الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دو» تطلق خطة خمسية لتطوير خدماتها وتستثمر 2,5 مليار درهم في البنية التحتية العام المقبل

«دو» تطلق خطة خمسية لتطوير خدماتها وتستثمر 2,5 مليار درهم في البنية التحتية العام المقبل
1 نوفمبر 2009 22:34
تبدأ شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” العام المقبل خطة خمسية لتطوير خدماتها في مجال خدمات الاتصالات، تمتد حتى العام 2014، كما تستثمر 2.5 مليار درهم في البنية التحتية خلال 2010 ، بحسب ما أعلنه عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة “دو” في مؤتمر صحفي عبر الهاتف أمس. وتهدف الخطة إلى زيادة العائدات، والأرباح، ونمو في عدد المشاركين، وزيادة حصتها في مختلف الخدمات، والتوسيع في نطاق خدماتها إلى أسواق جديدة لافتا إلى أن خيارات التمويل مفتوحة لتغطية متطلبات الاستثمار، العام المقبل. وأضاف أن الشركة حققت أرباحا صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام بلغت 159.5 مليون درهم، مقابل خسائر في الفترة المماثلة من العام 2008 بلغت 74 مليون درهم. وأفاد سلطان بأن هناك فريق عمل يعمل بشكل مكثف على مشروع انتقال الأرقام بين شركتي دو واتصالات، وتحت إشراف هيئة تنظيم الاتصالات، مؤكدا أن المشروع يمثل نقلة جديدة في خدمات الاتصالات في الدولة. وبحسب هيئة تنظيم الاتصالات فان المشروع سيرى النور قريبا، وسيعود بالفائدة على الجميع. ولفت إلى أن شكاوى مستخدمي خدمات “دو” ستحل بالحصول على الموقع المناسب لمحطات التقوية، وهو ما تعمل الشركة عليه حاليا من خلال التواصل مع جهات الاختصاص. وتوقع أن يشهد العام 2010 دخول “دو” تدريجيا خدمات الإنترنت والنطاق العريض، لتتوسع الشركة خارج نطاق عملها الحالي. ورفض الإفصاح عن عدد المشتركين في الهواتف الذكية، وعدد مستخدمي الهاتف المتحرك بنهاية العام، واعدا بالإعلان عنها في الوقت المناسب. عدد المشتركين وأشار إلى أن عدد المشتركين الفاعلين في خدمات دو للهاتف المتحرك، بلغ ثلاثة ملايين و139 ألف مشترك، من بين أكثر من أربعة ملايين مشترك لبطاقات دو، وبزيادة 51% نهاية الربع الثالث من العام 2008. ونوه إلى أن الربع الثالث وحده سجل 233.2 ألف مشترك بينما وصل عدد المشتركين بنظام الفاتورة الشهرية إلى 25.9 ألف مشترك، معتبرا ذلك قيمة مضافة حقيقية. ولفت إلى أن خيارات التمويل لاستثمارات البنية مفتوحة، وستدرس الشركة وسائل إعادة هيكلة التمويل في حالة إذا ما تطلب الأمر ذلك. وأشار إلى أهمية التعاون بروح عالية مع اتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات فيما يتعلق باستخدام البنى التحتية، بما يدعم تطوير وتحسين الخدمات. وأكد أن دو مستعدة للمنافسة في تقديم أفضل قيمة مضافة في الأسعار، لافتا إلى نجاح نظام المحاسبة بالثانية. وبلغت عائدات “دو” للربع الثالث من 2009 نحو مليار و332.9 مليون درهم بزيادة 25.8% مقارنة بالربع الثالث من عام 2009، وحققت أرباحا قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والمستهلكات 297.3 مليون درهم ، بزيادة 22.8% مقارنة بالربع الثاني من عام 2009، والذي سجل 242.1 مليون درهم، و بلغت الزيادة 192.9% مقارنةً بنفس الفترة من العام 2008 التي سجلت 101.5 مليون درهم. الربع الثالث وقال عثمان: لقد بلغ صافي الربح قبل حقوق الامتياز في الربع الثالث من العام 2009 نحو157.1 مليون درهم، بزيادة 398% مقارنة بالربع الثالث من العام 2008، وبنمو 36% مقارنة بالربع الثاني من العام 2009. وزاد: بهذه النتائج فقد حافظت دو على إستراتيجية نمو قوية، شهدت زيادة في عدد المشتركين في خدمة الهاتف المتحرك، وبالرغم من التغيرات الموسمية، فإن دو قد احتفظت بنسبة أرباح إيجابية ولعل الزيادة في الأرباح التشغيلية في هذا الربع، و هي مؤشر واضح على التزام دو تجاه كلا من العملاء والمساهمين. وأوضح سلطان أن دو واصلت خلال هذا الربع تعزيز ودعم تغطية الشبكة والمنتجات من خلال إطلاق باقة “الاشتراك السوبر للمؤسسات” وهي خطة جديدة للهاتف المتحرك تستهدف الشركات الصغيرة إلى المتوسطة إضافة إلى تعزيز تغطية شبكتنا للهاتف المتحرك في كافة أنحاء الإمارات. وقال تواصل دو الكشف عن قاعدة العملاء الفعالين لديها في كل من خدمة الهاتف المتحرك المدفوعة المسبق الدفع الفوري والاشتراك بالدفع الآجل حيث استحوذت على 25.9 ألف مشترك خلال هذا الربع، منوها إلى أن رؤية الشركة تتركز في تقديم قدرات شبكة ممتازة إضافة إلى منتجات وخدمات تنافسية، قائم على أساس توفير بنية تحتية تعزز من قدرات الشبكة. تواصل النمو دبي (الاتحاد) - قال أحمد بن بيات رئيس مجلس إدارة “دو” إن نتائج الربع الثالث تؤكد أن الشركة هي مزود خدمة الهواتف المتحركة المفضل في الدولة وذلك انعكاسا لأدائها في هذا الربع وفي ضوء النمو المتواصل في زيادة عدد العملاء الجدد وإجمالي الأداء المالي. وأضاف: في ظل التحديات التي يفرضها الوضع الاقتصادي العالمي، تركز الشركة على العملاء كهدف رئيسي ومحوري، وذلك من خلال التحديثات المستمرة في مجال البنية التحتية لشبكتنا للهاتف المتحرك والثابت وخدمة العملاء المتميزة التي نقدمها، بالإضافة إلى الخدمات والعروض التي نطرحها تشكل جميعها عوامل تجعلنا نستقطب المزيد من العملاء والتي تعتبر مؤشراً واضحا لاستراتيجية أعمال قوية. خدمات الاتصال الثابتة دبي (الاتحاد) - بلغت قيمة عائدات دو من خدمات الاتصال الثابتة، بما فيها الهاتف الثابت، والتلفزيون، والإنترنت السريع 241.6 مليون درهم من 358 ألف خط مقارنة بالعائدات التي بلغت 242.6 مليون درهم من خلال الربع الثاني من عام 2009 ونحو 211.8 مليون درهم خلال نفس الربع من عام 2008. وشهدت العائدات الإجمالية البالغة قيمتها 1.332.9 مليون درهم زيادة بلغت 25.8% مقارنة بالنسبة التي بلغت 1.059.6 مليون درهم في نفس الربع من العام الماضي، وشهد قطاع خدمات الهاتف المتحرك أعلى معدل للعائدات حيث بلغت نسبة النمو 28.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©