الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فخورون بما تم إنجازه في حلبة ياس

فخورون بما تم إنجازه في حلبة ياس
2 نوفمبر 2009 23:33
أشاد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالنجاح اللافت الذي حققته الجولة الأولى من جائزة طيران الاتحاد الكبرى لـ”الفورمولا-1” التي اختتمت أمس الأول في جزيرة ياس. وقال سموه في تصريحات لقناة أبوظبي الرياضية عقب تتويجه للأبطال: “ما تم عمله إنجاز كبير، وما تحقق يدعو إلى الفخر والاعتزاز. العمل في المنشآت الرياضية دائما يأخذ وقتا كبيرا ويحتاج إلى جهد مضاعف”. وأضاف: “نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا العمل الكبير ونحن فخورون بنجاح أبوظبي في استضافة الجولة الاخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1-”، وتلقينا إشادات عديدة من ضيوف الجولة الختامية وهذه الإشادات وسام على صدورنا ونقول شكراً لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الكبير وحتى كلمة شكراً لا تفي حق من قاموا بهذا العمل”. وأشاد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بمتطوعي تكاتف الذين اسهموا في إنجاح استضافة الإمارات لبطولة الجائزة الكبرى، حيث قال: “المتطوعون أشعرونا بالفخر وقدموا جهدا كبيرا يستحق الإشادة والثناء، لقد أظهروا الوجه الإماراتي الأصيل خلال استضافتنا الجولة الختامية”. وكان سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي قد قاما بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في السباق، وقدم سموهما خلال حفل التكريم الكؤوس للفائزين، حيث جاء في المركز الاول سائق فريق ريد بول سباستيان فيتل بينما حل في المركز الثاني سائق فريق ريد بول الاسترالي مارك ويبر فيما وفي المركز الثالث سائق فريق بروان جي بي جونسون باتون. وتم ايضا تكريم الفرق الفائزة بالترتيب العام لبطولة الفورمولا-1 للموسم 2009 والتي اختتمت جولتها السابعة عشرة على مضمار حلبة مرسى ياس حيث تم تكريم فريق بروان جي بي الحاصل على المرتبة الاولى، وثم فريق أر بي أر رينو وفريق مرسيدس مكلارين. الكل أجمعوا على روعة «المسرح الجديد» انتهى السباق وبقيت «أسطورة حلبة ياس» نبيل فكري (أبوظبي) – انتهى سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى الفورمولا1-، والذي شهدته حلبة ياس، ولكن لم تنته ردود الأفعال، والتي ركزت في مجملها على الأسطورة التي دخلت عالم السيارات من أوسع أبوابه.. تلك الأسطورة هي حلبة ياس، التي أبهرت الجميع، سواء مسؤولي الاتحاد الدولي لرياضات السيارات أو السائقين، ومديري الفرق، ونجوم المجتمع، والجماهير التي احتشدت في الأول من نوفمبر لتشهد أروع سباق على أروع حلبة على المسرح الجديد الذي بدأ عروضه بإبهار فاق التوقعات. من جانبه، أعرب الفرنسي جون تود رئيس الاتحاد الدولي لرياضات السيارات عن إعجابه البالغ بما شاهده في حلبة ياس، مؤكدا أنها تمثل مأزقا لكل من يفكر في بناء حلبة في المستقبل، وأنها جمعت كافة الإيجابيات والمميزات المتواجدة في الحلبات حول العالم، ومن هنا جاءت استثنائية في كل شيء، ومثلت بالفعل إضافة حقيقية ومهمة لعالم رياضات السيارات، سيكون لها أثرها على اللعبة، سواء في المنطقة أو حول العالم، حيث ستدعم الحلبة مسيـرة وقاعـدة اللعبة. أضاف أن إقامة السباق نهارا وليلا، كان أمرا مذهلا، كما أنه أظهر قدرات الحلبة وتفردها واستعدادها لتلبية كافة الطلبات والشروط، مشيرا إلى أن عشاق الفورمولا1 كانوا على موعد مع حدث استثنائي هو الأول في تاريخ هذه الرياضة. وأشاد البريطاني بيرني إيكلستون مالك الحقوق الحصرية لسباقات الفورمولا1 للسيارات بروعة المنشآت التي وجدها في العاصمة أبوظبي وتحديدا في حلبة مرسى ياس، وأشار إلى أنها عمل يجب أن يفتخر به الجميع لاسيما وأن إنجازها تم في وقت قياسي، كما أشاد بالتنظيم الموجود داخل الحلبة نفسها فضلا عن التنظيم الموجود خارج الحلبة. ووصف حلبة ياس بالمنشأة العظيمة، وقال: ينتظرها مستقبل باهر لاسيما وأنها ستنقل رياضة السيارات بشكل عام داخل منطقة الخليج إلى مستوى أكثر تميزا وإلى طفرة لن يتخيلها