الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

25 قتيلا في معارك جديدة في جنوب اليمن

25 قتيلا في معارك جديدة في جنوب اليمن
11 ابريل 2015 14:47

افادت مصادر عسكرية وطبية، اليوم السبت، ان 25 شخصا على الاقل قتلوا في معارك ليلية بين المتمردين الحوثيين وموالين للرئيس عبدربه منصور هادي في جنوب اليمن.

وتعرضت مواقع للمتمردين في عدن ثاني مدن اليمن لغارات جوية عدة فجر اليوم في اليوم الـ18 للعملية العسكرية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد ميليشا الحوثيين.

وخلال الساعات ال12 الماضية ادت معارك الشوارع في عدن بين المتمردين والموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الى مقتل سبعة اشخاص، حسبما قال مصدر صحي في المدينة.

وقال المصدر ان هذه الحصيلة التي اعلنت مساء الجمعة تتضمن "امراة كبيرة في السن ورجلا وطفلا قتلوا برصاص قناصين" متمردين.

في المقابل، قال مصدر عسكري ان ستة متمردين قتلوا في هجوم بمدفعية دبابة ورشاشات قام به مقاتلون من اللجان الشعبية وموالون لهادي في خور مكسر احد احياء عدن التي يسيطر عليها المتمردون الشيعة.

من جهتها قامت قبائل سنية داعمة للرئيس اليمني بقتل 12 متمردا في كمين نصبته لقافلتهم على طريق بين تعز ولحج بينما كانت متوجهة الى عدن للمساندة، بحسب مصادر عسكرية.

وفي شرق البلاد، تجمع مئات من ابناء القبائل السبت في محيط عتق كبرى مدن محافظة شبوة، بهدف "محاولة استعادة" تلك المدينة التي سيطر المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بحسب مصادر قبلية.

وتعرضت مواقع المتمردين الحوثيين في عتق لغارات جديدة من التحالف الذي قصف ايضا الجمعة معسكرات ومخازن اسلحة وذخيرة حول صنعاء وفي شمال البلاد، بحسب شهود.

من جهة أخرى، اندلع حريق كبير في مطار صنعاء الدولي، بعد قصف قاعدة الديلمي الجوية القريبة من المطار ومواقع عسكرية ومخازن للأسلحة تابعة للحوثيين.

واستهدف طيران "عاصفة الحزم" عدة مناطق في العاصمة اليمنية صنعاء، ومدينة عدن جنوبي البلاد، التي شهدت أيضا اشتباكات عنيفة بين قوات اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والحوثيين من جهة أخرى.

وفي مدينة الضالع جنوبي اليمن، شنت طائرات "عاصفة الحزم" غارات على مقر اللواء 33 مدرع، الذي يتمركز فيه الحوثيون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©