السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جولة غير مسبوقة لـ «أغلى الكؤوس» في 6 إمارات لجذب الجماهير

جولة غير مسبوقة لـ «أغلى الكؤوس» في 6 إمارات لجذب الجماهير
24 ابريل 2014 13:11
معتز الشامي (دبي) أطلقت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برنامج «جولة الكأس»، التي تهتم بالترويج لأغلى الألقاب، نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بين العين والأهلي 18 مايو المقبل، خلال المؤتمر الصحفي بمقر اتحاد الكرة أمس، بحضور يوسف السركال رئيس الاتحاد، ومحمد عبد العزيز عضو مجلس الإدارة، وسعيد الطنيجي نائب رئيس لجنة المسابقات عضو اللجنة المنظمة العليا للنهائي، ومحمد هزام الظاهري الأمين العام بالوكالة، وعلي حمد مدير عام الاتحاد نائب رئيس لجنة الحكام، وممثلي الشركات الراعية للبطولة والحدث والفعاليات المصاحبة، مصرف الهلال ومؤسسة اتصالات وشركة الفطيم للسيارات وقناة أبوظبي الرياضية. وتبلغ الجوائز المالية للبطولة ثمانية ملايين درهم، توزع على العين والأهلي، بواقع 5 ملايين درهم للفائز باللقب، و3 ملايين درهم لصاحب المركز الثاني. وكشفت اللجنة عن البرنامج الترويجي الذي يقام تحت شعار «كن في قلب الحدث.. البطولة الأغلى على قلوبنا»، حيث تم الإعلان عن موعد جولة الكأس في 6 إمارات، وهي الفجيرة ورأس الخيمة والشارقة ودبي والعين وأبوظبي، وبمواقع متفرقة لجذب الجماهير للحدث، أملاً في زيادة الإقبال على حضور نهائي أغلى البطولات والألقاب، باستاد مدينة زايد بالعاصمة أبوظبي. ووفق البرنامج المطروح، تنطلق الجولة من الفجيرة بمقر سيتي سينتر الفجيرة غداً وبعد غد، من الساعة الواحدة ظهراً إلى الحادية عشرة مساءً، ويشهد الحدث إقامة مقر كبير يحتوي على شاشات تلفزيون ومنطقة ألعاب «بلاستيشن» ومنطقة مرمى مخصصة للجماهير لتسديد الكرات على المرمى، على أن يتم توزيع البطاقات لحضور النهائي، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية وأرقام على سحوبات في ليلة النهائي على هدايا قيمة وسيارات وأجهزة أي باد وتليفونات حديثة، وينتقل الحدث يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين إلى رأس الخيمة في المنار مول أيضاً من 11 صباحاً إلى العاشرة مساءً، والخميس والجمعة والسبت من الأسبوع المقبل في الواجهة المائية لبحيرة خالد في الشارقة، من الساعة الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً، و5 و6 مايو في دبي مول من 11 صباحاً إلى 11 مساءً، و7 مايو في النادي الأهلي من 11 صباحا حتى 10 مساء، ثم يتوجه إلى العين 9 و10 مايو في العين مول من الساعة الواحدة ظهراً إلى 11 مساءً، ثم يستضيفه نادي العين 11 مايو من 11 صباحاً إلى 9 مساءً. وينتقل الحدث إلى أبوظبي، ويقسم بين مقرات الشركات الراعية وكورنيش أبوظبي، يوم 13 مايو، من العاشرة صباحاً إلى 3 عصراً في مقر مصرف الهلال، و14 مايو بمقر مؤسسة اتصالات، من 10 صباحاً إلى 3 عصراً، و15 مايو في مقر قنوات أبوظبي الرياضية في التوقيت نفسه، ومنطقة كورنيش أبوظبي 16 و17 مايو من الثانية ظهراً إلى 12 مساءً. وترغب اللجنة في أن تجعل من النهائي احتفالية كبيرة للقائد والوطن، تعكس توحد البيت ودفء العلاقات بين شعب الإمارات، قيادة وشعباً، وتحدث الحضور خلال المؤتمر عن بعض الجوانب التي تشهدها مباراة النهائي، حيث يسبق علم الدولة لاعبي الفريقين أثناء نزولهم إلى أرض الملعب، كما يتم عزف النشيد الوطني قبل وبين شوطي المباراة، في إطار تحويل الحدث إلى احتفالية وطنية مجتمعة. أغلى البطولات من جانبه أكد يوسف السركال، أن الاهتمام الكبير بالحدث يعود إلى أنها البطولة الأغلى على قلوب الجميع، كونها تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، وقال «هي مباراة تحمل قيمة عالية في قلوب الجميع، وحرصنا على تشكيل لجنة تختص للتحضير الذي يليق بهذه المباراة ومكانتها في قلوبنا، وبناء عليه عقدنا اجتماعات عدة للتحضير الإداري، وكانت الفكرة هي أن تكون هناك جولة للكأس لاستمتاع الجماهير بهذا الحدث العظيم، في ربوع الإمارات كلها، وتم تحديد الكثير من الأماكن لزيارة الكأس، بالتعاون مع الرعاة والشركاء في هذا الحدث العزيز على قلوبنا جميعاً». وناشد السركال وسائل الإعلام أن تكون شريكاً أساسياً في الترويج لهذا الحدث في كل