• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

(مشكلتك لها حل)

إصلاح شريط المهام في ويندوز 10

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2018

يعد شريط المهام Taskbar من المكونات الهامة لنظام التشغيل Windows، وفي بعض الأحيان قد يتوقف شريط المهام عن الاستجابة، وقد لا تتمكن من فتح قائمة البدء Start، وقد لا تكون قادرا على النقر فوق الرموز على شريط المهام، أو قد لا تكون قادرا على تنفيذ إجراءات أخرى على شريط المهام. وهنا يجب عليك محاولة إعادة تشغيل مستكشف ويندوز، وذلك من خلال إعادة تشغيل «مستكشف الملفات» إعادة تشغيل شريط المهام.

الحل

لإعادة تشغيل «مستكشف الملفات». قم بالتالي:

◆ اضغط في نفس الوقت على مفاتيح Esc + Shift + Ctrl على لوحة المفاتيح لفتح إدارة المهام Manager Task.

◆ انقر فوق زر مزيد من التفاصيل details More، إذا كنت لا تستطيع رؤية النسخة الكاملة من إدارة المهام، وإذا كنت تحصل على النسخة الكاملة، تخطى إلى الخطوة التالية.

◆ ضمن علامة التبويب العمليات Processes، ابحث عن إدخال ويندوز إكسبلورر Explorer Windows، انقر بزر الماوس الأيمن عليه ثم انقر فوق خيار إعادة تشغيل Restart لإعادة تشغيل مستكشف الملفات وكذلك شريط المهام.

وفي حال لم تنجح الطريقة أعلاه، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث من المفترض أن إعادة تشغيل «مستكشف الملفات» أن تحل المشكلة، ولكن إذا لم يحدث ذلك، يجب إغلاق كافة التطبيقات قيد التشغيل وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة، وتحقق مما إذا كان شريط المهام يعمل الآن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا