الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجموعات ضيافة عالمية تعتزم التوسع في الدولة والمنطقة خلال 2011

مجموعات ضيافة عالمية تعتزم التوسع في الدولة والمنطقة خلال 2011
14 ابريل 2011 20:51
تعتزم مجموعات ضيافة عالمية ومحلية التوسع في الإمارات والمنطقة خلال 2011، من خلال إطلاق علامات فندقية جديدة لأول مرة، والتوسع في العلامات الحالية في مؤشر على انتعاش السوق السياحية. وفي هذا الإطار تعتزم خمس شركات ضيافة افتتاح منشآت جديدة هذا العام، كما ستشهد الأشهر الثلاثة المقبلة تدشين فنادق بفئات مختلفة، ومن بين العلامات التي ستطلق توسعات فنادق ماريوت، وميلينيوم و«ستايويل للضيافة» و«فايف كونتينيتس»، و«موفنبيك». وقال طارق الشريف المدير التنفيذي لشركة «فايف كونتينيتس» الإماراتية للفنادق والمنتجعات إن الشركة تعتزم إدارة 15 فندقاً في الدولة والمنطقة بحلول عام 2015، ترتفع إلى 30 فندقاً في عام 2020، بمتوسط 50 إلى 550 غرفة، تنتشر في الإمارات وقطر والكويت ودول أخرى مثل مصر وسوريا. وأضاف أن «فايف كونتينينتس» «أحدث شركة إماراتية في مجال الإدارة الفندقية والضيافة، تنطلق من مقرها الرئيسي في أبوظبي إلى أسواق الدولة والمنطقة، لتصبح الأحدث في مجال إدارة الفنادق من دون مشروبات كحولية، وبفئات الفنادق المختلفة، والشقق الفندقية». وبين أن الشركة تدير فندقين حالياً في أبوظبي ودبي، وتخطط لإطلاق علامتها لفنادق الخمس نجوم خلال سوق السفر العربي مطلع مايو المقبل، تحت اسم «بلاتسو»، وسيحمل أول فندق هذه العلامة في مصر خلال الأشهر المقبلة. وأوضح الشريف أن «فايف كونتينيتس» تأسست في أبوظبي ضمن مجموعة الإمارات للأعمال المتحدة، بهدف الاستثمار في مجال الضيافة، وإدارة الفنادق وخدمات الضيافة كمرحلة أولى، لتضيف فيما بعد خدمات الاستشارات في مجال الفندقة والضيافة في غضون عامين من الآن، مؤكداً أن الشركة تتخذ من السوق الإماراتية نقطة انطلاق إلى السوق الإقليمية. ونوه بأن الشركة تدير حالياً فندق المروج للشقق الفندقية في أبوظبي بطاقة 48 وحدة، (غرفتان وثلاث غرف)، إضافة إلى الخالدية للشقق الفندقية في دبي، بسعة 46 وحدة، مبيناً أن الشركة متخصصة في الفنادق الخالية من المشروبات، وهو القطاع الذي ينمو بشكل كبير ويلقى طلباً من شرائح عديدة بين السياح. وذكر أن قطاع الضيافة يمثل حوالي 7% إلى 10% من الطاقات الفندقية في الإمارات، وتتسع قاعدته مع الوقت، حيث ظهرت في السنوات الأخيرة حوالي 5 شركات توفر هذه النوعية من خدمات الضيافة، في الإمارات فقط، وتوسعت أنشطتها في أسواق المنطقة، موضحاً أن هناك فروقاً بين هذه النوعية من الفنادق، والأخرى من نوع «فنادق الشريعة». وأفاد الشريف بأن «فايف كونتينينتس» «تتفاوض حالياً على إدارة فندق في أبوظبي، من فئة الخمس نجوم، وتوصلت إلى اتفاق لإدارة فندق مماثل في دبي، علاوة على رأس الخيمة والفجيرة، مؤكداً أن الإمارات هي منطلق توسعات الشركة في السنوات المقبلة، باعتبارها شركة وطنية، يتملكها مستثمرون من الشخصيات العامة والوطنية في دولة الإمارات. وبين أن الشركة الإماراتية وضمن خطط توسعاتها في المنطقة تتفاوض على إدارة ثلاثة فنادق في مصر، بينها فندق في الإسكندرية بطاقة 540 غرفة، وفندق آخر في القاهرة بطاقة 560 غرفة، وسيتم افتتاح مرحلته الأولى في مطلع 