دبي (الاتحاد)
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالتعاون مع شركة أفايا المتخصصة في مجال الاتصالات الرقمية، خاصية الدفع ببطاقة الائتمان عبر نظام الدفع الآلي لمركز الاتصال، وذلك للمخالفات المرورية، وتجديد رُخص القيادة، وإصدار بدل فاقد أو تالف لرُخص القيادة،، وتجديد ملكيات المركبات، وإصدار بدل فاقد أو تالف لملكيات المركبات، فضلا عن دفع رسوم إضافة شعار دبي الجديد على لوحة مركبة، وذلك في إطار حرص الهيئة على توفير وقت وجهد المتعاملين، وتجسيدا للغاية الاستراتيجية الثالثة «إسعاد الناس»، ووفقا لتوجهات «المدينة الذكية» لحكومتنا الرشيدة.
وقال أحمد محبوب، مدير إدارة تنفيذي خدمة المتعاملين بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بالهيئة: إن نظام الدفع ببطاقة الائتمان عبر الرد الآلي لمركز الاتصال 8009090 بدأ بتجريبه على تسديد المخالفات المرورية، وعقب نجاح التجربة تم تطبيقه على عدد من الخدمات وهي: تجديد رُخص القيادة، وإصدار بدل فاقد أو تالف لرُخص القيادة،، وتجديد ملكيات المركبات، وإصدار بدل فاقد أو تالف لملكيات المركبات، فضلا عن دفع رسوم إضافة شعار دبي الجديد على لوحة مركبة، مؤكدا أن النظام يتمتع بإجراءات تقنية تمنع أي حالة تحايل إلكتروني عند فقدان بطاقة ائتمان المتعامل ووقوعها في أيدي أشخاص آخرين، وذلك عبر خطوات تفصيلية يتلقاها المستخدم من النظام، مما يوفر أعلى درجات الضمان لدى المتعامل مع شعوره بالاطمئنان والراحة عند استخدامه لهذه التقنية.