الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تجديد البيعة لقائد الوطن

تجديد البيعة لقائد الوطن
4 نوفمبر 2009 01:39
أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله استطاع في السنوات الخمس الماضية ترسيخ ثوابت المسيرة الاتحادية من منطلق إيمانه بأن الاتحاد هو الدرع الواقي والحامي للتنمية والازدهار والاستقرار.

وأضاف سموه أنه تكرست في ذهن صاحب السمو رئيس الدولة فكرة أن بناء الإنسان هو الأساس في عملية التطوير والتحديث واعتبر أن الإنسان هو الثروة الحقيقية قبل النفط وبعده وسخر كل الوسائل لإطلاق عملية بناء العقول من خلال التوسع في البنى التحتية التعليمية وتطوير المناهج لتواكب تسارع وتيرة النمو والتقدم التي تشهده البلاد.

وقال سموه في كلمة بمناسبة إعادة انتخاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسا للدولة، إنه "في حياة كل منا لحظة يعتز بها وفي حياة كل شعب مفصلا يدرك من خلاله أن الآتي باهر وأن الباب بات مفتوحا على مستقبل أكثر إشراقا وهذا ما نراه في هذا اليوم العظيم من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة حيث جدد أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ثقتهم بإعادة انتخاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله رئيسا للدولة للسنوات الخمس القادمة وفقا لأحكام الدستور".

وأشار إلى أن أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد أكدوا من خلال إعادة انتخاب صاحب السمو رئيس الدولة "مرة أخرى دعمهم وثقتهم بالنهج الذي اختطه سموه منذ تسلمه مقاليد الحكم بعد وفاة مؤسس الاتحاد المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مكملا لمسيرة البناء والتنمية الشاملة من خلال ما أعلنه وما خطط له سموه في فلسفته التي أعلن عنها وهي فلسفة التمكين للاستمرار فيما بناه السلف وتثبيته ولتكون علامة انطلاق إلى مــرحلــة أخــرى قادمة أوسع وأشمل وللاستفادة مما أنجز والبناء عليه".

وقال سموه لقد كان للشباب المكانة الكبرى في اهتمامات سموه وذلك من خلال تطوير إمكانياتهم الفكرية والإنتاجية والرياضية لإطلاق إبداعاتهم وفتح أبواب العلوم والتقنية والخبرات والمهارات ليواكبوا المتغيرات والتطورات السريعة التي يشهدها العالم.

ولفت سموه إلى أنه إيمانا من صاحب السمو رئيس الدولة بأهمية المرأة ودورها في المجتمع واستمرارا للدور الذي أسس له المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حققت المرأة في الدولة مكاسب كبيرة في جميع المجالات ومن خلال مشاركتها في السلطات السيادية الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية ومختلف المواقع القيادية في اتخاذ القرار كما كان للأسرة حيز كبير من هذه الرعاية الخاصة من سموه فأصدر القوانين والتشريعات حماية للأسرة وتعزيزا لدورها في المجتمع.

وأكد أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أولى اهتماما خاصا بقواتنا المسلحة فجعلها مركزا لإعداد الكوادر البشرية المواطنة المؤهلة والمدربة تدريبا عاليا لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل في هذا المجال كما سعى إلى رفدها بكل ما هو جديد للذود عن الوطن وحماية المنجزات والنهضة التنموية الشاملة في البلاد كما كان للنهضة الاقتصادية في الدولة الحيز الكبير من متابعة صاحب السمو رئيس الدولة مركزا سموه على أهمية تنويع مصادر الدخل واعتبار النفط صناعة انتقالية لتنشيط الحياة الاقتصادية بكافة جوانبها حيث كان لهذه الإستراتيجية الحكيمة الأثر الكبير في محدودية التأثير للأزمة المالية العالمية على اقتصادنا الوطني وها نحن الآن نرى نتائج هذه الرؤية الثاقبة من خلال تجاوزنا لهذه الأزمة وانتعاش الأداء الاقتصادي في كافة المجالات وهو ما أكد عليه سموه في كلمته لدى افتتاح الدورة الجديدة للمجلس الوطني الاتحادي.

وقال سموه "لقد شهدت الدولة إطلاق العديد من المبادرات الثقافية التي تؤهلها لأن تكون وجهة ثقافية عالمية وإعلان بناء شراكات إستراتيجية ثقافية وعلمية في إطار حرصها على الانفتاح على حضارات وثقافات العالم وجسرا للتواصل الحضاري معه وسعى سموه لتوفير أعلى الخدمات الصحية العالية المستوى وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال وحــظي قطــاع البيئة بإنجازات مميزة في مجال حمايته والمحافظة عليه".

وأضاف سموه انه كان للسياسة الحكيمة والمتوازنة لسمو رئيس الدولة وتفهمه العميق لما يحدث على الساحة الدولية وحرصه على تقوية علاقات الدولة مع كافة دول العالم الدور الكبير في جعل الدولة موضع ثقة المجتمع الدولي وها نحن نقطف ثمار هذه السياسة من خلال نجاحنا في استقطاب عدد من المنظمات الدولية والمؤتمرات العالمية والبطولات الكبرى ولنرى نجاحات سياساتنا المعتدلة.

وختم كلمته قائلا «بورك لشعبنا هذه الإنجازات التي تحققت على يدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ونبارك لسموه هذه الثقة معاهدينه على أن نكون الجنود الأوفياء المخلصين لمسيرته ومن مجد إلى مجد لتبقى راية دولتنا عالية خفاقة».

سلطان القاسمي: الإنجازات تتوالى بفضل قيادة خليفة

الشارقة (وام) - توجه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمــي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بأصدق التهــاني والتبــريكات إلى صاحب السمو الشــيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولــة حفــظه اللــه بمناسبة قرار إخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بإعــادة انتخــاب سموه رئيساً للدولة للسنوات الخمس المقبلة.

وتمنى سموه لصاحب السمو رئيس الدولة موفور الصحة والسعادة وطول العمر والتوفيق والسداد في خدمة البلاد.

وأشاد بصاحب السمو رئيس الدولة وجهوده المتواصلة من أجل استمرار مسيرة الخير والعطاء وازدهارها بالدولة، مؤكداً أنه بفضل عطــاء صاحــب السمو رئيس الدولة وحكمة قيادته تتوالى الإنجازات على كل المستويات وتتواصل على أرض الإمارات صانعة دولة قوية ومجــتمــعا حضــاريا يتمتع أبنــاؤه بالاستــقرار والحــياة الكريمـة.

وأشاد سموه بإيمان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله العميق بقوة اتحاد الإمارات ودعمه وحمايته للاتحاد كأساس لإماراتنا الحبيبة وسر قوتها ورفعتها مهنئا سموه شعب الإمارات بقيادته المخلصة.

سعود القاسمي: قرار القيادة ترجمة لآمال كل أبناء الإمارات

رأس الخيمة (الاتحاد) - أكد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة أن قرار القيادة الحكيمة ممثلة في أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات تجديد البيعة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة جاء ترجمة لآمال وأحلام أبناء الإمارات في جميع أنحاء الدولة. وأشار سموه في كلمة له بالمناسبة إلى أن السنوات الخمس الماضية أكدت أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله قائد استثنائي استطاع أن يقود سفينة الوطن باقتدار وهذا ما نلاحظه من خلال الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع خلال هذه السنوات. وأضاف أن خليفة سار خلال هذه السنوات على خطى المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وخطت الإمارات في عهده خطوات المجد في شتى المجالات. وقال إن اهتمام سموه بالبنية الأساسية وتطوير جميع مناطق الدولة بلا استثناء وتوفير حياة كريمة لكل أبناء الإمارات عنوان لهذه الإنجازات.

وقال إن ما حصدته الإمارات من مكاسب داخلياً وخارجياً خلال هذه السنوات عصي على الحصر وهذا ما تؤكده التقارير الدولية التي أكدت أن الإمارات باتت مقصداً لرؤوس الأموال العربية والأجنبية.

محمد الشرقي: نعتز بأن نكون تحت قيادة «خليفة الخير»

عبدالله الحريثي (الفجيرة) - أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن إعادة انتخاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة سيعزز قيم الاتحــاد، وهــو إقرار بالدور الذي يضطلع به سموه في قيادة سفينة الدولة بكل نجــاح حتى بلغت مصاف الدول المتقدمة في مختلف المجالات.

وأضاف سموه أنه لمن دواعي سرورنا واعتزازنا أن نكون تحت قيادة صاحب السمو رئيس الدولة، لافتاً إلى أن الدولة في عهد “خليفة الخير” بلغــت مراحــل متقدمة في إنشاء البنية التحية من طرق ومساكن وإنشاء المؤسسات الحكومية والتعليمية وغيرها من المشاريع الحيوية وأخيرها وليس آخرها تأسيس شركة قطار الاتحاد الذي سترتبط به إمارات الدولة.

وأشار سموه إلى أن الإمارات تفوقت على العديد من الدول بإصدار ميزانيتها دون عجز منذ بلوغ صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله مقاليد الحكم.

راشد المعلا: خليفة نقل البلاد من مرحلة التكوين إلى التمكين

أم القيوين (الاتحاد) - أكد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين أن إعادة انتخاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله رئيساً للدولة للسنوات الخمس المقبلة وتجديد ثقة أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات لسموه تجسد رغبة وتطلعات قيادة وشعب الإمارات في مستقبل زاهر في ظل النهضة الشاملة التي تشهدها دولتنا في المجالات كافة.

وأضاف سمو ولي عهد أم القيوين أن الدولة شهدت في ظل قيادة سموه الحكيمة وقدرته على العطاء المتواصل والطموح الذي لا تحده حدود العديد من الإنجازات والمبادرات التي استقطبت اهتمام العالم بأسره تجاه دولتنا الحبيبة وباتت الإمارات في طليعة الدول الرائدة في المنطقة والعالم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعمرانية.

وقال سموه إن صاحب السمو رئيس الدولة قاد البلاد من مرحلة التكوين إلى مرحلة التمكين باقتدار وخطى ثابتة، مستلهماً قيم الوالد مؤسس دولة الاتحاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، مما كان له أكبر الأثر فيما تحقق من إنجازات على أرض الدولة في جميع المجالات وفي تهيئة أبناء الوطن وتأهيلهم للمشاركة الفعالة في بناء صرح الوطن وتعميق قدرتهم على العطاء وتنمية روح المبادرة بالاعتماد على الذات كي يسهموا إسهاماً حقيقياً في رفع راية الوطن وإعلاء شأنه في جميع المحافل.

وأضاف أن صاحب السمو رئيس الدولة لم يدخر الجهد والإمكانات في سبيل توفير أقصى درجات الرعاية والدعم للمواطن باعتباره حجر الأساس في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية إذ سارت عملية بناء الإنسان جنباً إلى جنب مع عملية البناء الحضاري التي تخوضها الإمارات في كافة مجالات الحياة وأصبحت دولة الإمارات في ظل قيادته الحكيمة كما كانت دائماً واحة أمن وأمان للجميع من مواطنين ومقيمين وزائرين.

عمار النعيمي: من الطبيعي جداً أن يعاد انتخاب قائد مسيرة الوطن

عجمان (الاتحاد) - قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان إنه من الطبيعي جداً أن يعاد انتخاب قائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله؛ “فمن ينهل من عطاء الشيخ خليفة لن يتمنى سوى استمراره في سدة الحكم لثقته المطلقة في استمرار تدفق نهر العطاء الذي غمرنا جميعاً، ولم يتوقف هذا العطاء على الوطن بل تجاوزه إلى جميع أصقاع المعمورة”.

وأضاف سمو ولي عهد عجمان أن النصيب الأكبر من هذا الخير كان للدول العربية والإسلامية وكذلك العالم الخارجي بشكل عام.

وأكد سموه أن إعادة انتخاب صاحب السمو رئيس الدولة تعبير عن الإحساس العالي والتقدير العميق من أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات تجاه صاحب السمو رئيس الدولة، وما ظل يقدمه سموه لوطنه ومواطنيه من رعاية واهتمام ومحبة. وأوضح سموه: “إننا في خلال السنوات الخمس الماضية من حكم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وعبر متابعتنا لمسيرته لمسنا حرصه الشديد على العناية والاهتمام بشؤون المواطنين والعمل المخلص الجاد لتوفير الاستقرار لهم ولأسرهم وتحقيق رغباتهم وتطلعاتهم، وتفعيل دور المؤسسات الخدمية والإنسانية وتطوير الأداء الحكومي والمتابعة الميدانية اللصيقة لكل كبيرة وصغيرة لأجل غد أكثر رخاء واستقراراً”. وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن إعادة انتخاب صاحب السمو رئيس الدولة تجد منا كل التأييد والترحيب ومن كل شرائح المجتمع، وهو أقل ما يمكن أن نقدمه لهذه القيادة الحكيمة التي اختصنا الله بها، ونحمل لها كثيراً من المشاعر الفياضة، والاعتزاز الصادق. وأشار إلى أن التجديد لسموه هو في نظرنا التزام واجب علينا تجاه قيادتنا وتلك خصلة سوف تظل ملازمة لنا تبرز في كل الأوقات وفي شتى المناسبات، وقد تمت في صورة حضارية مشرقة نفخر بها.

طحنون بن محمد: إعادة انتخاب رئيس الدولة تجديد للبيعة المباركة

أبوظبي (الاتحاد) - وصف سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية قرار إعادة انتخاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” لخمس سنوات مقبلة بأنه “تجديد للبيعة المباركة” ودليل راسخ على عمق ومتانة الروابط بين حكام الامارات.

وتابع سمو الشيخ طحنون بن محمد مؤكدا ان المسيرة الاتحادية لدولة الامارات ستظل “بخير وعافية” في ظل قيادة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله الذي بحق يمثل هو واخوانه حكام الامارات حماة للاتحاد الذي ينضوي تحت ظل رايته ابناء شعب الامارات الوفي.

وأشار سموه الى النظرة الشمولية التي اكتسبها صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله من معايشته للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والذي تعلم منه سموه بعد النظر والتخطيط السليم لمنهج الحكم القويم الذي يميز قيادة صاحب السمو رئيس الدولة والتي تستند الى ارضية ثابتة تتطلع الى مستقبل مشرق.

وزاد سمو الشيخ طحنون مؤكدا ان الامارات وشعبها من مختلف المناطق يحظون برعاية دائمة وشاملة من قبل قيادتهم الحكيمة التي تثبت دوما انها تحمل المسؤولية باقتدار وتسير على نهج القائد المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقال سمو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية إنه لا يمكن لأي كان ان يحصي الانجازات التي تحققت في عهد قائد الوطن صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، خاصة ان الدولة تشهد نهضة شاملة في كافة قطاعاتها مما يبعث بالنفوس الفخر والاعتزاز بما وصلت اليه دولتنا التي ستظل مضربا للمثل من الاخرين في الانجاز والبناء والتقدم.

وأكد سمو الشيخ طحنون بن محمد أن بناء الانسان الاماراتي الواعي وتوفير كل متطلبات المنعة والقوة له تبقى الشغل الشاغل لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، فالمواطن والمواطنة هما الاساس الذي تسعى قيادة صاحب السمو رئيس الدولة الحكيمة الى ترسيخه وتقويته ليبقى السند والحامي لمكتسبات الاتحاد والحفاظ على منجزاته.

ولفت سمو الشيخ طحنون الى المكانة المرموقة التي يتمتع بها صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله عند المجتمع الدولي وذلك في للمواقف المتزنة والحكيمة التي يتبناها سموه تجاه مختلف القضايا الاقليمية والدولية التي تدل على فهم عميق يدفع باتجاه السلام ودعم الاستقرار العالمي.

وهنأ سمو الشيخ طحنون بن محمد حكام وأبناء دولة الامارات على “تجديد البيعة” لصاحب السمو رئيس الدولة الذي كان وسيبقى القائد الفذ الذي يسعى الى رفاه بلاده وتقدمها.

حمدان بن زايد: النهضة التنموية تجسد حرص خليفة على توفير الحياة الكريمة لشعب الإمارات والمقيمين

أبوظبي (الاتحاد) - أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر أن الإمارات شهدت في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” نمواً مطرداً وتقدماً ملموساً في جميع المجالات.

وقال سموه إن النهضة التنموية التي تنتظم جميع إمارات الدولة في آن واحد تجسد حرص سموه على توفير الحياة الكريمة لشعب الإمارات والمقيمين على أرضها كافة.

وأكد أن الدولة تجاوزت الأزمة الاقتصادية العالمية وعبرت منعطفاتها الخطيرة بنجاح بفضل الحكمة والرؤية الثاقبة لصاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وشدد سموه على أن تجربة الدولة الاتحادية ستظل سفراً خالداً في كتاب الإنجاز والإعجاز الذي دونه الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله) بمداد العزيمة والعمل والصبر والجلد من أجل بلوغ الغايات والأهداف الكبرى.

وقال سموه ، إن ما صارت إليه دولتنا من وحدة وتماسك كان لاشك ثمرة لجهود كبيرة وخطوات واثقة سارها الفقيد ويمضي على هديها صاحب السمو رئيس الدولة للوصول بهذا الإنجاز الوحدوي إلى أسمى غاياته.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن عظمة الإنجاز الوحدوي يكمن في تفرده وتميزه ورسوخه في نفوس أبناء الوطن، مشدداً على أن تجربة الدولة الاتحادية تركت بصماتها واضحة على جميع الصعد المحلية والإقليمية والدولية، وصارت مثالاً يحتذى، ومنهجاً يقتدى به من أراد الوحدة والأمان والعيش في سلام ووئام، وأشار سموه إلى أن هذا الإنجاز ما كان له أن يتحقق لولا الفكر الوحدوي المتأصل في نهج قيادة الدولة الرشيدة التي استطاعت أن تؤسس هذا الصرح الوحدوي على قواعد ثابتة ومتينة تستعصي على نوازع الفرقة والشتات.

وأكد سموه أن حكمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في تصريف شؤون الدولة تركت أثرها الإيجابي واضحاً على كل الدوائر والمرافق ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات العون الإنساني، وتزين بها جيد البلاد لؤلؤاً منثوراً على أرضها الطيبة، وتدفق خيراً وفيراً عم الأشقاء والأصدقاء دون من ولا أذى، وقال سموه إن مبادرات رئيس الدولة الإنسانية تعزز جهود التنمية البشرية في شتى بقاع العالم وتعتبر من أهم عناصر المواجهة الدولية لصون الكرامة الإنسانية والحد من تداعيات الفقر والجوع والتهميش في الساحات والمناطق الملتهبة. وأوضح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن هيئة الهلال الأحمر كغيرها من المؤسسات والهيئات الاتحادية تحظى برعاية صاحب السمو رئيس الدولة وتنهل من معينه الإنساني الذي لا ينضب وتلتزم توجيهاته وتقتفي أثره لتلبية احتياجات المعوزين والسعي في قضاء حوائج الآخرين وتحسين ظروف المنكوبين.

هزاع بن زايد: نجدد العهد لخليفة بأن نواصل المسيرة معا نحو نماء الوطن

أبوظبي (الاتحاد) - قال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني إننا نعيش اليوم ذكرى عزيزة على قلوب جميع أهل الإمارات الذين تعاهدوا وعاهدوا وبايعوا في مثل هذا اليوم قبل خمس سنوات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسا وحاكما للبلاد خلفا لحكيم الأمة وباني نهضة هذا الوطن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وأكد سموه: “إننا ننتهز هذه المناسبة العزيزة والغالية لكي نجدد العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة بأن نواصل المسيرة معا نحو نماء ورخاء هذا الوطن والعمل على الارتقاء به والوصول به إلي مصاف أكثر الدول تقدما وازدهارا في العالم.”

وأضاف: “لقد حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من الإمارات وأرضها وشعبها لنموذج يحتذى به على صعيد التجارب الوحدوية التي لم يشهد العالم مثيلا لها، خاصة وأن العالم لم يسجل ولم يقدم لنا حتى يومنا هذا تجربة وحدوية احتوت وتضمنت ذلك الكم الكبير من عناصر النجاح مما منحها التفرد والتميز خاصة أنها تزداد قوة ورسوخا وتتعاظم من عام لآخر، ولم يكن لأركان اتحادنا أن تزداد قوة ورسوخا لولا تلك الروح التي بثها فينا وفي قلوبنا والدنا الراحل الذي سقى كل أبناء هذا الوطن من رحيق الوحدة والاتحاد التي تعاهد الجميع على حفظها ونقلها للأجيال القادمة.”

وتابع سمو الشيخ هزاع بن زايدآل نهيان: “إن التجربة الوحدوية التي تبناها وأخرجها للوجود والدنا الراحل جعل من الإمارات وأهلها نموذجا مختلفا عن جميع النماذج الأخرى في مختلف دول العالم، بعد أن قدمنا للعالم مثالا فريدا من نوعه من حيث حرص وارتباط القيادة بالشعب فهذه الإمارات كبيرها وصغيرها بايعت صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمواصلة طريق النجاح والازدهار والرخاء محليا وخارجيا.”