أحد، وأعتقد أنه من الصعب أن يتكرر هذا الإنجاز في المستقبل القريب، وأمامنا مائة عام من العمل حتى يظهر شيء أكثر تطورا من حلبة ياس. أضاف بيرني أن حلبة مرسى ياس تعتبر أفضل من حلبات كثيرة موجودة في أوروبا نظرا لأنها أقيمت وفقا لأكثر الطرق الفنية تقدما سواء من ناحية الشكل الإنشائي أو من حيث العمل الفني الموجود والذي يخص السباق نفسه، ومضى: لقد لاحظت سعادة بالغة على وجوه الفرق التي تتسابق والسائقون أنفسهم أبدوا إعجابهم الشديد بما وجدوه داخل الحلبة والشكل الخاص بها والذي خلق نوعا مثيرا من المنافسة نظرا لوجود عدد كبير من المنحنيات والتي لا تتواجد في أي حلبة على مستوى العالم. وقال فرناندو ألونسو الذي خاض السباق الأخير مع رينو: استمتعت بالقيادة على هذه الحلبة. فيها أجزاء حماسية خاصة في القسم الأول الذي يتميز بزوايا عالية السرعة. إنها حلبة تخفي الكثير وتحبس الأنفاس، والخروج من منطقة الصيانة ليس خطرا بل بطيء وبالتالي عندما نطفئ عداد السرعة في منطقة الصيانة، لسنا معتادين لاستخدام الفرامل، ولأن المخرج من منطقة الصيانة هو عكس المخارج المعتادين عليها، يمكنك أن تسرع ثم تتوقف ومن ثم تستدير، ولا أعتقد أن الأمر كان معقداً. أما لويس هاملتون، فبلرغم من حزنه لأنه لم يكمل السباق، إلا أنه أكد سعادته البالغة بالتواجد في أبوظبي، والقيادة على حلبة ياس، ووصفها بالمذهلة، وبأن القيادة عليها كانت شيئا من الخيال، وقال: لقد خضنا سباقات عديدة هذا العام، لكننا كنا دوما نتطلع إلى القدوم إلى حلبة ياس، فالجديد له بريقه دائما، خاصة وأن ما كان يقال وقتها عن حلبة مرسى ياس، كان يؤكد أنها الأفضل في العالم، وهو ما رأيناه بالفعل. وقال هاملتون: الحلبة صعبة، وتجمع بين المسارات الطويلة والمتعرجة، وهنا تكمن خصائصها، وهناك مناطق سرعة في الحلبة زادت من روعة الأمر، بالرغم من أن هذا الأمر جعل أعناقنا تحت ضغط هائل، غير أنها مثلت اختبارا للسائقين المهرة. وأكد كيمي ماتياس رايكونن سائق فريق فيراري أحد أشهر وأمهر سائقي الفورمولا 1، وبطل العالم للفورمولا في عام 2007، إن سباق أبوظبي كان من أفضل السباقات وأكثرها إثارة، وأن حلبة ياس بالفعل تمثل أسطورة في عالم رياضات السيارات، حيث جمعت الكثير من المميزات وكان التواجد فيها أمرا مثيرا جعل للسباق الختامي بريقه، حيث شاهدنا عالما مثيرا بكافة تفاصيله. هاميلتون: لم أستطع إيقاف سيارتي دبي (الاتحاد) - قال بطل العالم لعام 2008 البريطاني لويس هاميلتون الذي كان مرشحاً بقوة لانتزاع لقب الجولة الختامية من البطولة إنه واجه صعوبات كبيرة في التغلب على المشكلة التي حدثت لسيارته بسبب المكابح الخلفية وتوقف ثم قرر الانسحاب بعد 20 لفة من السباق”. وأضاف معلقاً على هذه المشكلة: “واجهت صعوبات كبيرة في إيقاف السيارة، ومعاناة كبيرة في السيطرة عليها وفقدت اتزاني، وفي الأثناء تلقيت نداءً من الفريق بضرورة التوقف لوجود خطورة على حياتي من الاستمرار في السباق بهذه الوضعية الصعبة، وشعرت بإحباط كبير، فقد كنت أرغب في الاستمرار وتحقيق نهاية جيدة في ختام الموسم الذي شهد انطلاقة سيئة لنا في بداياته”. اطارات بريدجستون تودع سباقات الفورمولا ـ1 طوكيو (ا ف ب) - أعلنت شركة بريدجستون اليابانية أنها ستتوقف عن تزويد الفرق المشاركة في بطولة العالم للسيارات (الفورمولا1-) بالإطارات اعتبارا من عام ,2010 وذلك بسبب الازمة الاقتصادية. وأوضحت الشركة في بيان لها “بريدجستون تعلن أنها لن توقع عقدا جديدا للتزويد بالاطارات مع بطولة العالم لسباقات الفورمولا -1 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات. العقد الحالي سينتهي في ختام موسم 2010”. وتطرقت الشركة الى “الازمة الاقتصادية وحاجتها الى إعادة النظر في إدارة مواردها من اجل البحث والتطوير”, مضيفة أن تعاونها مع عالم الفورمولا1- ساهم في تعزيز صورتها وجعل بريدجستون صاحبة الريادة في الصناعة العالمية للاطارات”. وشكرت المجموعة اليابانية جميع العاملين في عالم الفورمولا1- على “حماسهم ودعمهم لبريدجستون خلال السنوات الـ13 الاخيرة”
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©