الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«جوجل» يحافظ على الصدارة و «ويكيبيديا» يتراجع لصالح «آبل»

«جوجل» يحافظ على الصدارة و «ويكيبيديا» يتراجع لصالح «آبل»
15 ابريل 2011 20:13
أبوظبي (الاتحاد)– أعلنت شركة نيلسون في تقريرها الخاص بشهر مارس أن أفضل عشر ماركات تجارية رقمية في الولايات المتحدة تعطي مؤشرات واضحة عن حجم الوقت الذي يقضيه الأميركيون على الإنترنت. وقد كان التغيير الوحيد الذي طرأ في شهر مارس مقارنةً مع شهر فبراير هو تغير ترتيب موقعي شركة آبل وويكيبديا. واحتل موقع جوجل المرتبة الأولى كأكثر موقع إلكتروني زيارةً خلال شهر مارس 2011 بأكثر من 152 مليون زائر من حواسيب مكتبية وشخصية محمولة في البيوت ومكاتب العمل. لكن عندما يتعلق الأمر بالوقت الذي يقضيه الزائر في التصفح، فإن موقع فيسبوك تصدر القائمة، إذ وصل معدل ما يقضيه زواره الحصريون في التصفح إلى ست ساعات ونصف على هذا المنتدى الاجتماعي. وعلى صعيد الفيديو الرقمي، احتفظ موقع يوتيوب بمركزه الأول من حيث عدد الزوار، بينما احتل موقع “نيتفليكس” الرتبة الأولى من حيث عدد الساعات التي يقضيها متصفحوه عليه بمعدل عشر ساعات. وتميز جديد شهر مارس بتقدم موقع شركة “آبل” كأحد أكثر عشرة مواقع شعبيةً في الولايات المتحدة وانتقل إلى المركز الثامن بدل التاسع على حساب موقع ويكيبيديا، وذلك بعد أن رفع عدد زواره الحصريين بنسبة 7,7?. هذا في الوقت الذي احتفظت فيه شبكة “AOL” بمركزها السابع على الرغم من زيادة عدد الساعات التي يقضيها متصفحوها وزوارها بحوالي 19 دقيقة أكثر مما كانوا يقضونه في شهر فبراير. وفيما يلي أسماء المواقع العشرة الأولى التي جاء بها تقرير نيلسون برسم شهر مارس المنصرم: 1- جوجل (152,333 مليون) 2- فيسبوك (135,695 مليون)، 3- ياهو (131,319 مليون)، 4 - إم إس إن (119,292 مليون)، 5- يوتيوب (105,203 مليون)، 6- مايكروسوفت (88,114 مليون)، 7- شبكة AOL الإعلامية (75,206 مليون)، 8- آبل (63,017 مليون)، 9- ويكيبيديا (61,805 مليون)، 10- شبكة أسك سورتش (60,517 مليون). وأشار التقرير كذلك إلى أن ما يقضيه الأميركيون من الوقت في استخدام حواسيبهم المكتبية والشخصية زاد بنسبة 5,8?، كما زاد عدد صفحات الويب التي يطلعون عليها بنسبة 3,4?.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©