الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بدء تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في «أبوظبي للمطارات»

9 ابريل 2012
أبوظبي (الاتحاد) - حصلت شركة أبوظبي للمطارات موافقة دائرة النقل في أبوظبي على وثائق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة الذي تقدمت به للدائرة، والتي تضمنت خطة زمنية مفصلة لتطبيق النظام في الشركة والشركات التابعة لها. وبدأ تطبيق هذا النظام في أبريل الجاري على أن يتم الانتهاء من تنفيذه بالكامل في ديسمبر 2013، بحسب بيان صحفي أمس للشركة. ويعتبر نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة أحد المفاصل الرئيسية لبرنامج أنظمة الإدارة المتكاملة الذي أطلقته شركة أبوظبي للمطارات في نوفمبر 2010، والذي يتضمن أيضاً نظام إدارة الجودة وأنظمة إدارة ترخيص المطارات ونظام البيئة والصحة والسلامة. وقال المهندس أحمد محمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات، إن الشركة تعمل على تحقيق رؤيتها الساعية إلى أن تكون مجموعة المطارات الرائدة في العالم وذلك من خلال اعتماد أحدث الأساليب والأنظمة الكفيلة بتعزيز كفاءة الأداء من جهة، والحفاظ على أعلى معايير التوعية في مجالات البيئة والصحة والسلامة والأمن والجودة من جهة أخرى. وأضاف أن شركة أبوظبي للمطارات فخورة بحصولها على موافقة دائرة النقل لما يتعلق بنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، لافتاً إلى أن نظام الإدارة المتكامل يعود بنفع كبير على كامل الشركة ويسهم في الوقت ذاته في الارتقاء بالخدمات المقدمة من شركة أبوظبي للمطارات ضمن المؤسسات الأولى التي حصلت على مثل هذه الموافقة من دائرة النقل. وبالإضافة إلى ذلك، وكجزء من تنفيذ برنامج نظام الإدارة المتكامل، طورت عمليات المطارات التابعة لشركة أبوظبي للمطارات مجموعة من 17 من المدققين الداخليين يتضمنهم 6 مواطنين حاصلين على شهادة اعتماد بصفة مدققين داخليين في نظام الإدارة المتكامل من شركة RSK، والتي عملت مع شركة أبوظبي للمطارات في عملية توثيق وتحقيق برنامج نظام الإدارة المتكامل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©