الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

37% من مستهلكي الشارقة يستخدمون التقنيات الحديثة لسداد فواتير الكهرباء

37% من مستهلكي الشارقة يستخدمون التقنيات الحديثة لسداد فواتير الكهرباء
8 ابريل 2012
لمياء الهرمودي (الشارقة)- أكدت هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن 37 % من إجمالي المستهلكين في الشارقة استخدموا الوسائل التكنولوجية الحديثة لسداد فواتير استهلاك الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي ، وذلك خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري ، وسددوا 17% من قيمة مبالغ الفواتير المسددة للهيئة خلال تلك الفترة . وتوفر الهيئة مجموعة من الخدمات الإلكترونية بطريقة ميسرة للمستهلكين بهدف توفير خدمة الدفع المباشر لمتعامليها لتواكب متطلبات النمو التي تشهدها إمارة الشارقة حيث شكّلت هذه الخطوة نقلة نوعية في مجال خدمة متعاملي الهيئة وبلغت الوسائل والطرق التكنولوجية الحديثة التي وفرتها الهيئة للمستهلكين لسداد الفواتير 24 طريقة وقناة جديدة تشمل الموقع الإلكتروني للهيئة والبريد وأجهزة الدفع التابعة لاتصالات وماكينات الماكس بوكس وبعض مكاتب الصرافة و”امبوست”، الإضافة إلى 17 بنكاً معتمداً لدى الهيئة . وأشار المهندس إبراهيم راشد ديماس مدير عام هيئة كهرباء ومياه الشارقة إلى أن استراتيجية الهيئة تهدف إلى تبني الخدمات الإلكترونية والتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة والعمل على تبسيط إجراءات المعاملات، وتقديم خدمات بجودة وكفاءة عالية في مجال خدمة العملاء، موضحا بأن توجيهات مجلس إدارة الهيئة برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة تؤكد على ضرورة تأسيس بنية تحتية إلكترونية فعالة ومتوازنة تعزَز مسيرة التحًول الإلكتروني. وحول مزايا خدمات الدفع الإلكتروني أوضح بن ديماس بأنها تمكن متعاملي الهيئة من تسديد الفواتير في مناطق وأماكن مختلفة باستخدام القنوات الإلكترونية والتي يتم خلالها تحويل المبالغ إلى حساب متعامل الهيئة تلقائيا، وبذلك تعمل على التحديث الفوري لحساب المتعامل في الهيئة كما أنها تتميز بالأمان والسرعة . وبدورها قالت نور النومان مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالهيئة:” إن الخدمات الالكترونية الجديدة تأتي ضمن جهود الهيئة وسعيها المتواصل لتوفير أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين والتي تتماشى مع أعلى معايير الجودة العالمية وقامت الهيئة بزيادة عدد قنوات تسديد فواتير الكهرباء والماء والغاز الطبيعي وذلك لتوفير وقت المتعاملين من خلال تقديم أفضل الخدمات الالكترونية. “ وأضافت:” تتزايد نسبة المستهلكين المستخدمين للوسائل والنوافذ الالكترونية التي وفرتها الهيئة للمتعاملين وبلغت نسبة مستخدمي هذه الوسائل 37% من المستهلكين خلال شهرين، ومن المتوقع ازدياد أعدادها خلال المرحلة المقبلة والهيئة مستمرة في متابعة الوسائل التكنولوجية الحديثة لتوفيرها للمستهلكين بجانب توفير قنوات الدفع العادية عبر مكاتب الهيئة“ . ومن جهته أشار محمد حنيف مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بالهيئة إلى أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعمل على تشجيع وحث المتعاملين لاستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة لتوفير الوقت والجهد وإنجاز الأعمال. وأضاف :” وفرت الهيئة مجموعة من الخدمات التكنولوجية الجديدة الخاصة بتسديد الفواتير والاستعلام عن قيمتها للمستهلكين بالمنطقة الشرقية شملت خدمة الاستفسار عن الفاتورة في الموقع الإلكتروني لها وخدمة التسجيل ودفع الفواتير وخدمة الاستفسار عن الفاتورة عن طريق الرسائل النصية SMS للرقم “6611“، فضلا عن خدمة دفع الفواتير عن طريق أجهزة الدفع الآلي “ماكس بوكس” التي يتم توفيرها في مكاتب الهيئة بالمنطقة الشرقية وفروع جمعية الشارقة التعاونية في خورفكان وكلباء “.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©