وقال سمو مستشار الأمن الوطني: “على الصعيد المحلي، سجلت الدولة نجاحات كبيرة انعكست بشكل واضح على مختلف الجوانب الحيوية فيها كالتعليمية والثقافية والاجتماعية والعمرانية والرياضية والتي شهدت طفرة كبيرة، وواكب تلك النجاحات المحلية الكثير من الإنجازات الخارجية التي حققتها الدولة والتي أكدت من خلالها الإمارات نجاح سياستها الخارجية وهو ما يؤكد دورها الريادي في كسب وتأييد ثقة المجتمع الدولي من خلال ما تقوم به الدولة من مجهودات في سبيل خدمة ودعم القضايا الإنسانية والدولية.”

سيف بن زايد: خليفة يقود الإمارات نحو مزيد من التقدم والازدهار

أبوظبي (الاتحاد) - أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المكانة الراسخة من المحبة والولاء في قلب كل فرد من المجتمع الاماراتي تجاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” الذي يمثل امتدادا قويما لحكيم العرب ومؤسس دولة الامارات، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقال سموه إن تجديد ثقة أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات بسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإعادة انتخاب سموه رئيسا للدولة للسنوات الخمس القادمة وفقا لأحكام دستور دولة الإمارات يأتي تأكيداً على نهج دولتنا الراسخ والمستمر نحو دعم كيان اتحاد دولة الإمارات تجاه قائد المسيرة.

وأضاف سموه: “إن سيدي صاحب السمو رئيس الدولة يقود الإمارات في زمن قياسي نحو المزيد من الريادة والتقدم في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والأمنية وغيرها من مجالات التنمية والتطوير التي لا يمكن حصرها في الماضي أو الحاضر، لاسيما وأن إنجازات سموه يشهد لها القاصي والداني عبر مبادراته الانسانية والخيرية المتعددة، محليا وإقليميا ودوليا، وامتداد أياديه البيضاء بالخير والعطاء الوفير لكافة بقاع العالم.”
وأضاف سموه: “إننا نفخر ونعتز بقيادة “خليفة الخير” تلك القيادة الفذة التي عملت من أجل ترسيخ المزيد من المشروعات التطويرية العملاقة، لتحتل دولتنا موقعها الفريد على الخريطة العالمية وتجذب أنظار العالم نحو ما تحققه باستمرار من ريادة وتقدم وتطور ،عم بالخير الوفير أبناء الإمارات وكافة الزائرين والمقيمين على أرضها.

وأعرب سموه في ختام تصريحه عن أمنياته بالمزيد من التوفيق والسداد والخير والرفاه لحكومة ومجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة تحت ظل قيادة خير الخلف صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأولياء العهود ونواب الحكام.

أحمد بن زايد: خليفة يرعى مسيرة التنمية بحكمة ويعمل على تحقيق التناغم بين كافة قطاعات المجتمع

أبوظبي (الاتحاد) - أكد سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أن دولة الإمارات قد شهدت خلال سنوات حكم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “حفظه الله” نهضة عمرانية شاملة غطت جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتنموية والإنسانية والدبلوماسية.”

وقال سموه: “إن مظاهر التقدم والرقي تتجلى في الاهتمام بتقنيات الحياة المعاصرة، حيث تعتبر الإمارات من الدول الرائدة في مجال البنى التحتية بشهادة الكثير من الخبراء، وكذلك بتبني أحدث الطرز المعمارية على مستوى الإنشاءات.” وأوضح سموه أن مجالات التقدم في الإمارات تشمل التطوير الحكومي والمؤسسي بتطبيق آخر ما وصل إليه الفكر الإداري الإلكتروني المعاصر، وضعت الإمارات من أولى استراتيجياتها العمل على أن تكون من بين أفضل خمس دول في العالم.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان أن فكر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “حفظه الله” لا يقتصر على هذا الحد بل فهو الذي يرعى المسيرة بحكمة وأناة ثاقبتين للعمل على تحقيق التناغم والتوازن بين كافة قطاعات المجتمع المحلي ومن هنا تأتي المبادرة العبقرية لصاحب السمو رئيس الدولة بتخصيص مبلغ 16 مليار درهم لتنفيذ مشاريع في الإمارات الشمالية لتواكب النهضة العمرانية التي تنظم الإمارات كافة والتي جعلت منها محط أنظار العالم وكذلك تأتي مبادراته بتوفير العيش الكريم لإنسان الإمارات والارتقاء بمستوى حياته.

وأضاف: “لقد استطاعت الامارات بفضل بصيرته الحكيمة أن تجتاز الأزمات المالية العالمية لتواصل دورها الاقتصادي العالمي، وبفضل مما ورثه من نهج مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد “طيب الله ثراه” الذي أرسى معالم القيادة الرشيدة فكان خير خلف لخير سلف.

