصفات الشهية المختلفة باللغة العربية من أهم الطهاة والمطابخ حول العالم. حيث سيكون هذا التطبيق دليلك الأول في الطهي هذا الشهر). و(Cookpad: هذا التطبيق هو أفضل مكان لحفظ وصفاتك ومشاركتها مع الآلاف حول العالم من المهتمين بالطبخ. كما يمكنك الاطلاع على الوصفات المنزلية والمكونات السرية من أشخاص آخرين. يمكنك أن تُلهِم وتجعل الطهي ممتعاً للجميع). و(Green Kitchen: تطبيق مثالي للمهتمين بصحتهم لأنه يقدم مجموعة كبيرة من الوصفات النباتية الصحية والتي تختلف عن أطعمة رمضان التقليدية). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا