الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

2.5 مليون سائح متوقع لمفاجآت صيف دبي

2.5 مليون سائح متوقع لمفاجآت صيف دبي
14 يونيو 2010 22:03
تستقطب الدورة الثالثة عشرة لمهرجان “مفآجات صيف دبي” نحو 2.5 مليون زائر بالمقارنة بـ 2.28 مليون زائر في 2009 بزيادة تقدر بنحو 10%، بحسب عيسى آدم رئيس مجموعة مراكز التسوق في دبي. وأشار آدم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المجموعة في دبي أمس للإعلان عن خطتها الترويجية لصيف دبي 2010 إلى أن الارتفاع المتوقع في عدد الزوار سيتزامن مع زيادة في حجم الإنفاق المتوقع بنسبة 5%، ليصل إلى نحو 3.52 مليار درهم مقارنة بـ 3.37 مليار درهم خلال فترة المهرجان عام 2009. وقال آدم إن مراكز التسوق في دبي رفعت حجم الإنفاق الترويجي المخصص خلال المهرجان بنسبة 15% ليصل الى 10 ملايين درهم خلال 2010، مقارنة بـ 8.5 مليون درهم في 2009. واستعرضت “مجموعة مراكز التسوق في دبي” خلال المؤتمر تفاصيل حملتها الترويجية الخاصة بالدورة الثالثة عشرة من “مفاجآت صيف دبي”، الذي ينطلق يوم الخميس المقبل ويستمر لغاية السابع من أغسطس القادم. وباعتبارها إحدى الرعاة الرئيسيين لمهرجان “مفاجآت صيف دبي” منذ انطلاقته في عام 1998، كشفت “مجموعة مراكز التسوق في دبي” عن قائمة واسعة من الفعاليات المشوقة والأنشطة والمفاجآت التي ستضمن للمتسوقين خلال هذا الصيف تجربة تسوق وترفيه لم يسبق لها مثيل. وستكون هناك سبعة سحوبات أسبوعية خلال “مفاجآت صيف دبي 2010”، حيث سيتم اختيار فائزين اثنين أسبوعياً يحصل كل واحد منهما على سيارة “بي إم دبليو” فاخرة من الفئة الثالثة. وستجري السحوبات كل يوم خميس اعتباراً من 24 يونيو الجاري، باستثناء السحب النهائي الذي سيقام يوم السبت 7 أغسطس. ويحصل المتسوقون مقابل كل 200 درهم يقومون بإنفاقها لدى أي من منافذ التجزئة المشاركة، على قسيمة واحدة للمشاركة في السحب. ويمكنهم مضاعفة فرصهم بالفوز والحصول على قسيمة سحب إضافية من خلال استخدام بطاقات “ماستركارد” الخاصة بهم في تسديد قيمة مشترياتهم. وبهذه المناسبة، قال ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة “مجموعة مراكز التسوق في دبي”: “يمثل مهرجان “مفاجآت صيف دبي” حدثاً رئيسياً على أجندة الأحداث السنوية في الإمارة، كما أنه يعزز مكانة دبي باعتبارها وجهة التسوق الأبرز في المنطقة، حيث يجتذب زواراً من مختلف أنحاء العالم. وفي ظل الدعم الذي تلقاه من 21 مركز تسوق رائدا، تواصل الحملة الترويجية الصيفية في نسختها الثالثة عشرة جذب اهتمام العملاء وتجار التجزئة على حد سواء. وبالنظر إلى النجاح الكبير الذي شهدته الحملات السابقة، نحن على ثقة من أن الحملة الجديدة ستسهم في ترسيخ مكانة مهرجان “مفاجآت صيف دبي” ودعم قطاع التجزئة في الإمارة، كما ستوفر للمتسوقين عروضاً رائعة ومفاجآت عديدة وفرصاً كبيرة للفوز”. وتوقع الغرير، أن تستقبل مراكز التسوق هذا العام ملايين الزوار، مما يصب في مصلحة متاجر التجزئة والفنادق وشركات الطيران والمطاعم وشركات تأجير السيارات وسائقي سيارات الأجرة والمترو، وكل القطاعات. وتستقبل مجموعة مراكز التسوق في دبي مفاجآت صيف دبي بحملةٍ ترويجيةٍ ضخمة عبر 21 مركزاً من مراكز التسوق الرائدة في دبي حيث تتيح الحملة للمتسوقين على مدى سبعة أسابيع فرصة الفوز بـ 14 سيارة بي إم دبليو فاخرة من الفئة الثالثة من خلال منح سيارتين في كل أسبوع من أسابيع مفاجآت صيف دبي. كما سيحصل المتسوقون على قسيمة سحب مقابل كل 200 درهم ينفقونها، كما يتمكن حاملو بطاقات ماستركارد من مضاعفة فرصهم في الفوز حيث سيحصلون على قسيمة سحب إضافية مع كل 200 درهم يدفعونها باستخدام بطاقاتهم. ومن جانبها أكدت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق الانعكاسات الإيجابية لمهرجان صيف دبي على الاقتصاد الإماراتي عامة وقطاع السياحة والضيافة على وجه الخصوص، ولفتت الى ان مراكز التسوق لم تعد فيه مجرد أماكن للشراء فحسب، بل أصبحت وجهات جذب حقيقية توفر خيارات عديدة للترفيه والاستمتاع بتناول مختلف أنواع الترفيه، فضلاً عن العديد من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد العائلة”. وقالت ان “مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات” تعمل عن كثب مع قطاع التجزئة لدفع عجلة نموه وتعزيز دوره باعتباره محركاً رئيسياً لاقتصاد دبي، في الوقت الذي نسعى فيه إلى تعزيز مكانة الإمارة باعتبارها المركز الرائد لتجارة التجزئة في المنطقة. ولا شك في أن شراكتنا مع “مجموعة مراكز التسوق في دبي” تضعنا على الطريق الصحيح للوصول إلى هدفنا”. ومن ناحيته قال إيهاب زغلول، نائب الرئيس، تنمية التجارة في الشرق الأوسط والمشرق العربي، ماستركارد العالمية: ان الشركة ستمنح حاملي بطاقاتها امتيازات حصرية عند استعمالها تمثل قيمة إضافية حقيقية، مؤكدا ان ماستركارد تلتزم عبر مكانتها في صلب القطاع التجاري بدعمها مكانة دولة الإمارات كمقر التسوق والسفر الرائد في المنطقة. وتشمل قائمة مراكز التسوق المشاركة في مهرجان “مفاجآت صيف دبي 2010” كلاً من “مركز البستان”، و”مدينة الغرير”، و”مركز المنال”، و”الملا بلازا”، و”المركز العربي”، و”مركز برجمان”، و”سنشري مول”، و”دبي مارينا مول”، و”ممشى دبي مارينا ووك”، و”دبي أوتلت مول”، “ومجمع الذهب والألماس”، و”مركز حمرعين”، و”لامسي بلازا”، و”مزايا سنتر”، و”ميركاتو مول”، و”مركز الواحة”، ومركز “بالم ستريب”، و”مركز الريف”، و”سوق البحار”، و”دبي مول”، و”تاون سنتر”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©