الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

95 خبيراً يناقشون تطورات التسويق عبر الإنترنت

95 خبيراً يناقشون تطورات التسويق عبر الإنترنت
22 أغسطس 2008 23:25
نظمت مدينة دبي للإعلام العضو في تيكوم للاستثمارات مؤخراً ندوة حول التسويق عبر محركات البحث، تناولت آخر التطورات في قياس عمليات التسويق عبر الإنترنت، ومزايا تطبيق مثل هذه الاستراتيجيات في أسواق تشهد مستويات منافسة حادة· وتم تنظيم ورشة العمل التي استمرت لمدة ساعتين بالتعاون مع شركة ''دبليو إس آي لاستشارات الإنترنت''، المزودة لحلول الإنترنت الخاصة بالشركات حول العالم، بحسب بيان صحفي· وشارك في الندوة 95 خبيراً في التسويق من مختلف أنحاء المنطقة، مثلوا وكالات الدعاية والإعلان والعلاقات العامة، والشركات الإعلامية، ونخبة من المؤسسات الأخرى ذات الصلة، والذين أكدوا على ضرورة استخدام الإنترنت بالطريقة المثلى لتعزيز أعمالهم وأعمال عملائهم على حد سواء· وقال محمد الملا، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإعلام: ''تتماشى هذه الندوة مع أهدافنا في توفير منصة مناسبة لقيادات الشركات العاملة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، للاستفادة من أحدث التوجهات التكنولوجية في العالم''· بدوره، قال حسام جندل، استشاري أعمال الإنترنت في شركة دبيلو إس آي لاستشارات الإنترنت: ''يشهد العالم معدلات نمو عالية في عدد مستخدمي الإنترنت، وبالتالي فإن منطقة الشرق الأوسط تمثل فرصة واعدة لشركات الأعمال للترويج لمنتجاتها وخدماتها عبر الإنترنت''· وأضاف: ''يتم أكثر من 90% من حجم تبادل المعلومات وتصفح الإنترنت عبر محركات البحث، ومن هنا على شركات الأعمال المحلية أن تحدد طرقاً متنوعة لاستخدام هذه الأدوات الإلكترونية الفعالة من أجل تعزيز حضورها وتوسيع نطاق عملياتها''· وأكد جندل أن معظم الشركات الإقليمية ما تزال غير مدركة للفوائد الهائلة التي يمكن أن تتحقق من خلال استخدام الإنترنت، عبر الدخول إلى أسواق جديدة لتنمية الأعمال، إضافة إلى تعزيز العلامة التجارية للشركة· وأوضح بقوله: ''هناك فجوة كبيرة بين مستويات الطلب على المعلومات والمتوفر من المحتوى المعروض في هذا المجال بما يتعلق بقطاعات الأعمال· كما يوجد الكثير ممن يبحثون عن منتجات وخدمات معينة من دون أن يتمكنوا من إيجاد روابط توصلهم إلى غايتهم لأن مثل هذه المنتجات غير معروضة على الإنترنت، أو على الأقل لا يمكن الاطلاع عليها من خلال محركات البحث''· وبوصفها أداة تسويق فعالة في عالم الأعمال، أصبح التسويق عبر محركات البحث أحد أفضل استراتيجيات التسويق حول العالم نظراً لما يتمتع به من مرونة، وسهولة استخدام، ودقة، وتوفير في التكاليف، بحسب جندل· وركز المتحدثون في الندوة على استخدام الإنترنت في المنطقة، واعتبروا أن محركات البحث ''ياهو'' و''جوجل'' و''إم إس إن'' هي الأكثر تفضيلاً، وخاصة في العالم الغربي· إلا أن محركات البحث باللغة العربية التي تم إطلاقها مؤخراً، مثل محرك البحث ''عربي'' باتت تحظى بشعبية متزايدة بين مستخدمي الإنترنت في العالم العربي· واستعرضت الندوة نتائج بعض الدراسات السوقية التي أظهرت أن الإنترنت يعد أفضل الوسائل للتوجه إلى فئة الشباب باعتبارهم الجمهور المستهدف· وقد أكدت دراسة حديثة أجرتها شركة مكتوب للأبحاث، أن 65% من الشباب يفضلون الاعتماد على الإنترنت كمصدر أساسي للمعلومات·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©