مراحلة بداية من 25 أبريل، وقال «نتمنى أن لا تقتصر الجولة على الحضور الجماهيري، بل الإعلامي أيضاً لأن ذلك يساعدنا في ربط الحدث مع الهوية الوطنية». وأضاف: «مدة الحدث 90 دقيقة، ومن وقت دخول الجماهير إلى خروجها، لا يزيد وجودها في الملعب عن 5 ساعات، ولكننا نرغب في معايشة الجماهير للحدث باستمرار، والزخم في موضوع الهوية الوطنية، لأن كرة القدم هي الهدف للوصول إلى نفوس المواطنين داخل المجتمع». وقال «الهدف ليس فقط جذب مواطني الإمارات، بل كل من يعيش على أرضها من مواطنين ومقيمين، بعيداً عن الجنسية والنوع، ونحاول في جهات عدة للوصول إلى كل من يعيش على أرض الإمارات، ونحاول أن نكون موجودين بشخصنا داخل هذا الحدث لإيصال مدى أهميته للكل، وأيضاً لحضور أكبر عدد ممكن من الجماهير، وعوامل الجذب الجماهيري كثيرة». من جانبه، قال محمد عبد العزيز إن هذا الحدث يحمل اسما عزيزا على قلوب الإماراتيين والمقيمين في الدولة، ونفكر في إخراج هذا الحدث بشكل يليق باسم البطولة، وطرحت الكثير من الأفكار، في النهاية وصلنا إلى برنامج متميز، والفكرة أن يكون جمهور الناديين موجوداً، والأساس هو الوصول إلى أماكن تواجده، ونحمل الكأس ونذهب إلى كل شخص يعشق الرياضة وكرة القدم في الدولة». وسرد عبد العزيز بعض الفعاليات المصاحبة للمباراة، وقال: «الجولة تبدأ 25 أبريل، بصحبة الكأس والمنصة معاً، التصوير مع الكأس، وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية والكثير من الجوائز، وأيضاً الترويج للمباراة النهائية لتحفيزهم على الحضور، وتنتهي الجولة قبل المباراة بيوم». الدخول مجاناً وأضاف أن الدخول مجاناً لكل الجماهير، ويحاولون أن يكون هناك لاعبون من الأهلي والعين أو نجوم كرة قدم آخرون في الجولة المصاحبة للكأس لجذب أكثر للجماهير، وأنه سيتم توزيع الجوائز عند بوابات الدخول، لضمان الحضور الجماهيري. وكشف عن بعض الجوائز التي ستكون مفاجأة للجماهير في وقت الحدث والتي تتضمن جوائز مقدمة من الفطيم مثل السيارات، وجوائز أخرى نقدية من مصرف الهلال وأشياء كثيرة يتم الكشف عنها فيما بعد. الطنيجي: هدفنا مدرجات مكتملة العدد في «النهائي الحلم» كشف سعيد الطنيجي نائب رئيس لجنة المسابقات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عضو اللجنة العليا المنظمة لنهائي الكأس، عن أن الهدف الذي تسعى من أجله اللجنة، وكان وراء إطلاق هذه الحملة التي تعتبر الأولى من نوعها لجذب الجماهير للنهائي الأغلى على قلوب الجميع، هو ضرورة أن تتحول مباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بين العين والأهلي إلى احتفالية للوطن، تعكس تلاحم الشعب بقيادته، وحالة الانسجام الوطني بين جميع فئات المجتمع، وقال «أتوقع أن نرى مدرجات ستاد مدينة زايد ممتلئة عن آخرها، ونعمل على جذب المواطنين والمقيمين، ويكفي أن النهائي يقام بين ناديين عملاقين، وجماهير العين غنية عن التعريف، وهي تسعى للخروج من الموسم ببطولة، ونتوقع أن تحضر بكثافة، وكذلك جماهير الأهلي، التي نتوقع أيضاً أن تحتفل بفريقها في هذه الليلة، وأن تسعى لتحقيق لقب رابع هذا الموسم ليخرج الموسم في أبهى صورة بالنسبة لـ «قلعة الفرسان». وأضاف كل الترتيبات والمؤشرات تؤكد أننا سنكون أمام نهائي استثنائي هذا العام، وهو ما يعكس حرص اتحاد الكرة على إنجاح الحدث وفق هذا الشكل، وأشاد الطنيجي بالجهود التي بذلتها لجنة التسويق في إنجاح رؤية البرنامج الترويجي للحدث، والتي ستكون لها الطابع المتميز وتعطي زخماً كبيراً للنهائي الحلم. (دبي - الاتحاد) سحوبات على سيارات وهدايا قيمة قال خالد مطر مدير إدارة التسويق باتحاد كرة القدم إن فكرة تنفيذ جولة بالكأس، من خلال سيارتين لشركة الفطيم الناقل الرسمي للكأس، حيث يتم بعد ذلك عرض مجسم خاص بالكأس في الأماكن التي يزورها الجمهور، بجانب العديد من المنصات التفاعلية للجمهور، والتي يتم الترويج من خلالها للحدث. وأضاف: من خلال برنامج الفعاليات المختلفة يتم الترويج لمسابقة لاعب المليون، وكذلك تخصيص 8 أجهزة أي باد لتنزيل بيانات الزائرين، بالإضافة إلى هدايا قيمة للجمهور، كما كشف عن وجود سحوبات على سيارات في النهائي وهدايا قيمة وثمينة من الشركات الراعية للحدث الذي سيتحول للاحتفالية وطنية كبيرة. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©