حامد بن زايد: خليفة صاحب الدور البارز في تعزيز مكانة دولة الإمارات عالمياً

أبوظبي (الاتحاد) - رفع سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان سمو ولي عهد أبوظبي أسمى آيات التهــاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

وقال: “إن قرار أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات بإعادة انتخاب سموه رئيساً لدولة الإمارات للسنوات الخمس القادمة يعزز ويؤكد حرص قيادتنا الحكيمة على استكمال تطبيق الرؤية المستقبلية الثاقبة لصاحب السمو رئيس الدولة والانطلاق بمسيرة التنمية الشاملة والنهضة الكبرى إلى آفاق أرحب وأوسع وبما يحقق المزيد من الرفاهية لشعبنا ويعزز مكانة وطننا ويؤمن مستقبل أجيالنا.”

وأضاف سموه: “”أن هذه الخطوة الموفقة تمثل دعوة واضحة لمواصلة النهج الذي تسير عليه البلاد داخلياً وخارجياً وترسخ التوجه الاستراتيجي لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله نحو تهيئة أفضل الظروف لأبناء الوطن للمشاركة بقوة وفعالية في مسيرة العمل الوطني وصنع الغد الأفضل لوطننا المفدى، والعمل بدأب وشفافية على ترسيخ مبدأ الحوار الوطني، وتوفير مناخ سليم يسمح بتقابل وجهات النظر، وإتاحة الفرصة كاملة لطرح ومناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام بروح من الشفافية والموضوعية والمصدقية.”

وقال سموه: “كان لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ومنذ البدايات الأولى لتأسيس دولة الاتحاد دوره البارز والمؤثر في وصول دولة الإمارات إلى ما هي عليه الآن من ثقل سياسي ومكانة اقتصادية رفيعة مكنتها من أن تكون قلعة للتجارة والصناعة والسياحة وإعادة التصدير وقبلة للاستثمار ومركزاً مرموقا لرجال المال والأعمال والمؤتمرات، وغيرها من المجالات. واختتم بالقول: “هنيئاً لنا قيادة خليفة... وحباً واعتزازاً بقيادتنا الرشيدة.”

عبد الله بن زايد: خليفة أرسى مبادئ ثابتة لسياسة الإمارات الخارجية

أبوظبي (وام) - أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” حرص من خلال السياسة الخارجية للإمارات على إرساء قواعد ثابتة أساسها الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين وحل المشكلات والنزاعات بالطرق السلمية ودعم القضية الفلسطينية. وشدد سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل بخطى واثقة مرحلة التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله استكمالا لمرحلة التأسيس التي أنجزها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، الذي وضع صرح المنجزات الحضارية التنموية التي حققتها دولة الإمارات في مختلف ميادين الحياة.

وقال سموه، إن صاحب السمو رئيس الدولة حرص من خلال السياسة الخارجية لدولة الإمارات وعلاقاتها مع دول العالم على إرساء قواعد ثابتة ومبادئ وأسس واضحة، أساسها الاحترام المتبادل وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين وإقامة العلاقات على أساس المصالح المتبادلة وتنمية روح التعاون وحل المشكلات والنزاعات بالطرق السلمية والالتزام بالمواثيق العربية والإسلامية والدولية والوقوف إلى جانب الحق والعدل والمشاركة في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وخاصة دعم القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية المشروعة لهذا الشعب، وفي طليعتها حقه في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

وأضاف سموه أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى تواصل السياسة التي انتهجها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” تجاه مجمل القضايا العربية والإسلامية العادلة، وفي طليعتها القضية الفلسطينية. وتابع سموه قائلا، إن دولة الإمارات ومن خلال الرؤية المستقبلية لصاحب السمو رئيس الدولة حققت إنجازا كبيرا وتاريخيا وعلى المستوى الدولي باستضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “ايرينا” لتكون الإمارات شريكا ومحفزا مع دول العالم المتقدم في صناعة الطاقة المتجددة جعل دولة الإمارات الدولة الأولى خارج أميركا وأوروبا التي تحتضن مقرا لوكالة دولية رئيسية .

منصور بن زايد: إعادة انتخاب خليفة تعبير عن الإرادة الشعبية

أبوظبي (الاتحاد) - رفع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أسمى التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بمناسبة تجديد المجلس الأعلى للاتحاد البيعة لسموه وإعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية.

وأكد سموه أن القرار لا يمثل إجراء دستوريا فقط بل هو تعبير عن الإرادة الشعبية التي التفّت حول قيادة سموه، باعتباره امتدادا للقائد المؤسس المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والأمين على المسيرة الاتحادية المباركة.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن زايد بالإنجازات التي حققتها الدولة خلال الفترة الرئاسية الأولى لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، مشيرا إلى أن شعار التمكين الذي أطلقه سموه عنوانا للمرحلة التي يقودها سموه حفظه الله يؤكد أن هذه المرحلة ليست منفصلة عما سبقها، كما أنه يحمل معنى التراكم في الإنجازات والاستمرارية في النهج والاستفادة من التجربة السابقة والبناء عليها.

وأشار سمو الشيخ منصور إلى أبرز ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الخمس الماضية، وقال إن هذه الإنجازات لا تقتصر على الجانب المادي فقط، بل شملت تطوير الهياكل والنظم والتشريعات التي تمكن المواطنين من تعميق مشاركتهم في الحياة العامة بكافة أوجهها.

وقال سموه إن دولة الإمارات احتلت مكانة مرموقة في المحافل الاقليمية والدولية والتي كان من أبرزها اختيار أبوظبي مقراً للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، معتبراً أن هذا الإنجاز كان ثمرة لمتابعة حثيثة من سموه حفظه الله، إيمانا من سموه بضرورة ترجمة المكانة الدولية التي تتمتع بها الامارات إلى واقع ملموس.

وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد سموه في ختام تصريحه عن ثقته بأن الولاية الرئاسية الثانية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ستكون نقطة انطلاقة جديدة لمزيد من الانجازات لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين، وبما يعزز من دورها ومكانتها في كافة المجالات وعلى مختلف الصعد.

سلطان بن خليفة: القرار يؤكد العزم على إحداث نقلة نوعية في الدولة

أبوظبي (الاتحاد) - قال سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي إن القرار التاريخي الذي اتخذه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات بإعادة انتخاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة للسنوات الخمس القادمة يؤكد عزم وتصميم قيادتنا الحكيمة على المضي قدماً في استكمال تنفيذ الرؤية الثاقبة لصاحب السمو رئيس الدولة التي تستهدف إحداث طفرة ونقلة نوعية في أوجه الحياة كافة على أرض الإمارات.

وأضاف سموه: “لقد مكنتنا هذه الرؤية التي استلهمت روح العصر من الدخول بقوة إلى عصر التخطيط الاستراتيجي، وأصبحت أفضل الممارسات العالمية جزءاً أصيلاً من عمل المؤسسات العامة والخاصة، كما أنها كرست لنهج التعاون والتنسيق بين كل ما هو اتحادي ومحلي وعملت على تحديث آليات صنع القرار ورفع كفاءة وفاعلية الأجهزة الرسمية وتحديث وتقوية نظمها التشريعية والقانونية والتنظيمية وتنمية الموارد البشرية والارتقاء بمستوى كل الخدمات على أرض الإمارات”.

وأوضح سموه أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أكد في أكثر من مناسبة أن مقاصد رؤيته للتنمية الشاملة لن تتحقق دون توفير برامج حقيقية لتطوير قيادات وطنية شابة وقادرة على ممارسة المسؤولية بكفاءة واقتدار، كما أن غايتها لن تكتمل إلا إذا عمل القطاع الخاص كشريك فاعل في عملية التنمية الوطنية.
ولفت سموه إلى أن الجميع واكب بكل الحب والتقدير مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة من أجل توفير أفضل الظروف لأبناء الــوطن للانخــراط بقــوة وفـاعليــة في تنفيذ البرامج الطمـوحة على أرض الإمارات والدخول إلى كل مــواقـع العمل والإنتــاج بروح عاليــة ورغبــة صــادقة حتى يظل عــطـاء الوطــن متدفــقاً في كل المجـالات.

محمد بن خليفة: نعاهد رئيس الدولة على مواصلة مسيرة الإنجازات

أبوظبي (الاتحاد) - هنأ سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان، رئيس دائرة المالية في أبوظبي، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وذلك بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة للسنوات الخمس القادمة وفقاً لأحكام الدستور الإماراتي، معاهداً إياه على مواصلة مسيرة الإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة رئاسته.
وبارك سموه لأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات الذين جددوا ثقتهم ومبايعتهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وأكد سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله سمحت بمواصلة السير على النهج الذي وضعه الرئيس المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وبتعزيز مكانة الإمارات على كافة المحافل الإقليمية والدولية وتسخير كافة الجهود لينعم شعب الإمارات بالطمأنينة والأمن والاستقرار، وذلك منذ ان تسلم سموه الحكم في الثالث من نوفمبر من عام 2004 استنادا إلى المادة 51 من الدستور الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان أن دائرة المالية في أبوظبي بكافة كوادرها العاملة، تعاهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، على بذل كل جهد لضمان حماية حدود إمارة أبوظبي ومواكبة وإدارة الموارد المالية لحكومة أبوظبي بما يضمن تنفيذ رؤية سموه وتطلعاته المستقبلية.

وأكد سموه أن الهدف الأساسي يتمثل بدعم طموحات القيادة الحكيمة وتحقيق الرؤية الاستراتيجية التي تم وضعها بتوجيهاتٍ كريمة ومتابعة من سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يضمن مساهمة الجميع في ازدهار دولتنا الحبيبة ونموها.

نهيان بن مبارك: خليفة قائد بالفطرة

أبوظبي (الاتحاد) - أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن فرحة الوطن كبيرة، وهو يجدد الولاء لقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وأضاف هذا الولاء الذي يسكن الأفئدة والقلوب حباً للقائد الذي جسّد “خير خلفٍ لخير سلفٍ”، فصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله نهض منذ أكثر من 4 عقود بمسؤولياتٍ وطنية قيادية عندما تتلمذ في مدرسة القائد الباني المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه.

وأضاف أن القيادة ليست غريبة على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، فهو قيادي بالفطرة، فقد حباه الله نعم القيادة، وفي مقدمة عناصرها سعة الأفق، ونقاء البصيرة، واستشراف المستقبل، والتواضع، وحب الشعب، وهذه كلها سمات شكلت إطاراً عاماً لمفهوم القيادة لدى صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله. وتابع إنّ من نعم الله التي لا تعد ولا تحصى على وطننا المعطاء أن مدرسة الشيخ زايد رفدت الوطن بنماذج فريدة من القادة الذين نهلوا من معين الشيخ زايد، فاقتدوا بنهجه، وساروا في ركبه، ومن هُنا تواصلت مسيرة الخير التي انطلقت على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتعززت منجزات هذه المسيرة على يد قائدٍ فذ، وامتدت قائمة المنجزات لتشمل جميع المجالات التنموية، وفي مقدمتها التنمية البشرية التي يوليها صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله عناية فائقة من خلال توفير الموارد والإمكانات اللازمة للتعليم، والصحة، والإسكان، والرعاية الاجتماعية، وغيرها من العناصر التي تتصدر قائمة أولويات المواطن في القرن الواحد والعشرين.

