الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القطامي يؤكد أولوية رياض الأطفال في استراتيجية تطوير التعليم

القطامي يؤكد أولوية رياض الأطفال في استراتيجية تطوير التعليم
15 ابريل 2011 22:49
أكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تمنح مرحلة رياض الأطفال أولوية قصوى في استراتيجية تطوير التعليم 2010/2020 كونها المرحلة الأساسية التي يتشكل فيها عقل الطفل ووجدانه فضلاً عن كونها تمثل اللبنة الأولى لبناء تعليم أكثر تقدماً. جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها معاليه لمركز تطوير رياض الأطفال في دبي امس الأول رافقه فيها فوزية حسن بن غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات التروبية ومراد عبد الله البلوشي مدير إدارة الاتصال الحكومي ومحمد راشد بن تميم مدير مكتب معالي الوزير. وقال معاليه إن رياض الأطفال تعد الرافد الرئيس لمرحلة التعليم الأساسي ومن أجل ذلك تعمل الوزارة على إكساب الأطفال في مرحلة الروضة المهارات العلمية والمعرفية والحياتية التي تمكنهم من دخول الصف الأول من حلقة التعليم الأولى وفق متطلبات هذا الصف واحتياجاته وبما يساعدهم على التحصيل العلمي الجيد. وأشار إلى أن العاملين في رياض الأطفال من إداريات ومعلمات ومشرفات يبذلون قصارى جهدهن ولا يدخرن وسعاً في إدخال الطفل إلى مرحلة جديدة من حياته على أسس من التشويق والتحفيز إلى جانب الرعاية الخاصة التي يوفرونها للطفل من أجل تنشئته التنشئة الصحيحة. ونوه إلى ضرورة تكامل الأدوار بين روضة الأطفال والبيت وتعزيز التواصل بين الأسرة والعاملين في الرياض لتحقيق مصلحة الطفل. وكان معاليه قد بدأ جولته التفقدية بتلمس أحوال أطفال المركز والاطمئنان على توفر جميع احتياجاتهم الأساسية، مشيداً بإدارة المركز التي تعمل على توفير البيئة التربوية والتعليمية والرعاية الكاملة للأطفال وفق المستويات الراقية المطلوبة. وحضر معاليه جانباً من ورشة العمل التي تصادف تنظيمها لدى زيارته والتي ضمت مجموعة من معلمات رياض الأطفال في سلطنة عمان الشقيقة إلى جانب مجموعة من المعلمات يمثلن مناطق تعليمية مختلفة. وحث معاليه المعلمات على مواصلة التدريب والتنمية الذاتية معتبراً معلمة الرياض المتميزة إحدى أهم نقاط التحول في حياة الطفل الذي قال إنه يأتي إلى الروضة ولديه الاستعداد الفطري لتلقي المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والعمليات الحسابية البسيطة فضلاً عن استيعابه للمفردات التربوية التي تشكل شخصيته على أسس سليمة. وحيا معاليه الوفد العماني المشارك في ورشة التدريب مؤكداً أن العلاقة الوثيقة بين وزارتي التربية في دولة الإمارات والسلطنة تمتد لتبادل الزيارات والخبرات والتجارب التربوية الناجحة.وثمن جهود المعلمات المشاركات في الورشة لحرصهن على تطوير مهارتهن.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©