الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«التعاون الخليجي» يرحب بقرار الرئيس اليمني تعيين خالد بحاح نائبا له

13 ابريل 2015 19:43

رحبت دول مجلس التعاون الخليجي بقرار الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية تعيين خالد محفوظ بحاح نائبا له مع احتفاظه بمنصبه كرئيس للوزراء.. باعتبار القرار خطوة مهمة لتعزيز الجهود التي يبذلها الرئيس هادي لإعادة الأمن والاستقرار الى اليمن الشقيق.

وأكد الدكتور عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون.. أن دول مجلس التعاون ستواصل دعمها ومساندتها كل الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي وخالد بحاح والقوى السياسية اليمنية المتمسكة بالشرعية الدستورية لاستكمال العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

من جانبه، رحب مجلس الوزراء السعودي بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتعيين رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح نائبا له واعتبره خطوة مهمة لإعادة الأمن والاستقرار لليمن. وأدان المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الرياض اليوم استمرار المليشيات الحوثية بإرهاب وترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية الثقيلة والدبابات داخل المدن.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي في بيان عقب الاجتماع أن مجلس الوزراء نوه بقادة الوحدات العسكرية اليمنية والمنتسبين لها الذين بادروا بالتواصل مع حكومتهم الشرعية وإعلان ولائهم لها، مؤكدا أن ذلك يأتي انطلاقا من حرصهم على تغليب المصلحة الوطنية لليمن والحفاظ على أمنه واستقراره وحماية شرعيته وممتلكاته.

كما عبر مجلس الوزراء عن إدانته واستنكاره للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت قوات الأمن المصرية في محافظة شمال سيناء بجمهورية مصر العربية معربا عن أحر التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية مصر ولأسر وذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©