حمدان بن مبارك: المواطن في مقدمة أولويات القائد

أبوظبي (الاتحاد) - أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة على أن تجديد الولاء من قبل الوطن لقائده، إنما يترجم منظومة القيم الأصيلة لمجتمع الإمارات، ذلك المجتمع الذي تربى في مدرسة زايد المعلم القائد، والوالد الباني. وأشار إلى أن سعادة أبناء الوطن لا توصف اليوم وهم يجددون الولاء لقائدهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ويعاهدون الله والقائد على أن يظل الوطن دائماً في مقل العيون.

وقال معاليه: إنّ الاحتياجات اليومية للمواطن تتصدر أجندة أولويات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، فاستراتيجية التمكين التي اعتمدها سموه للحكومة الرشيدة أفردت فصلاً كاملاً حول التنمية البشرية، وتضمنت محاور تفصيلية بشأن الخدمات والمشاريع التي ينبغي تقديمها للمواطن في قطاعات التعليم، والصحة، والإسكان، والرعاية الاجتماعية.

وأوضح معاليه أنّ مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بشأن خدمات المناطق النائية، وأيضاً تلك الموجودة في الإمارات الشمالية شكّلت محوراً لمنظومة العمل في وزارة الأشغال، حيث تضمنت هذه المبادرة عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية الرائدة، ومن بينها إنشاء مستشفيات ومراكز رعاية صحية أولية، وإنشاء وصيانة مدارس، وكذلك إنشاء مساكن للمواطنين، ومد شبكات للطرق والجسور، وغيرها من خدمات البنية التحتية، كل ذلك إنما يصب في اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأبنائه المواطنين والمواطنات وحرصه على أن ينعموا بحياة كريمة.

إنّ تجديد الولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، يعتبر بمثابة استمرار لمسيرة المنجزات الحضارية التي تشهدها الدولة على يدي سموه، وتكريساً لمرحلة التمكين والازدهار الاقتصادي والتنموي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية سموه في جميع المجالات.

سلطان بن طحنون: خليفة وضع الدولة على خريطة السياحة العالمية

أبوظبي (الاتحاد) - قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، إن اعادة انتخاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، هو بداية مرحلة جديدة من التطوير والتنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات وشعبها على شتى الصعد بعد المرحلة الزاخرة بالإنجازات التي تحققت تحت قيادة سموه في السنوات الخمس الماضية.

وأضاف معاليه أن الدولة شهدت في ظل قيادة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله قفزات نوعية على كافة المستويات ومنها القطاع السياحي بفضل رؤية سموه السامية، التي كانت وراء إنشاء هيئة أبوظبي للسياحة التي حققت العديد من الإنجازات بناء على هذه الرؤية التي وصلت بالقطاع السياحي في إمارة أبوظبي إلى مكانة لائقة على خريطة السياحة العالمية.

وأكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون أن هيئة أبوظبي للسياحة تمكنت بفضل رؤية صاحب السمو رئيس الدولة من تسويق أبوظبي عالمياً بوصفها وجهة سياحية، وتطوير الاقتصاد السياحي في الإمارة من خلال تعزيز البنية التحتية ورفع مستوى المنتج السياحي للإمارة من حيث التصنيفات والجودة. ونوه معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان بصفته رئيسا لمجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي بمجموعة من المشاريع السياحية التي تتميز برؤيتها المبتكرة لتفعيل دور قطاع السياحة وطرح أفكار إبداعية جديدة سياحية واستثمارية، مشيرا بهذا الصدد الى مشروع تطوير “جزيرة السعديات”، التي تعتبر وجهة ترفيهية وثقافية وسكنية على المستوى العالمي. وكذلك مشروع “جزر الصحراء”، الذي يتميز برؤية بيئية مستدامة.

واكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون والذي يرأس ايضا هيئة ابوظبي للثقافة والتراث على الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الثقافي والتراثي في الدولة، مشيرا الى المشاريع الثقافية العملاقة في دولة الامارت عموما وإمارة ابوظبي خصوصا ومنها جزيرة السعديات والتي أحدثت نقلة نوعية في قطاع الثقافة كعنصر فاعل في تقدم الدولة وحضارتها. وقال معاليه إن القطاع الثقافي في الإمارات تخطى حدود المحلية والإقليمية إلى العالمية بمنظورها الثقافي المستقبلي.

مدير الديوان الأميري بالفجيرة: إعادة انتخاب خليفة تصب في مصلحة الوطن والمواطن

الفجيرة (الاتحاد) - قال محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة إن تجديد أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ثقتهم بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بإعادة انتخاب سموه رئيساً للدولة للسنوات الخمس المقبلة وفقاً لأحكام دستور الدولة، قرار صادف أهله وبمحله ويصب في مصلحة الوطن والمواطن.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©