2012، علاوة على إدارة قرية سياحية بالساحل الشمالي تضم 36 شاليه، و120 غرفة. وأوضح أن خطط التوسعات تشمل التفاوض حالياً على إدارة فندقين في قطر، وتم التوقيع فعلياً على مذكرة تفاهم تمهيداً للتوقيع النهائي أواخر أبريل الجاري، وتخطط الشركة لإدارة فنادق من فئة أربع نجوم في كل من جدة والمدينة في السعودية، لافتاً إلى أن الشركة تدير حالياً صالة اجتماعات ومناسبات في جده. وأشار إلى أن فنادق الخمس نجوم ستدار تحت علامة «بلاتسو»، بينما فنادق الثلاث والأربع نجوم ستدار تحت علامة «فايف كونتينينتس»، لافتاً إلى أن أحد الفنادق القائمة في دبي سيتحول إلى علامة «بلاتسو»، وستدار القرية السياحية في مصر تحت العلامة نفسها. وتشهد دبي أبريل الجاري افتتاح أحدث فنادق ماريونت، بتدشين فندق «جي دبليو ماريوت ماركي» على شارع الشيخ زايد، ضمن خطة توسعات سيتم الإعلان عنها في غضون أيام. من جانبه، قال حسان الجوهري مدير المبيعات في مجموعة فنادق «ستايويل للضيافة» الأسترالية إن المجموعة دخلت لأول مرة سوق الفندقة في الشرق الأوسط، من خلال فندق «بارك ريجيس» بدبي، بطاقة 392 غرفة وجناحاً، في خطوة تمهيدية للافتتاح الرسمي في سبتمبر المقبل. وأضاف «يمثل الفندق، والذي ينتمي لفئة فنادق الأربع نجوم، إضافة لقطاع الضيافة في الإمارات، حيث تفوق خدماته فئة الخمس نجوم، كما يسعى الفندق للحصول على ترقية فئته إلى خمس نجوم، مشيراً إلى وجود اتصالات في هذا الشأن مع دائرة السياحة في دبي. وبين أن «ستايويل للضيافة» تبحث حالياً في فرص توسعات في الإمارات، خاصة في أبوظبي، ولدى الشركة خطط واضحة وملموسة، سيتم الإعلان عن تفاصيلها في حينها، وتأتي السعودية وقطر والكويت كأسواق مستهدفة أيضاً في خطط الشركة. وقال الجوهري ستركز الشركة خلال سوق السفر العربي «الملتقى» مطلع مايو المقبل، على بحث الفرص المتاحة، والعمل على إيجاد شراكات، والتعريف بعلامة «ستايويل للضيافة»، نظراً لحداثتها في المنطقة. وأشار إلى أنه يجري في فندق «بارك ريجيس» بدبي تجهيز طابق خاص برجال الأعمال، وتجهيز خدمات إضافية، كما تعمل الشركة على إبرام شركات مع «الاتحاد للطيران، و»طيران الإمارات». ولفت إلى أن فندق «بارك ريجيس» في دبي بداية لتوسعات قادمة في الإمارات والمنطقة، ضمن استراتيجية ترمي إلى تقديم منتجات الإقامة الفندقية ذات الجودة العالية، وتوفير مزايا وتقنيات عصرية مبتكرة في قطاع الضيافة، مؤكداً أن فندق دبي يلتزم بمعايير المجموعة، وتزويد ضيوفه بأرقى مستويات الجودة والخدمة. ومن جهته، قال معين سرحان المدير العام لفندق ميلينيوم بلازا إن الفندق سيفتتح أبوابه للنزلاء خلال يوليو المقبل، ليصبح أول فندق لعلامة ميلينيوم في الإمارات والمنطقة خلال 2011، لافتاً إلى أن طاقة الفندق 413 غرفة وجناحاً فندقياً، ويطل على طريق الشيخ زايد في دبي، ويستهدف درجة رجال الأعمال، والعائلات، وسيشغل الطوابق 26 إلى 65 من برج فندق ميلينيوم ويضم خمس قاعات للاجتماعات تتسع لـنحو 300 شخص. وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الافتتاح ستشمل 206 غرف، والباقي سيتم افتتاحها بعد ستة أشهر، لافتاً إلى أنه سيعمل بنظام الفنادق الخالية من المشروبات الكحولية، وسيبدأ بأسعار تشجيعية، وسيضم مطاعم متنوعة الثقافات.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©