الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق خدمة «رحلتي» للاستعلام عن مواعيد حافلات مواصلات الشارقة

14 ابريل 2011 23:16
أطلقت مؤسسة مواصلات الشارقة خدمة “رحلتي” التي تزود الركاب بمعلومات عبر رسالة نصية قصيرة عن مواعيد وصول الحافلات إلى 800 نقطة توقف على شبكة الطرق في الإمارة، وأتاحت للركاب إمكانية معرفة مسار الخطوط واختيار الرحلة من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني. أعلن ذلك عبدالله الزري مدير عام المؤسسة خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في جناح المؤسسة بالمعرض المصاحب لمؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة الذي أقيم في مركز دبي التجاري من 10 الى 14 أبريل الجاري، بحضور هانز أرت أمين عام الإتحاد العالمي للمواصلات وأرحمة ماجد الشامسي مساعد المدير العام وعدد من مديري الادارات في المؤسسة، وقال الزري إن الخدمة إضافة جوهرية وأساسية وتعكس التعاون المشترك بين المؤسسة والشركة المشغلة. وشدد الزري على أن الإدارة دعمت أسطولها بـ 9 حافلات جديدة واستحدثت نقاطاً جديدة للنقل بين المدن بغرض التيسير على الركاب وتشجيعهم على استخدام المواصلات العامة، وحاربت بقوة التشغيل غير القانوني لأنشطة الركاب بتشديد الغرامات علي المخالفين. وأشار إلى أن المؤسسة استحدثت أنظمة إلكترونية منها البطاقة الذكية (ساير) التي تتيح للركاب سداد قيمة التذاكر إلكترونياً داخل الحافلات، إلى جانب خدمة الحجز والتوزيع الإلكتروني الذي أطلقته مطلع العام الجاري، وبموجبه يتمكن الراكب من حجز مركبة الأجرة عن طريق الهاتف لتصل إليه وتقله من مكان تواجده دون أن يتكلف عناء البحث عنها، لافتا إلى أن المؤسسة أدرجت بعض المشروعات ضمن خططها المستقبلية لتهيئة مواصلات صديقة للبيئة منها تشغيل أسطول مركبات الأجرة بالغاز الطبيعي، وبعض المشاريع التي تعزز من خدمة المواصلات العامة في الشارقة، كتخصيص مسارات للحافلات على الطرق، وتنفيذ مشروع مواقف مركبات الأجرة الموزع في المدينة، وتخصيص مظلات لانتظار الحافلات. وأوضح فهد العوضي مدير عام شركة (كي جي ال)، أن خدمة رحلتي تؤكد حرص الشركة على الارتقاء بخدماتها المقدمة للجمهور، في إطار علاقة الشراكة الاستراتيجية مع مواصلات الشارقة. وبين العوضي أن الخدمة تعرف الركاب على مواعيد وصول حافلات المواصلات العامة إلى 800 نقطة توقف على شبكة طرق مدينة الشارقة، برسائل نصية قصيرة عبر الاتصال على الرقم 2272 متبوعاً برقمي نقطة التوقف والخط، لتصل المتصل رسالة فورية بموعد وصول الحافلة، مما يساعد على توفير الوقت والجهد لمستخدمى المواصلات العامة. و أشار الى أن الخدمة تساعد الراكب على تحديد مسارات خطوط شبكة المواصلات العامة واختيار الرحلة التي يرغب فيها، وذلك باستخدام موقع شبكة المواصلات العامة على الانترنت.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©